أجمل ما قرأت عن الحياة




عندما كثر الموت سقطت هيبته.
– – – – – – –
أنا الكتاب الذي لا أريد أن يقرأه أحد..
– – – – – – –
المال هو الصديق الأكثر تدليلا ومراعاة لمشاعر المرأة ??
– – – – – – –
صدقوني :
50% من الرجال لا يعرفون دوافع معظم تصرفاتهم ولا الهدف منها!
– – – – – – –
أحيانًا تراودك بعض الشكوك بأنك مجنون، صدقني إنها الحقيقة وليست مجرد شكوك.
– – – – – – –
يخشى الفرد في المجتمعات القمعية التعبير عن ذاته بصدق وشفافية لئلا يعاقب بنقمة المجتمع واستنكاره، ولذا ينمو بنفسية مشوهة وذات غير ناضجة، ثم يشارك بقية أفراد المجتمع نقمتهم على غيره ممن ملكوا جرأة التحليق خارج سرب المقموعين.
– – – – – – –
الكذب على الذات وتجاهل مواجهة مشاعرها الحقيقية من أبرز صفات الإنسان الذي يترعرع في مجتمعات قمعية.
– – – – – – –
90% من الرجال الذين صادفتهم في حياتي غير صالحين لأن يكونوا “قوامين على النساء”، ومنهم من لا يصلح لأن يكون قواما على نفسه أصلا.
– – – – – – –
الإيجابية_دائما_موجودة :
تسعة مميزات للحياة في البلدان العربية:
 



1- هناك أكثر من ثلاثمئة مليون شخص يفهمون لغتك بسهولة دون أن تضطر لتعقيد نفسك بتعلّم لغة جديدة قد تكون مساحة الأخطاء في التواصل عن طريقها مع الآخرين كبيرة ومرهقة.
 
2- القوانين هنا فضفاضة إلى حدِ كبير، وخرق القانون في كثير من التفاصيل الصغيرة صار شيئا معتادًا للعين والأذن إلى درجة أن الالتزام بها هو “غير المُعتاد”، يمكنك فعل الكثير للوصول إلى ما تريد، شرط أن تكون ذكيًا ولا تثير من حولك ضجة تلفت النظر لوجودك.
 
3- معظم الناس كسالى ويريدون الحصول على كل شيء مجانًا، لذا ساحة المنافسة بينك وبين الآخرين غير مُكتظة إذا كنت مجتهدًا وذكيًا، على عكس تلك الساحة في بلدان مليئة بالأذكياء الطموحين المجتهدين.
 
4- مستويات التخلف مرتفعة جدًا برضا الناس أو عدم رضاهم، بعلمهم أو دون علمهم، هذا التخلف يجعل منك شخصًا نادرًا ومتميزًا في هذه البيئة شرط أن تستغله لمصلحتك دون أن تعلن عن ذلك.
 
5- معظم الناس نمطيين وأفكارهم مكررة يسهل عليك حفظها عن ظهر قلب وتصنيفها في أرشيف ذاكرتك، ومن ثم يسهل تحديد قالب التعامل مع كل شخص دون حاجة للتفكير العميق.
 
6- شراء الغالبية العظمى من الأدوية لا يحتاج إلى وصفة طبية كما يحدث في أوروبا.
 
7- الناس تُسيّرهم “عواطفهم” و”غرائزهم” أكثر من “عقولهم”، لذا من السهل السيطرة على أفكارهم وتوجهاتهم وميولهم التجارية والشرائية وحتى السلوكية لتنصب في مصلحتك ومصلحة مشروعك.
 
8- غالبًا مسكنك هنا متوفر، فإن لم يكن ستجد طريقة للسكن مجانًا مع أهلك أو أهل شريك حياتك إذا كنت متزوجًا خلال الأزمات والأوقات الصعبة، على عكس رحلة التشرد التي ستعيشها في مكان آخر.
 
9- ظاهريا يبدو الأمر وكأن الحرية الدينية أو اللادينية غير متوفرة، لكن فعليا يمكنك فعل كل ما تشاء سرا مادمت لا تثير ضجة كبيرة تلفت الانتباه لك، وحتى لو كنت عربيدا فاجرا يمكنك أن تعيش حياتك بالطول والعرض شرط أن تملك ما يكفي من الذكاء للتظاهر بالبراءة.
– – – – – – –
أنا انسانة أحب والبهجة والتسلية، وأكره النكد والنكديين وكل ما قد يخرج مارد الكآبة من قمقمه.
– – – – – – –
تتجلى قمة “قلة أدب المجتمع” في قبوله بمصطلح “تأديب” الزوج لزوجته.
– – – – – – –
من يصدق أننا في القرن الواحد والعشرين ومازال هناك من يعتقدون أن من حق الرجل “تأديب” زوجته!!
– – – – – – –
أنا من الناس الذين تمت تربيتهم ليكونوا مؤدبين جدا، ثم سببت لهم “قلة أدب الواقع المنافق” صدمة عنيفة.
– – – – – – –
لو أن السيدة خديجة “طلبت” الزواج من رجل آخر غير النبي لاعتبروا سلوكها في المجتمع الذي نعيشه اليوم “مغازلة ووقاحة وقلة تربية”.. يا منافقين.
– – – – – – –
ترى لو حاولت امرأة معاكسة رجل، هل سيطلب منها “التزام حدودها” والابتعاد عنه؟
– – – – – – –
فكرة أن كل رجل تصبح ظروفه المادية جيدة سيتزوج على زوجته أو يخونها فكرة غير صحيحة ومبالغ فيها لأن القضية هنا تعتمد على شخصية الشخص بصرف النظر عمّا يملكه من أموال، والدي مثلاً ظروفه المادية جيدة؛ لكنه لم ولن يتزوج بغير والدتي مهما كان الثمن، 99% بالمائة من أقاربنا وأصدقاء أسرتنا الرجال متزوجون من امرأة واحدة فقط زيجات ناجحة تجاوز عمر بعضها الثلاثين والأربعين عامًا وأكثر ما يسعدهم تكريس جهودهم وأموالهم لإسعاد أبنائهم والحفاظ على بيوتهم سواء كانت ظروفهم المادية ممتازة أم متوسطة أم متدنية، وفي المنطقة التي أعيش فيها هناك أثرياء وفقراء، كثير من الأثرياء متزوجين بواحدة فقط، وكثير من الفقراء متزوجين بأكثر من واحدة في محاولة لسد النقص في نفوسهم وشخصياتهم.. وأنا نفسي لو كنت رجلاً فسأكتفي بواحدة حتى لو كنت ترليونيرًا، ليس من باب الإخلاص، بل لأن لا الوقت ولا الطاقة يتسعان لأكثر من شخص واحد، وبيت، واحد وتلبية احتياجات أبناء في مكان واحد.. انظري حولك يا صديقتي البنت وستلحظين هذه الحقيقة في أي مجتمع تعيشين فيه.
– – – – – – –
كل شيء سيكون على ما يرام إذا لم يتم حشر الدين في شؤونه دون سبب.



– – – – – – –
شكرًا كثيرًا مستر “يوتيوب” لأنك حافظت لنا على تلك المسلسلات السورية الاستثنائية التي وهبت طفولتنا ومراهقتنا مذاقا متميزًا حتى بعد الخراب الكبير.
– – – – – – –
مجتمع “نكدي” بطبعه!
– – – – – – –
قبل أعوام طويلة؛ استمتعت بقراءة كتاب ثمين عن تاريخ التعذيب في الإسلام، كانت معظم أشكال التعذيب التي ذكرت على صفحاته نمطية ومعتادة من نوع: (قلع الأظافر/ قلع كل الأسنان دون تخدير/ السلق في الماء الحار/ الشي بالنار على قضيب معدني/ شق جلدة الرأس/ قلع العينين.. إلخ)، إلا أن إحدى طرق الإعدام استوقفتني لأنها كانت أبعد من حدود مخيلتي، وهي أن أحد خلفاء الدول الإسلامية القديمة خاط فم الرجل الذي شاء إعدامه، وخاط عينيه، وكدس القطن في فتحتي أنفه وأذنيه، ودفن كل رأسه في الرمل وهو لازال حيا بينما أبقى جسده في الخارج إلى أن مات على ذاك الحال.. خمنوا لماذا؟ لأن ذاك الحاكم كان -من وجهة نظره- يريد أن لا تجد روحه أي طريق مفتوح للخروج من الجسد إلا مؤخرته، فيهينها بالمرور من أقذر مكان!!
– – – – – – –
كلمة “زَمَط” في اللهجة اللبنانية من أكثر الكلمات القادرة على التعبير عن معنى “أفلَت من ورطة بسرعة” أو”نفد بجلده في اللحظة الأخيرة”، حروفها سريعة، عجولة، مرتبكة، توحي بلذة الفرار!
– – – – – – –
من خلال خبرتي الطويلة في إعلان آرائي على “فيسبوك”؛ اكتشفت أن معظم الأشخاص الذين تجاوزوا سن الخمسين – أو يقتربون منها- هم الأكثر صبرًا على متابعة الآراء المجنونة أو الخارجة عن المألوف التي ننشرها، يقرؤون بصمت ويتجاوزون بهدوء دون نشر آراء مُعارضة، أو حذف للصداقة، أو بلوك على عكس غيرهم!
– – – – – – –
صفحتي الفيسبوكية منصة لنشر وترويج آرائي، آرائي أنا فقط، إذا كانت لك آراء معارضة اكتبها على صفحتك أنت.
– – – – – – –
هل تعتقدون أن مرور الأعوام يُساهم في نضج شخصية الإنسان أكثر؟ وبوضوح أكثر: هل ترون أن للزمن آثار عميقة ملموسة في تطوّر شخصياتكم؟
– – – – – – –
خذيها قاعدة يا عزيزتي: كل رجل يروج أن المرأة التي تتزوج مقابل “مهر” وما يرافقه من حقوق مادية واجبة على الزوج هي “سلعة” أو”جارية” ليس سوى مخلوق خبيث يعني في قرارة نفسه أنها يجب أن تكون “مجانية” تماما، وأنها أرخص من المال الذي يعتبره أغلى منها إلى درجة عدم دفعه لها!
– – – – – – –
عزيزتي البنت: من يهددك بنشر صور مفبركة انشري له صور مفبركة وافضحيه.. انتهى الموضوع.
– – – – – – –
اللهم ارزق كل رجل يساعد زوجته في الأعمال المنزلية مليار دولار.
– – – – – – –
ما هي الأسباب التي تمنعك عن إبداء آرائك الصريحة أمام الآخرين؟
– – – – – – –
لماذا يزعم بعض الناس أنهم سيقفلون صفحاتهم على فيسبوك ثم لا يقفلونها؟
– – – – – – –
ما فائدة أولئك الذين يسمون أنفسهم “ناشطين سياسيين”؟
– – – – – – –
ليش إذا الناس شافوا واحد إيجابي ومبتهج يحبطونه؟
– – – – – – –
أنا سعيدة وشاكرة وممتنة لوجود كثير من الأشخاص الطيبين المحترمين في عالمي
– – – – – – – – – – – – – –
 
زينب البحراني
 
هل ساعدك هذا المقال ؟



تصنيفات : كلمات معبرة

كلمات دلائلية : ,,

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..