الرئيسية » خواطر » اقوال وحكم الفلاسفة » اجمل الحكم والاقوال والعبر

اجمل الحكم والاقوال والعبر

بواسطة عبدالرحمن مجدي
35 المشاهدات
اجمل الاقوال والحكم عن الحياة
تنويعات على مقام الريحان..
 
– القبلات لا تؤخذ عنوة ولا تؤخذ بالتراضي.. إنما تؤخذ في منزلة بين المنزلتين..
 
– الناس لا يهاجرون من أوطانهم بدافع الفقر، بل بدافع الإحباط.. لذلك فالأوطان الجميلة ليست هي الأكثر غنى، بل الأكثر عدالة..
 
– لا شيء يكشف عمق الإنسان أو سطحيته، أكثر من تفضيلاته الكوميدية.. ما يضحكه وما لا يضحكه..
 
– أخلاقك وشخصيتك مفيدة لك، لكن عندما يتعلق الموضوع بتقييم الناس لك… فإن ما تملكه هو الشيء الوحيد الذي يهم…
 
– من المهم أن تعرف أن جزءا كبيرا من فقرك هو فقر مصطنع ناتج عن سياسات حكومية .. لكن من المهم أيضاً أن تعرف أنك لن تستطيع أن تفعل شيئا حيال ذلك..
 
– في الإسلام مدرستين فكريتين، العقل والنقل.. إذا ما أردت أن تعرف لأي مدرسة ينتمي أي شخص, ما عليك سوى سؤاله عن رأيه في ختان الإناث..
 
– التشاؤم ليلا والتفاؤل صباحا هي أفضل واقعية ممكنة..
 
– هدف الزواج هو السعادة، وليس انجاب الأطفال.. فمتى فقدت السعادة، فقد الزواج هدفه.. لكنك وقتها ستكون قد أنجبت.. فلا مفر.. إمضغ أحزانك يا أخي واستمر..
 
– في كل قصص الأنبياء.. الشر كان ينتصر على الخير.. لكن التدخل الإلهي هو من كان يقلب الموازين.. أي أن الشر فعليا هو الأقوى.. ومع أنك لا تمتلك تدخلا إلهيا لصالحك.. إلا أنه يمكنك الإستمرار في أحلامك..
 
– جزء كبير من قلقك، نابع من خوفك أن يحزن المحيطون بك، وليس أن تحزن أنت.. تخلص من هذا القلق..
 
– إذا كان لديك مشكلة تؤرقك في جسدك.. فمن المفيد لصحتك العقلية أن تعرف أنك لست جسدا فقط.. بل أنت جسد وروح.. لتتأكد من ذلك حرفياً.. حدق في المرآة لخمس دقائق.. حينها سترى جزأيك بوضوح تام..
 
– لو سئل أي رجل في الدنيا إن كانت الفتاة التي أحبها هي أجمل فتاة شاهدها، سيكون رده بالنفي.. نحن نقول لحبيباتنا أنهن الأجمل لأننا فقط نراهن كذلك.. أو لأنهن يحببن سماع ذلك..
 
لكن الحقيقة أننا ما يعجبنا في النساء هو الأنوثة.. هذا المزيج السحري من خفة الروح والثقة التامة بالنفس.. لكن المحزن فعلا أن الفتاة التي لا تمتلك الجمال, تخسر هاتين الصفتين بسبب الإكتئاب..
 
– كلام الناس السيء هو عذاب بالمعنى الحرفي للكلمة.. وذلك أن من نعيم الجنة أن لا تسمعه “لا يسمعون فيها لغوا ولا كذابا”
 
– أفضل علم بالجنس، هو الجهل به..
 
– لا يمكن لأي إنسان أن يحافظ على حقيقة أن جميع جوانب حياته تعمل بشكل صحيح.. دائما سيكون هنالك جانب أنت مقصر فيه.. عملك، عبادتك، دراستك، علاقاتك العائلية، صحتك..
 
لا تشعر بالهزيمة ولا بالذنب ، فقط داور اهتماماتك من وقت لآخر..
 
– يعتبر الأمريكيون فيلم الخلاص من شاوشانك أحد أعظم أفلامهم.. ومع ذلك لا يوجد فيه أي دور لأي إمرأة, وصور بشكل شبه كامل في سجن للرجال.. مخطىء من يعتقد أن السينما الجيدة هي السينما العارية..
 
– لتتمتع بصحة عقلية جيدة.. حاول دائما أن تكون دائرة اهتماماتك مطابقة تقريباً لدائرة تأثيرك.. سقاية شجيرات منزلك قد تكون أهم من تنظيرك لحماية مسلمي الروهينجا..
 
– إذا مر بك موقف معين, وأحسست أن هنالك شيئاً مضحكاً لا بد أن تقوله لكن تخشى ردود فعل الناس.. فقم بقوله واقلق بشأن النتائج لاحقا.. عندما تكبر فإن هذه المواقف هي من ستضحكك.. ولن يضحكك تذكر كم كنت مؤدباً..
 
– يخطىء من يظن أن الليل هو وقت الحب الأنسب.. لا وقت أفضل للحب من الصباح.. الليل أكثر ستراً.. هذا كل ما في الأمر..
 
– صراحة كبار السن لا تعني أنهم وقحين.. لكنهم وصلوا لمرحلة من النضج, بحيث يسمو قول الحقيقة على أي اعتبار آخر..
 
– لا يمكن أن يجتمع سب الناس وتحقيرهم مع الإيمان في قلب واحد.. لا يمكنك أن تحب الله وتحقر خلقه في الوقت نفسه..
 
– في فيلم الانفصال لجينيفر آنستون.. تطلب صاحبة معرض اللوحات الفنية من آنستون أن تدخل إحدى اللوحات إلى المخزن لأن أحدا ما لم يشتريها.. ترد الموظفة آنستون.. أنها لوحة فنية رائعة.. ومن الظلم أن توضع في المخزن.. فترد صاحبة المعرض
 
If it doesn’t sell.. It’s not art..
 
هذه الجملة العظيمة هي أفضل ما قرات في علم الإقتصاد.. عندما تفكر في اختيار تخصصك أو مهنتك.. فكر بها مليا..
 
– تأثير المهنة على أخلاق ممارسيها واضح وجلي.. لذلك ليس من التعنت أن يكون لديك قائمة بالمهن التي لا تحب أصحابها.. كالمحامي مثلاً.. أو خريج كلية الحقوق، أو المشتغل بالمحاماة.. الخ..
 
– بعكس ما تصور ناشيونال جيوغرافيك الأسد بأنه صياد لا يقهر، إلا أنه ينجح فقط في ربع محاولاته للصيد.. ومع هذه النسبة الضئيلة – التي تشاركه فيها معظم الضواري- إلا أنه من المستحيل أن ييأس.. السبب الرئيسي في ذلك لا يرجع للجوع كما قد يظن البعض.. بل يرجع لأن الحيوانات مبنية غريزيا على استيعاب قانون الجهود المهدورة.. وهو القانون الذي تعمل به الطبيعة كلها.. نصف بيوض الأسماك يتم التهامها.. نصف مواليد الدببة تموت قبل البلوغ.. معظم أمطار العالم تهطل في المحيطات.. معظم بذور الأشجار تأكلها العصافير.. وغيرها وغيرها من هذه الأمثلة ما لا يعد ولا يحصى..
 
وحده الإنسان من يرفض هذا القانون الطبيعي الكوني ويعتبر أن عدم نجاح أي محاولة هو فشل.. لكن الحقيقة أن الفشل الوحيد هو التوقف عن المحاولة.. النجاح ليس أن يكون لديك سيرة حياة خالية من العثرات والسقطات.. النجاح هو أن تمشي على أخطائك.. وتتخطى كل مرحلة ذهبت جهودك فيها هدرا وتتطلع للمرحلة المقبلة..
 
لو كان هنالك من حكمة تلخص هذه الدنيا فستكون بكل بساطة. “إستمر”.. MOVE ON..
 
 
هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !