اجمل كلام تقوله يوم الجمعة

الجمعة من خير الأيام ، إنه يوم عيد ، عيد بكل ما للكلمة من معنى
استشعر جماله ، اسكن فيه واسمح لنفسك بالهدوء ، اجعله راحة من أعمالك ، استمتع فيه مع عائلتك وأهلك ، افعل فيه دائما أشياء مبتكرة مريحة ممتعة .
.
حبذا لو عكست كل روتين الأسبوع ، ابتعد عن مواقع التواصل ، عن الموبايل ، عن زملاء العمل والدراسة ، عن الالتزام بمواعيد النوم والأكل والشرب والملابس وغيرها ، عن كل روتين الأيام الماضية ، استشعر متعة كسر الروتين ، حاول قدر الإمكان أن تعكس كل ما كنت تفعله طوال الأسبوع ، عش هذه المتعة بكيانك باسترخاء وتأمل واستمتاع ، فاستشعار الاستمتاع يزداد كلما ركزت عليه متأملا متذوقا حلاوته .
.
الجمعة هو نهاية أسبوع وبداية أسبوع آخر ، فيه تتجدد الطاقات لبدء مرحلة كونية جديدة ، ولبدء دائرة سباعية جديدة كليا ، فهو كالفجر بالنسبة لليوم ، فالجمعة فجر الأسبوع ، وإشراق الأسبوع ، وبكور الأسبوع ، وكما فجر اليوم ساعات ، ففجر الأسبوع يوما كاملا ، تمتلئ فيه طاقات النور والخير والبركة والحيوية والقوة والنشاط ، كن مسترخيا هادئا متأملا كي تحصل على أكبر قدر من هذا النور لشحنك طوال الأسبوع كاملا
.
النور طاقة هائلة منظمة رائعة تحدث توازنا في كل ما في الكون ، وتحدث توازنا لكل من يكون هادئا مسترخيا في هذا اليوم ، لن تستفيد من هذا النور لو كنت متوترا عاملا غارقا في روتين باقي الأيام . (إن كان لديك الكثير من العمل فعلى الأقل اقتطع ساعة أو اثنتين كاملتين لكسر كل الروتين وللهدوء التام كي تستفيد من هذا النور) وستفاجأ بعد فترة بزيادة نسبة الساعات حتى تفرغ اليوم كاملا وتتحكم أنت في حياتك .
.
النور يوازن نفسك وجسدك وفكرك ، النور يطرد كل الطاقات السلبية التي تم تجميعها طوال الأسبوع ،النور يعيد توازن كل ما في كينونتك فيحدث الانسجام بين النفس والجسد وتشعر عندها بالسلام الداخلي يمتلى في صدرك بصورة أروع كل تزداد كل أسبوع تكون في هادئا مستقطبا لهذه الذبذبات النورانية الهائلة .
.
إن استطعت أن تكون في قمة الهدوء والسكينة واستشعرت السلام الداخلي ، تكون هذه الساعة هي ساعة إجابتك ، ادع الله فيها بصدق ، تأمل أهدافك شاهدها تحدث بيسر وسهولة وضع أفكارا وخطوات دقيقة وانو تنفيذها بحسم وثبات .
.
حدث نفسك باستمتع عن ما استشعرته في هذا اليوم ، حدث الناس عليه ، تكلم عنه ، انشر مشاعرك هذه ، فتركيزك وتركيز غيرك سيزيدها بصورة أكبر وتلذذك بها سيكون أعلى يوما بعد يوم ، وسوف ينفض عنك كل تعب الأيام الماضية .
.
في نهاية اليوم ، بصفاء وراحة وهدوء وسلام داخلي ، أحضر ورقة وقلم وحدد بالضبط ما الذي تنوي عمله في الأسبوع القادم ، وكيف سيزيد هذا من تطورك في الحياة في مختلف جوانبها .
.
أطلق نيتك بصدق ، تخيلها وهي تحدث لتتحفز وتشعل حماسك ، تخيل روعة حياتك لو أنجزتها بإتقان ، ابدأ اسبوع جديد وكأنه ميلاد جديد وكأنك في مرحلة جديدة من أي لعبة على الكمبيوتر ، ستبدأ من الصفر لكن بمعاييرك الحالية المكتسبة من المراحل السابقة .
.
إن فعلت ذلك تضمن تطورا ملموسا رهيبا في حياتك شهرا بعد شهر ، وإن لم تفعل فأنت السبب في أن الأسبوع القادم سيكون كالأسابيع الماضية .
.
لا تقل للزمان ارجع يا زمان ، ولكن قل للزمان سأجعلك أحلى من زمان
أنت المسئول .. اختر
 
أحمد عمارة
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تطوير الذات

كلمات دلائلية :

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..