الرئيسية » خواطر » خواطر جميلة » ادعية صباحية جميلة

ادعية صباحية جميلة

بواسطة عبدالرحمن مجدي
85 المشاهدات
ادعوني استجب لكم

1- ادعية صباحية جميلة

“يا الله نحن دون عونك لا نكون”.
– – – – – – – – –
“رَبّ السِعة والاتساع ضعني حيثُ أنتمي وأُحب.”
– – – – – – – – –
“اللهُم تنهيدة الفرح من شيء أستصعب حُدوثه وبفضلك حدث.”
– – – – – – – – –
“يا مُهيِّئ الظروف، خالق المسبِّبات، المُلهم المُمكِّن، لك أمورنا كلها فمكِّنا.”
– – – – – – – – –
“وأسألك يا ربّ أن تُلهمني خارطة الطُرقات السَعيدة ما حَيّيت، أن تتمدّد اللحظات الرَحبة فيّ فلا تّنضب، أن أُرفّرف دائمًا في جهةِ المسرّات ولا غير ذلك”.
– – – – – – – – –
“ربي.. إني أحاول أن ألملم نفسي، وأجمع شتات روحي، فاجبرني.
ربي.. لم أسعَ لنفسي يومًا بالقدر الكافي، فاكفنِي بك، وتولني برعايتك، ورحمتك، وعطفك ومغفرتك، ربي ارحم ضعفي، وامنن على قلبي وقلة حيلتي.. يا الله.”
– – – – – – – – –
“امنحنا يا الله القدرة على أن نقول ما نودّ قوله في الوقت الصحيح.. أن نلتقي مع الفرص في منتصف الطريق.. أن نفهم الإساءة قبل حدوثها فنبتعد.. أن نفهم نظرة الوِحدة في عين الصديق فنمنحه عناقًا طويلًا.. ألا نكرر الخطأ ذاته بسذاجة الظن الجميل.. أن نهزم الأرق.. وألا يُتلف الحنين أعصابنا.”
– – – – – – – – –
“لأنّك يا رب فوق كل الظنون، وفوق كل الخيالات، ولأنك ربّ المستحيلات التي هي عليك هيّنة، لأنك القادر الذي لا يعجزك أمر في السماوات والأرض؛ نحن نحلُم ولا حدود لأحلامنا، ندعو ولا سقف لدعواتنا، نأمل ولا قيود لآمالنا، لأنك الكريم إذا أعطيت أدهشْت، ولأنك كما وصفت نفسك: على كل شيءٍ قدير”
– – – – – – – – –
وقبل نومك لا تنسَ أن تقول:
 
“اللهُم أرحني بعد التعب، وأسعدني بعد الحزن، وكافئني بعد الصبر، اللهُم إني أعيذُ قلبي من وحشة الدنيا وكدرها، اللهُم أزِح عن قلبي كل خوف يسكنني، وكل ضُعف يكسرني، وكل أمر يُبكيني، قوّني يا الله، ويسّر أمري، وافتح لي أبواب الخير يا الله”.
– – – – – – – – –
“يُسعدني أن أترك أثرًا طيّبًا في حياة غيري،هذه التفاصيلُ الصغيرةُ اليسيرة تُقيم صُلْبَ أيّامنا وتلمُّ شتاتنا وشَعَثنا..وما نحن إلا آثارنا وما خلّفناه وتركناه وراءنا من خيرٍ وذِكرٍ حَسَن..فاللهمّ اجعلنا محمودي السيرة..أنقياء السريرة،مأموني الجانب..واجعل لنا لسان صدقٍ في الآخِرين.”
– – – – – – – – –
“أدعوّ الله كثيرًا بأنّ تكون حياتي مثل الهواءَ البارد بعد المَطر”.

2- رسائل ادعية صباحية جميلة

“خذ بيدي يا الله..أنقذني من هذا اليمّ..أعطني لو إشارة واحدة أنني لست وحدي..أنّ كلماتي تصل..أن هنالك أملا ما..شيئا ما..قادمٌ إليّ..”
– – – – – – – – –
“اللهم أعطنا من الأمان ما يكفي للتغلُّب على ما نخافه، ومُدَّنا بالطمأنينة كي نتجاوز الأيام إن ثقلت، وألهمنا صبراً على ما لا نُطيق”.
– – – – – – – – –
“غيوم يا غيوم يا صُعداء الحالمين وراء النوافذ”.
– – – – – – – – –
“عوضَ الله إذا أتاك أنساك ما أهمّك، يُبدّل كل الليالي التي بكيت فيها خلسةً بأخرى يُزينها صوت ضحكاتك الذي يملأ المكان. فاللهم عوضًا منك يُزيّن ليالينا ونزهو به من فرط ما نشعُر.”
– – – – – – – – –
“يا رب هذا الزمان أصبح غريبًا جدًا على قلبي.”
– – – – – – – – –
“يارب مكّة؛ لعلّ عبدك يطمئِن”
– – – – – – – – –
اللهم إنّك قد أعطيتني من النعم ما لا أحصي شكرهُ، وقد أحييتني حياة طيبة اللهم لك الحمد حتى ترضى.
– – – – – – – – –
“من أعظم النعم التي تستحقّ الشكر هي محبّة الناس لك. أن تكون محبوبًا يعني أنك لا تتعمّد إيذاء أحدهم بكلمة، كغيمةٍ تمرُّ.. تروي؛ ثم تُولّي على كل من تجالسه.. فاللهم محبّةً منك أولًا ثُمّ هذه المنزلة في أرضك وبين خلقِك.”

3- ادعية صباحية جميلة مكتوبة

“مهما كبُر الإنسان يظلّ بداخله طاقة طفل تجعله ينظر للتفاصيل البسيطة بعين الدهشة، مثل الحماس بعد شراء الأشياء الجديدة، أو الإمتناع عن النوم ترقبًا لحدث منتظر في الغد!
 
يا ربّ لا تجعلنا نفقد وهج هذه الطاقة والرُّوح أمام الحياة حتى لا تتساوى الأمور جميعها في أعيننا.”
– – – – – – – – –
“وحالما تتبادل الحبّ الخفي مع الله؛ تتصاغر الدنيا في عينيك، حتى أبشع الهموم يُصيّرها الحب بلسمًا.. في العالم العلويّ الروح غير الروح، فكيف بها وقد تشبعت حبًا وأمنًا؟
 
أرجوك لا تفتر عن سؤاله حبه وحب من يحبه وحب كلّ شيء يوصل إلى حبه.”
– – – – – – – – –
“اللهُم في هذه الليلة استجب لدعوات لا يعلمُها غيرك.”
– – – – – – – – –
“مررتُ بضائِقة فلزمتُ دعـاء: “اللهم دبّرني فإنّي لا أُحسنُ التدبير” فرأيتُ من بعدها فتوحًا وفضلًا عظيمًا، أنت يا صاحبي حينما تلتجئ لله بكل ما تمتلك من صِدقٍ، متجرّدًا من حولك وقوّتك إلى الثقة بحوله وقوّته؛ فما ظنّك بربّك الكريمِ أن يصنع!”
– – – – – – – – –
“ربّي أنت الذي غلبت مشيئته المشيئات كلها، وغلب قضاؤك الحيل كلها.. ولو اجتمع إنس وجان وأنهار وأوتاد ستظل فاعلًا ما تشاء. ربّي إنا نظن بك الظن الجميل.. فتولّنا.”
– – – – – – – – –
“يارب، ألهمنا الإشارة التي تدلّنا على الخلاص.”
– – – – – – – – –
“اللهم لا تفجعنا بأنفسنا.. ولا أهلنا، اللهم أعوذ بك من مصائب الدنيا وتقلُّب حوادثها، اللهم إنّا نخاف الفقد فلا تحمِّلنا ما لا طاقة لنا به.”
– – – – – – – – –
“اللَّهم إني أستغفرك ممّا تبتُ إليكَ منه، ثم عدتُ فيه، وأستغفرك ممّا جعلتُهُ لكَ على نفسي، ثم لم أفِ لكَ به، وأستغفرك ممّا زعمتُ أنّي أردتُ به وجهَك، فخالَط قلبي فيه ما قد علمت.”
– – – – – – – – –
“كلّ مضائق الأنبياء -عليهم السلام- كان مخرجهم منها الدعاء.”
– – – – – – – – –
.
اقرأ أيضاً: أدعية جميلة جداً
.
هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !