الرئيسية » حالات واتس اب » حالات واتس اب جديدة كتابة

حالات واتس اب جديدة كتابة

بواسطة عبدالرحمن مجدي
40 المشاهدات
بداية حياة جديدة - أعرف قيمة وقوة قلبك في حياتك !

1- حالات واتس اب جديدة

عن الهوى والسياسة.. (تغريدات قديمة وأشياء أخرى)
 
– رفقا بالقوارير تعني انه عندما تقابل أي أنثى، طفلة كانت أو شابة.. وقبل أن تنطق بكلمة, يجب أن تهمس في داخلك ” تذكر أنها مصنوعة من الزجاج
 
– من الخطأ أن تنظر للفظ “إنساني” بأنه لفظ يحمل دلالة خيرية.. الحرب، الغل، الحقد، الحسد، الغيرة، الطمع، الجشع، كلها منتجات إنسانية بحتة..
 
– الحياة عاملة زي كاندي كراش.. كل ما تحل مشكلة.. بتكون المكافأة مشكلة أصعب منها.. وهكذا دواليك..
 
– لا أحد يمكنه الإساءة للذات الإلهية ولا للشريعة الإسلامية.. ما يتم الإساءة له هو مشاعر المسلمين.. والإساءة للمشاعر لا تعاقب بالقتل المرتجل..
 
– حتقولي بس أنا اجتهدت وهم لأ .. أقولك برضه رزق.. ليه؟ علشان في ناس كتير ما كانش عندها فرصة تجتهد زي ما كان عندك.. تبقى الفرصة دي هي الآخرى رزق.
 
– وهي الحياة إيه يا مخيمر أفندي، غير إننا نصلح اللي كسروه فينا الناس؟
 
– يمكنك معرفة أخلاق سكان أي مدينة من تصرف طيور الحمام فيها.. إن كانت تطمئن لهؤلاء الناس, أو تهرب منهم إلى أعالي الجبال..
 
– “هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين” لا تقطف عن الشجر.. لا تشترى من السوق .. ولا تؤخذ من الناس.. ينزلها الله في قلوب عباده..
 
– من أصدق ما سمعت في الحب كان قول المغني.. “ما قال لي قليبي إنه بيعشق” هذا ما يحدث غالبا.. لا نشعر بالبلل.. إلا وقد وصلنا عمق البحر..
 
– مخطئ من يقول أننا نحب ملامح شخص ما.. نحن نحب ما تحت هذه الملامح.. وهذا الشيء الخفي الذي تحتها, هو ما نحاول لمسه بالقبلات..
 
– وكلما نازعتني يا نفس لتعظيم ملكٍ قلت, “هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار.. سبحان الله عما يشركون”
 
– ربما لست قويا كما تعتقد.. والأمر فقط أنك لم تمتحن بعد..
 
– لا تتحدث معهم.. ربما لا تعرفهم شخصيا .. لكن وجودهم معك في نفس الزمان وعلى نفس الكوكب يعطيك نوعا من الأمان والسعادة.. تشعر أنك بخير..
 
– في لحظة ما.. ستتوقف خلايا عقلك عن انتاج السعادة.. فيكون الحل بمنح هذه السعادة للآخرين ليعكسوها عليك.. ولا أحد يفعل ذلك أفضل من الأطفال..
 
– يقال أن الموسيقى حرام.. ولكنني الآن أتساءل بشكل شخصي.. فيما إذا لو لم أستمع لكل تلك الأغاني الجميلة في صباي.. فماذا عساي كنت؟ شخصا بائسا بالتأكيد..
 
– وأعوذ بك أن أرى شيئا جميلا .. فأحجم عن مدحه حسدا وغلّا..
 
– لم أقابل في هذه الدنيا عدوا أكبر من نفسي التي بين جنبي.. كلما هممت بعمل نافع, قالت لي – ليس الآن –
اقرأ: اسباب التسويف وعلاجه
 
– لعل أحد أهم حقوق الإنسان المهملة, هو حقه في أن يحبه شخص ما.. يشتاق له, يخاصمه, يعاتبه, يشعره أنه موجود.. حق لا يطالب به أحد.. لكنه أساسي ..
 
– سواء كنت علّامة فهّامة، أو أمّياً لا تفك الخط.. فستترك عقلك هنا.. وما تأخذه هو قلبك فقط.. “إلا من أتى الله بقلب سليم”
 
– أستاذي في الجامعة، رزق بتوأم من الإناث. وجاءت إحداهما أكبر حجما من الأخرى، فسمى الصغيرة وفاء، والكبيرة وعد. لأن الوفاء دائما أصغر من الوعد.
 
– يضحكني من يقول أن التعدد هو حل للعلاقات العاطفية خارج إطار الزواج.. هذه العلاقات في جوهرها , تمرد على فكرة الزواج نفسها..
 
– تقرأ للرجل كلاما، فيعجبك ما كتب.. فلا تزال تقرأ له حتى تراه يمدح ملكاً أو رئيساً، أو يحابي ظالماً.. فتنزع يدك منه.. وهكذا دواليك..
 
– تعلم الاستمتاع بأوقاتك العدمية.. تفكر في اللا شيء.. تنتظر اللا شيء.. تفعل اللا شيء.. بعد كل حساب.. المزاج أهم من الإنجاز..
 
– وراء كلّ أزمة سير، شخص يعتقد أن وقته أثمن من وقت الآخرين…
 
– لم أنظر يوماً لبائعات الهوى إلا كنساء بائسات يعملن في وظائف حقيرة. أما الشتائم المرتبطة دلاليا بهن، فلطالما رأيت نساء أخريات أحق بها وأجدر..
 
– ويبقى الشعر أجمل ما يقوله الإنسان..
 
حبيبتي زنبقة صغيرة
أما أنا فعوسج حزين
طويلا انتظرتها طويلا
جلست بين الليل والسنين..
– – – – – – – – – – – – – –

2- حالات واتس اب كتابة

تنويعات على مقام الغياب
 
– اعتقادك أن الحكومة تعمل لمصلحة الشعب يشبه تماما أن تعتقد أن الشركة تعمل لصالح الموظفين.
 
– فترات الصمت المبتسمة أثناء الحوارات الإلكترونية ليست انقطاعا في الحوار.. بل ربما تكون أهم جزء فيه..
 
– برغم كل الكلام الذي قيل عن جمال الروح.. فإن أشكال الناس شكلت مصائرهم.. وعندما يقول لك شخص ما، أن الجمال لا يهم.. فإنه بكل بساطة يطلب منك أن تبذل جهدا أكبر لعكس تأثيره..
 
– لا تزال مميزات الإنسان وفضائله محمودة، حتى يبدأ بالتفاخر بها.. فتتحول بشكل تلقائي إلى نقائص.. تبقى جميلا إلى أن تتحدث عن ذلك..
 
– لا شيء أشبه بالحب من طرف واحد سوى العمل لدى شركة بدون راتب..
 
– لتفهم أمرا ما، حاول شرحه لغيرك.. لكن لتفهم فلسفته وحقيقته، تخيل أنك تشرحه لشخص قادم من الفضاء..
 
– خلف أكثر الأفعال براءة، تختفي أقذر الدوافع..
ويرى الناس أفعالك.. ويرى الله دوافعك..
 
– كل تجربة في الحياة تصرخ في وجهك بحقيقة أنك وحيد.. لكنك ترفض الاستماع..
 
– في الغالب، يتصورك الناس سعيدا أكثر، حزينا أقل.. لذلك فإن مجموع السعادة المتخيلة على الأرض أكبر بكثير من الموجودة فعليا..
 
– أولئك الذين يرون الانتقام والتشفي نقيصة أخلاقية.. لا يفهمون مبدأ العدالة بشكل كامل.. أي عدالة تعتمد مبدأ تعويض المظلوم دون عقاب الظالم هي عدالة منقوصة ومطعون فيها.. التشفي بالظالم جزء مهم وأصيل من العدالة..
 
(ونادى أصحاب الجنة أصحاب النار أن قد وجدنا ما وعدنا ربنا حقاً فهل وجدتم ما وعد ربكم حقاً)
 
– سواء رأيت ذلك أم لم تره.. صدقته أم رفضت تصديقه.. فإن كراسي الحكم تثبت بالدم.. وخلف تلك الوجوه المبتسمة والتيجان اللامعة، سكب الكثير من الدم..
 
– في ركن صغير من غرفتك.. وعلى طاولة خشبية صغيرة.. ضع كل شهادة تقدير أو ميدالية أو كأس أخذته في يوم ما.. وكلما حدثك شيطانك بأنك لا شيء.. أشر إلى الطاولة.. وقل “هذا أنا”..
 
– عندما تقابل شخصا تلقى تربية جيدة. فأنت تأخذ فكرة عن والديه، قبل أن تأخذ فكرة عنه هو شخصياً..
 
– لأن الحياة ثقيلة جداً على الروح.. نلجأ للحب.. لنجد شخصاً يشاركنا حملها.. كل التفاصيل الأخرى من تغزل بالمفاتن، وشكوى من الهجر وتنعم بالوصال هي مجرد تفاصيل ثانوية ودروب.. من يحبك، يحمل الحياة معك..
 
– من نكد الدنيا أن يضطر الإنسان لتدريس أطفاله مناهج وأحداثا، يوقن تمام اليقين أنها كذب وتزوير..
 
– “قد يكون الأسد ملك الغابة، لكنك لن تجد ذئباً يؤدي في سيرك” هذه الحكمة تقول لك ببساطة أن القوة شيء، والكبرياء شيء آخر.. قد تكون ضعيفا نسبيا.. ومع ذلك تحتفظ بكامل كبريائك..
 
– قد تكون العلاقات الخطية التي تحافظ على مستوى شبه ثابت من الزخم هي أفضل صيغة للعلاقات الإنسانية طويلة المدى… كل شيء يصعد بسرعة، ينهار بشكل مفاجئ..
 
– “سلام عليكم لا نبتغي الجاهلين” “وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما” “وأعرض عن الجاهلين”
 
بصريح كتاب الله، فإن الحوار مع الجاهلين هي خير معركة تنسحب منها..
 
هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !