حكم وامثال عن الحياة والدنيا




عندما يقرا البعض عن تاريخ الاديان المختلفة و تطورها ،يعتقد مباشرة انها غير حقيقية .و انها لا توصل الي اي مكان و الا لما تطورت .
 
هذا النوع من الناس ،لو شرحت له تاريخ السيارات ،سيعتقد انها غير حقيقية و لا توصل لاي مكان .
– – – – – – – – – – – – – – – – –
يقولون ان اليابان تقدمت برغم الهزيمة ،في الحقيقة اليابان تقدمت بسبب الهزيمة ،هزيمة المانيا و اليابان كانت سببا في التخلص من كل الافكار البائسة بالتفوق العرقي و الديني . لا احد في اليابان اليوم يتحدث عن سلطة الامبراطور علي اركان الارض الاربعة . لا احد في المانيا يتكلم عن العرق المتفوق.
 
و برغم ان الهزيمة كانت مؤلمة ،الا انها الغت الوهم الذي اسر الشعبين قرونا طويلة . التفتت الدولتان لما كان يعتبر قبل الهزيمة (هيافة كبري) ،رفاهية الشعب ،كرامة الانسان و حق كل شخص في ان يعيش كيف يريد .
 
اظن اننا نحتاج قنبلتين نوويتين
– – – – – – – – – – – – – – – – –
– في اليابان 1942
 
يقف الكاهن في معبد السلام الدائم ،ليلقي صلاة قصيرة و بعدها يلتفت للمصليين ،يتنحنح و يقول
 
– و هكذا فان الامبراطور الاله ،حفيد رب الشمس ، قد بارك جيشنا في بيرل هاربور ،و قد اثخنوا في الكفار الامريكان و اغرقوا اسطولهم ،و فتح الاله علينا بنعمه في سينغافورة فهزمنا كفار الانجليز و اسرنا منهم عشرات الالاف ،و قد غنمنا فوق هذا ذهب الصين و فيتنام و افاء الامبراطور علينا ففتح ببركته منشوريا و كوريا و طردنا الهولنديين المخادعين ،اصحاب الوجوه الحمراء من اندونيسيا و فتح الامبراطور علينا ببترولها و مطاطها ،اخوتي المؤمنين ،لقد قال لي ضابط في جيش الامبراطور الاله ، ان السبايا من كل الالوان ،من الصين و كوريا و استراليا و بورما ،نساء شقراوات هولنديات و انجليزيات و استراليات و صفراوات من الصين و منغوليا و فيتنام و حتي سمراوات من الهند و سريلانكا ، هؤلاء الصبايا الفاتنات ، سقطن في قبضة الامبراطور الرحيم ،فقرر منحهن بالعدل لجنود اليابان الشجعان ، حفدة الساموراي المبجلين ،الذين اقاموا الامبراطوريه بمعية ابن الشمس الاول علي ارض ياماتو ،اقسم بحقل الازر الذهبي و بطائر الكركي المقدس ،انه لن تصلح هذه الامة الا بما صلح بها آباؤها ، جهاد في سبيل الامبراطور ،و دفع للكفار لتكون شارة اليابان هي العليا و شارة الكافرين هي السفلي ، جنود اليابان اليوم ،احفاد حمزة الساموراي ،اشبه مايكون بالسبعة و الاربعين الرونين ،الذين قدموا حياتهم خالصة ،هاراكيري ،في سبيل الشرف . و اليوم اقول ،انتم الساموراي برغم ان السيف صار بندقيه ، انتم فرسان النهار و مصلو الليل .انتم رجال الامبراطور ، اله اركان الارض الاربعة ،بونزااااي
يردد المصلون ،بونزاي بونزاي
 
و حق حقل الارز الذهبي و الكركي المقدس ،اننا لمنصورون ،ان جند هيروهيتو هم الغالبون .اخوتي قدموا انفسكم رخيصة في سبيل الامبراطور الاله ،اطلبوا الموت توهب لكم الحياة و لا تخافوا برغم اننا نحارب العالم كله ،الا اننا سننتصر ،لان الامبراطور معنا ،نعم ،الاله الحي الحق الوحيد ، من يقف معه الاله لا يمكن ان يخسر ابدا ، صلوا اخوتي ،من اجل السلام الدائم ،ليس لان الامبراطور يحتاج صلواتكم ،فهو الاله ،و لكن صلوا ،كي لا يغضب عليكم فتذهب ريحكم المقدسة (الكاميكاز) فالنصر لا يأتي بالسلاح و بناء المصانع و انما يأتي برضا الامبراطور ، حافظوا علي الاخلاق و ابتعدوا عن الزنا ،و لينظر كل منكم الي نساء بيته ، يقومهن و يامرهن بلبس الكومينو و الحشمة ،فان الامبراطور يخاف عليكم فتنة النساء و ارتفاع صوت المرأة علي وليها .اخواني ، من يموت في سبيل الامبراطور الاله سيقضي ايامه في حقل الكرز الوردي يشم رائحة الساكورا الكبري محاطا بالسلام الابدي و من يهرب فالعار و غضب الشمس سيلاحقه الي اخر الزمان .
 
والان لنردد جميعا صلاة ،عشرة الالاف عام لياماتو …..
بونزااااي
يردد المصلون ،بونزاي بونزاي
– – – – – – – – – – – – – – – – –
– صلاة الالم
 
عندما تكون في الم (مشكلة ما ) ،فالطريقة المثلي للخروج منه هو الصلاة ، بمعني الدعاء . هناك طريقة سريعة جدا و فعالة ،و هي ببساطة التأمل في صفات المولي سبحانه ، مثلا ،لو كانت المشكلة مالية ،اولا توقف تماما عن التفكير في وضعك المالي .لا تهتم به ،انساه .ثانيا فكر في الصفة الالهية التي تعاكس المشكلة ،و هي الغني في هذه الحالة ،املأ قلبك بهذة الصفة ،عبر الذكر و التأمل بها ، لا تلق بالا لاي شيء الا الصفة المعنية ، خذ وقتك حتي تحس بان الصفة ملأت قلبك و عقلك تماما ،و لا تفكر في حل المشكلة او تعود اليها .هي ستحل نفسها .
 
و حتي لا يسأل البعض ، كيف ستحل نفسها بدون مشاركتي في الحل ؟
يا اخي ان كنت قادرا علي حل مشكلتك بنفسك ،لا تصلي ،هذة مضيعة للوقت ،حل المشكلة .انت تصلي للمشاكل التي تحتار امامها فعلا . ساعتها انت تفوض من بيده الحل ،لا تسأله كيف سيحلها .
– – – – – – – – – – – – – – – – –
لماذا قتلته ؟
لانه شرير …
و انت ،ألست شريرا ؟
لا ،انا لا يمكن ان اكون شريرا، انا طيب
كيف عرفت انه شرير ؟
كانت اعماله سيئة ، سيئة جدا
لكنه لم يقتل احدا ؟
لا ،كان سيفعل لو وجد الفرصة ،انا قتلته ،قبل ان يقتل اي شخص
لكنك قاتل الان و هو ليس كذلك ؟
هذا لا يهم ،انا قاتل بسبب جيد ،هو كان شريرا و كان سيقتل
كيف تعرف ؟ ربما لن يقتل احدا ؟
انا اعرف ، لانه يفكر مثلي ،اتري ؟ انا اقتل الان ،لانني اقدر ،هو كان سيقتل لو وجد الفرصة
اذن انت شرير مثله ؟
نعم ،لكنني احتفظ بشري عميقا ، حيث لا اراه و لا يزعج احدا
– منطق
– – – – – – – – – – – – – – – – –
– ما هي افضل مانترا ؟
 
لوقت ما استعملت ، بيبسي كولا سبرايت ، تكرار هذه المانترا افادني كثيرا ،من يرغب ،يمكنه استعمالها فقد اذنت له .
 
هناك نوعان من التأمل الواعي ، سامادي ، ذلك الذي وصفه باتنجالي ، و المستعمل في التصوف الاسلامي و عبادة الاصنام الارواحية في افريقيا (الفودو) ،هناك النوع الاخر البوذي المشهور ،الفيباسانا ،حيث الهدف هو ايقاف الافكار تماما ،و في العادة ،تستعمل مانترا مثل اوووم . و لكن في تقاليد افراغ الذهن ، المانترا ،مجرد صوت ،لا اكثر .
 
لذلك ،بيبسي كولا سبرايت ،هي مانترتي المفضلة ، ففيها ثلاثة ماركات شهيرة ،و قد تجلب لك الثراء …
الهدف الحقيقي من الفيباسانا هو ايجاد نقطة اللاشيء داخلك ، نقطة المصدر لكل شيء في العالم ،هناك حيث الكامل بداخلك . في الجاينية و هي طريق هندوكي ايضا ، هناك اعتراف بقصور الممارسة البشرية ،لذلك فانك لا تتأمل لساعات ،يكفي اقل من ساعة يوميا و لو كنت محظوظا ، ستتحصل علي عدة دقائق من لحظة الفراغ من الافكار .
 
في السمادي ، انت تركز مباشرة في الله ، الصمد ، و بالارامية ، الصولجان الالهي ، عصا الرب ، و هي شجرة الظهر ،تضع وعيك هناك ، او في التصوف الاسلامي ،فراغ المحراب ، في الاسلام المحراب ،بدون صنم ،و بدون مذبح ،فراغ يمثل نقطة الفراغ بداخلك ، حيث المصدر لكل شيء .
 
هذا طريق جيد ،و يمكنك طبعا تجربة الفيباسانا ، استعمل …… بيبسي كولا سبرايت
هذا المنشور جاد و ليس مزحة
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
اقرأ أيضاً: اقوال عن الحياة
.
طارق هاشم
 
هل ساعدك هذا المقال ؟



تصنيفات : اقوال وحكم الفلاسفة

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..