الرئيسية خواطر كلمات رائعة روعة الكلام في الحياة

روعة الكلام في الحياة

0
67
اليأس من الحياة - كلام عن اليأس
يموت الانسان عندما يصبح يائسا ولا يريد التطور و التوسع ، أو محصلة معتقداته ترفض الحياة او تخاف منها. أو عندما يحب الموت .
– – – – – – – – – – – –
تحقق من صحة طريقك باتجاه الحقيقة الالهية عن طريق اتباعك لمنهجك الحالي ، بكمية السعادة و التوفيق و السلام في حياتك وليس رأي و حكم الاخرين في منهجك .
– – – – – – – – – – – –
لا تستطيع ان تحصل على الشيء الحقيقي من شخص (أو مصدر)، الا بقدر محبتك القلبية الغير مشروطة تجاهه. لا تضيِّع وقتك و جهدك مع ما لا تقدره
– – – – – – – – – – – –
عندما تجد دائما هناك ما يدفعك الى الادمان على العمل و الحركة أو السعي للمتع السطحية دون وعي ، فانت لا تدير عقلك ، وانما هو يديرك
– – – – – – – – – – – –
الذكي يتعامل بلباقة و تنظيم وهو يعتمد على منطق العقل. الحكيم صامت العقل و هو يراقب بانتباهه الصافي، لانه يستلهم من العمق و ليس السطح
– – – – – – – – – – – –
العبرة بالحياة ليست البقاء بهذا الجسد اطول فترة ممكنة و كاننا في مقاومة لتجنب الوصول الى النهاية (الكارثية ).
 
رغم ذلك بامكان الانسان التركيز على ديمومة الجسد و طول الحياة فيه ، عندما يركز بقناعاته على ما يلهم الطاقة المتدفقة السريان بحرية في داخل الجسد .
 
الخيار دائما امام الانسان في تجربته لو وعى بالمسألة .
انت روح و تعيش بواسطة جسد في تجربة صغيرة فقط ، و انت حر الارادة و الاختيار . ولكن ليس بعقلك فقط ، وانما السماح لتدفق الروح في نفسك وفق ما يروض العقل .
– – – – – – – – – – – –
ألذ متعة ،عندما يتكرر بكثرة، يتحول الى ألم و معاناة. بسبب طبيعة قانون المتناقضات(الأقطاب). السعادة هي الارتقاء فوق العقل و الاقطاب
– – – – – – – – – – – –
الفنان الحقيقي يشعر بمشاعره المكبوتة من خلال التعبير الفني، فنه تحرّر .ومن لديه عقد مشابهة يلهمه وقد يحرر مع تذوق لوحة فنية مثلا.
– – – – – – – – – – – –
الشخص اللا ابالي يقفز على الحياة دون عيشها و يتراكم عليه الامور و قد يدمن . اما العفوي هو يعيش الحياة من منطلق تقدير ذاته و يرتقي .
– – – – – – – – – – – –
لا تتمادى كثيرا في تضخيم مثالية مسبب الهامك وارتفاع وعيك، فهو انعكاس لاستحقاقك، لانك تتجاوز الجوهر و تركز على الشكل و تخل بالتوازن
– – – – – – – – – – – –
ان الخالق ، متجسد في كل الوجود.
ولكنه ليس محدودا بأي شيء موجود. وليس كمثله شيء موجود. عظمة الخالق تكمن في سره .
– – – – – – – – – – – –
كل المعاني العالية ليست لها بداية او نهاية ، هي موجودة فقط عندما نركز عليها . كل الاشياء المادية المحسوسة قابلة للولادة و الموت
– – – – – – – – – – – –
الضحك بدون سبب ،من قلة التعقيد. (الضحك الطبيعي من القلب و ليس نابع من حركات الأنا)
– – – – – – – – – – – –
اعتقد توأم الروح، هو الشخص الذي يمتلك غالب الصفات الغير مستشعرة عندك ،و انت تتميز بصفات كثيرة لم يستشعره هو باتجاه تكامل الاكتمال .
– – – – – – – – – – – –
قد يتحقق السلام في مجتمع ما، عند استيعاب أفراده القوانين الكونية التي تعمل و تنظم الحياة. تكمن صعوبة الفهم في عدم فورية التجسد غالبا
– – – – – – – – – – – –
الكل سمع بوجود خالق للكون ,هناك من صَدَّقْ، و هناك لا. لانه لا يمكن ادراك الله بالحواس. فقط ممكن للواعي الشعور به، عندها يصبح متنورا
– – – – – – – – – – – –
الروح تنبهك شعوريا بالملل و الضيق عندما عقلك يجبرك ان تعيش سطحيا للامان و الضمان. الروح تريد تجرب عمق المشاعر.
– – – – – – – – – – – –
عندما تتعامل مع الحياة اليومية مع عواطفك المشحونة بالخوف و الرفض و الاحكام ، سوف تفتح ملفات مستمرة للتعامل معه .ازدحام الاحداث.
– – – – – – – – – – – –
هناك من يستمر بمواجهة الاخرين او المصاعب فقط بالفعل و القول الخارجي و بفخر .
دون مواجهة مشاعرك الداخلية ، يستمر التصارع في واقعك .
– – – – – – – – – – – –
دائما حاول أن تشعر بانتمائك الى العالم الذي انعكس في واقعك بناء على ما في داخلك ، حتى لو لم تستوعب ذلك . ما تشعر به تجاه العالم ، هو نفس مردود شعورك تجاه نفسك كنتيجة واقعية من خلال الأحداث . اختبار لتجارب متجسدة في حياتك .
– – – – – – – – – – – –
الجدية الملفتة ، و التطرف ، تأتي من الخوف أو الشك المبطن . و تنتج ما يعمق تلك المشاعر .العمل الهاديء بحافز المحبة ، ملهم و منتج.
– – – – – – – – – – – –
كل شيء ، موجود من خلال اللاشيء .
انتبه الى اللاشيء اللذي يحتوي كل شيء.
انتباهك الصافي هو ايضا لا شيء .
– – – – – – – – – – – –
قصة خفيفة تذكرتها و اعيد كتابتها باختصار مع التعديل .
(عندما كنت في المدرسة ، كنت دائما اتحرك بسرعة و اريد بسرعة ، وأتطلع ان اصل و اكون واملك و اكبر بسرعة ، لم يكن لدي صبر في اي شيء .
 
حلمت مرة و انا اتجول في غابة لاكتشف الجديد و ظهر لي رجل كبير السن و اعطاني هدية ، و الهدية كانت عبارة عن الة ، و وجدت مراحل حياتي منذ ولادتي في بداية الشريط لغاية المرحلة الحالية في نهاية الجزء الظاهر . و قال لي لو تحب الوصول بسرعة ، بأمكانك سحب الشريط لكي تصل حياتك الى اية مرحلة من حياتك القادمة .
 
و فرحت جدا و فورا سحبت مسافة معينة وجدت نفسي بالكلية و انا اتمتع بايام جميلة و لكن كنت فقدت خالي و احد اصدقائي لانهم توفوا و ايضا وجدت ابي و امي و يظهر عليهم علامات الكبر في السن . و بشغف سحبت مسافة اخرى و وجدت نفسي اعمل كطبيب ناجح و لدي وفرة و متزوج و لكن لم ارى ابي لانه توفى و امي كانت عجوزة ، في هذه اللحظة توقفت و بكيت جدا جدا و لم اكن اتمنى ان اصل الى هذا اليوم دون ابي و ارى امي عجوزة هكذا .
 
و استيقظت من النوم بسبب مناداة والدتي و هي تحضنني بحب لانني كنت ابكي في النوم بصوت عالي وانا احلم ، و عندما فتحت عيني اكملت البكاء على صدرها و ثم حضنت والدي و لم افارقهم لساعات .
 
منذ ذلك اليوم تعلمت ان استمتع بكل الاشخاص في حياتي و احبهم ، و احترم لحظات حياتي و لا اتلهف للتالي و انما استقبل كل اللحظات بمحبة و اطمئنان )
– – – – – – – – – – – –
ممتن كثيرا لمشاعر المحبة التي تصلني من الكثير منكم بعد تنامي وعيكم . اشعر بها كآيات من الجمال و السلام و حتى عبر صمتكم .
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
.
المهندس نجاة نوري
.
هل ساعدك هذا المقال ؟

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here