الرئيسية » حالات واتس اب » عبارات حالات واتس اب كتابه

عبارات حالات واتس اب كتابه

بواسطة عبدالرحمن مجدي
89 المشاهدات
اجمل العبارات عن الحياة
“اللهُ قدّر هذا، والله كفيلٌ به.”
– – – – – – –
“وأنت الذي لم يعُد فيك شيءٌ مُلتئِم
أيّ صبرٍ هذا الذي أبقاك مُبتسِم؟”
– – – – – – –
“أريد من الله أن لا يكف عن النظر إليّ بعين العطف دومًا.”
– – – – – – –
“الشَاي للأوقات اللّطيفة، القهوة ضرورة.”
– – – – – – –
“حتى وهو مطمئن، كان قلِقًا من أن يزول هذا الشعور.”
– – – – – – –
“الأخوات بيت وحياة وروح ومهرب وملجأ،
شواطئ حُب ونور وإلهام وحياة للحياة”
– – – – – – –
لماذا عندما يضع أحدهم رأسه على كتِفي أُصبح لا أودّ التنفس لكي لا أضايقه؟
– – – – – – –
“هل شعرت يومًا أنّك بمنتهى الغباء لأنك كنت صادقًا بما يكفي؟”
– – – – – – –
“لا أتحدث كثيرًا ولكني مستمع جيد، لا أبرر تصرفاتي لكني لا أغيضك عن قصد، لا أحرص على اللقاء لكني لا أفوت لحظات الوداع، لا أغرقك بحزني لكني مستعد لأن أغرق بحزنك بدلاً عنك، لا أهتم لأدق التفاصيل لكني احفظ ملامح وجهك عن ظهر قلب، لست عديم المشاعر كما يبدو علي، بل أنا عميق، عميق جدًا.”
– – – – – – –
“وأنا أُباهي فيك أنكَ والدي
فمن الذي سيلومُ حين أُباهي؟”
– – – – – – –
“أدامَ الله علينا وعليكم رفاقَ الصِدق.. السائلين دون مِنّة.. والمشتاقين بلا عتَب.. والصابرين على بأسـائنا وضرّائنا.. يذودون عنّا همّ الليالي بوجوهٍ كالنّهار بِشرًا وبشاشة.. مفاتيح للفرح.. مغاليق للحُزن.. ما مسّهم ريبٌ ولا نطقوا في النّائباتِ بهجرٍ ولا قطيعة.. هُم منّي وأنا منهم.”
– – – – – – –
“أعلن إعجابي بكل شخص تسنح له الفرصة عدّة مرات أن يتدخل في شؤون الآخرين ولكنه لا يفعل.”
– – – – – – –
“الفضفضة مُريحة في وقتها، لكن بشكلٍ أو بآخر يندم الإنسان عليها لاحقًا.. يندم على كشف ضعفه وهشاشته أمام الآخرين.. ولكي يهرب من لومه القاتل لنفسه على هذا الفعل، يبدأ وبشكل خفِي بتحاشي الشخص الذي فضفض له.. بل وربما إنهاء العلاقة معه.. بلا أيّ ذنب سِوى أنه كان شاهدًا على هذا الضعف.”
– – – – – – –
“سيكسر الدعاء ظهر المستحيلات فلا تبرح، أيقِن.”
– – – – – – –
“سرعة نضجنا وتغير أفكارنا باتت مرعبة، ماكنا نتمسّك به ونتضايق لأجله أصبح تافهًا، اختياراتنا التي دخلناها بكامل إرادتنا.. صارت متاهة، المِحَن التي اعترضت طريقنا بدا لنا في آخرها أنها مِنَح. أشعر بأننا في عالم مُتسارع يجعلنا أقل ثقة بإتخاذ قرارات مصيرية من الممكن أن تكون خاطئة.”
– – – – – – –
“كل شيء في حياتك درس، من لجئت له خوفا ولم تجد طمأنينة، من أحببته بدفء وأحال دفئك إلى صقيع، من لم تستطع النوم يوما من أجل خيبته التي تحولت إلى أرق، من كان البريق في عينيك واليوم هو سبب إمتلائها المفاجئ بالدموع. دروس، وإن سحقتك، تأخذ روحك، لتضع بك روحا أشد قوّة للمواجهه، والنسيان.”
– – – – – – –
“طوال عمري، أرتّب الكلام، أختبر النبرة، أختار الوقفة، وأحدّد لحظة البدء والانتهاء، وفي الأخير ألتزم الصمت لأن شيئًا ما بداخلي يمنعني.”
– – – – – – –
“لا قيمة لتلبية رغبةٍ مرّ عليها الكثير من الوقت، ولا قيمة لأحد أن يصل بعد نهاية أمرٍ ما، أهم ما في كل شيء هو توقيته، التوقيت هو الذي يضفي القيمة على الأشياء أو ينزعها.”
– – – – – – –
“إن الله اذا أحب عبدًا كشف له حقيقة الناس من حوله.. فالحمد لله الذي نطيعه بصفاء النوايا فيجازينا بنور البصيرة.”
– – – – – – –
“ما زلتُ أنام مطمئنًا، لأنني أؤمن أن كل الأشياء السيئة التي تحدث لي الآن ما هي إلا بداية لأشياءَ عظيمة سوف تحدث لي بعد ذلك، أؤمن بأن الله لن يتركني لهذا الخراب طويلاً.”
– – – – – – –
“ﺣﺴﺒﻨﺎ ﺍﻟﻠّﻪ، ﺳﻴﺆﺗﻴﻨﺎ ﺍﻟﻠّﻪ ﻣﻦ ﻓﻀﻠﻪ، ﺇﻧﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻠّﻪ ﺭﺍﻏﺒﻮﻥ”
قيلَ أنه دعاءٌ يجرّ إليك الخير جرًّا..
– – – – – – –
“مخارج الحروف سبعة عشر مخرجًا، من الجوف وصولًا إلى الشفتين،
لا أدري كيف تخرج كلمة “يا رب” من القلب..
من القلب تمامًا
الذي لا ينتمي إلى أيّ من هذه المخارج!”
– – – – – – –
“صحيحٌ أن الصبر شاقّ ولا تتحمّلهُ كل النفوس، لكن ثمرته حين تجيء لذيذة جدًا، تُنسِي الإنسان كل مرارة ذاقها، حتى أنه حينها لا يكاد يتذكّر ما مَرّ به من ثُقل وعِبء، اصبروا حتى تبلغوا آمالكم، حتى تعانقوا أمنياتكم، حتى تبتسم لكم أحلامكم واقِعًا مُشرِقًا.”
– – – – – – –
من الأقوال الخالدة في ثنايا روحي، والتي يخيّل إلي دائمًا أن لو كانت عبارةً تستحق أن توضع على متن الأيام، لكانت هي: قول علي رضي الله عنه: “قيمة كل امرئ ما يحسن”.
– – – – – – –
“فمتى وفّق العبد للدّعاء كان ذلك علامة له وأمارة على أنّ حاجته قد قُضيت.”
– – – – – – –
“لديَّ اعتقادٌ يقول بأنَّ عُمر الإنسان يكونُ على حسب شعوره، فمراتٍ من خفة مشاعري أعبر الشارع كطفلٍ في العاشرة، ومرات أخرى من فرط الشعور أشيخ.”
– – – – – – –
“التضحيات التي لا يدري عنها أحد هي الأقسى.”
– – – – – – –
“جاء في عيون الأخبار عن أحد المحدثين: “ماملت قط إلى شيءٍ بقلبي إلا فُجعت به.” والقلوب إذ تميل فإنما تحني عودها حتى تأمن وتسكُن، غير أن كل ميلٍ تعقبه كسرة، فانتصبوا.”
– – – – – – –
“لا أحد يغادر الحياة فجأة، إنهم يعطونا إشارات مسبقة، ويلوّحون بطريقتهم، لكننا لا نفهم لغة الوداع الأبدي.”
– – – – – – –
“في معنى أن تتورط في تقاسيم وجه حادة، وجهٌ لا ينجح الحشد في تضليله، وجه يلتفتُ إليك كل مرة بمثابة رمح يغزو صدرك.”
– – – – – – –
“أحب العيوب الصغيرة العالقة بالوجوه الجميلة، كندبة على جبين فتاة جميلة، أحب هذه الأشياء البسيطة التي تكسر مثالية الجمال فتزيده جمالاً لأنها تبدو مثل التوقيع الذي يميّز لوحة أصلية جميلة عن سائر اللوحات، أحب هذا النقص الذي يتحدى الكمال بتفرده وجاذبيته.”
– – – – – – –
“ينزع الله الأشياء التي تحبها منك، ولست تُدرك شرّها عليك، حتى لو طحنك انتزاعها، سيأتي اليوم الذي تحمد الله فيه أنها لم تعد عالقة بك.”
– – – – – – –
“أحيانًا أودّ أن أترك كل شيءٍ أقوم به وأمدّ يدي لتهذيب حاجبيك الجميلين.”
– – – – – – –
“كنت أتمنى أن يلاحق شخصًا تفاصيلي الصغيرة.. أن يستمع إلى الأغاني المفضلة لي ويفهم المغزى مِن حبّي لها.. يشاهد الأفلام التي أُحبها، أن يلاحظ حتى تعليقاتي السخيفة ومزاجي المتعكر، أن ينتشلني من نفسي قبل أن أغرق.”
– – – – – – –
“لا تُحرِجوا أحدًا، الفضيلة التي دائمًا ما ابحث عنها في الأشخاص هي اعتناءهم بفكرة أنهم لا يضعون أحدًا في موقف مُحرج مهما كان بسيطًا.”
– – – – – – –
.
.
هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !