عبارات قويه ومؤثره




دائما يتحدثون عن قدرة الله وإيمانهم به ويشتكون كما يشتكي الجميع. هذا تصنع للمثالية.
– – – – – – – –
لبناء مجتمعات ناجحة. المرأة تختار الرجل القوي الذي يحترمها. الزواج التقليدي جريمة.
– – – – – – – –
الأب، الأخ، الزوج – بطلك فيهم من إذا إقترن إسمك بإسمه تشعرين بالقوة تسري في عروقك.
– – – – – – – –
هل تعرفون ماذا أصنع؟ أنا أصنع أشخاص أقوياء. هذا هو تخصصي.
– – – – – – – –
كم إستثمرت من وقت اليوم في القراءة في هدوء وتركيز؟ هذا يحدد سرعة تقدمك.
– – – – – – – –
تريد أن تصبح مليونير؟ عش رسالتك في الحياة، إقرأ وتثقف في مجالات أخرى كثيرة.
– – – – – – – –
نحن في عام ٢٠١٧، يا ترى كم سنة أنت متأخر؟ راقب أفكارك ومعتقداتك لتعرف.
– – – – – – – –
الرأس إما مرفوع وإما مقطوع، وما عدى ذلك فهو مؤخرة. إرفع رأسك ودافع عن حقك.
 
س: الكرامة اليست خدعة الايغو
ج: الإيغو خدعة الوعي
– – – – – – – –
الإستثمار الذي لا يستطيع أحد أخذه منك



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يستطيع الآخرون أن يكونون عنصريين معك، يسخرون منك، يهزؤن بقدراتك، أو يتطاولون عليك أو يحاولون التفاخر عليك بأشكالهم أو أنسابهم أو أوطانهم أو أموالهم أو شي مما يكبر في صدورهم، لكن يبقى هناك شيء واحد لا يستطيعون أخذه منك وهو ما تسثمره في عقلك.
.
عندما ينتهون من كل ترهاتهم، سيبقى لك ما إستثمرته في نفسك وما صنعته في عقلك وهذا ما سيجعلك متميزا عليهم ومتفوقا على كل ما يستطيعون إنتاجه من تفاهات. دائما إستثمر في نفسك وإبدأ بعقلك قبل أي شيء آخر. فالذي يملك عقله يملك الدنيا وما فيها.
.
لا تسمح لأحد أن يوهمك أنه أفضل منك لأنه يملك أكثر، أو يسافر أبعد، أو يلبس أجمل، أو يتحدث أطول. ليكن مقياسك للتفوق هو ما يحويه عقلك لأن ما يوجد في عقلك لا يمكنهم تغييره أو الوصول إليه أو سلبك إياه. إنه عقلك أنت فقط ولا سبيل للوصول إليه إلا بما تختار أنت الإستثمار فيه.
.
يمكن أن تخسر كل أموالك، ممكن أن تخسر عائلتك، ممكن أن تخسر وطنك وبينما يتحطم أصحاب الجهل بمثل تلك الأحداث فإن صاحب العقل يستطيع البناء من جديد، بل ويستطيع بناء ما هو أعظم مما ضاع منه. إنه العقل الذي إن أحسنت الإستثمار فيه أغناك عن التفاخر بما يمكن أن يملكه أي أحمق في الشارع. إن كنت لا بد فاعلا فتفاخر بعقلك بعد أن تستثمر فيه.
.
هنا تجد ما يمكنك الإستثمار فيه – زبدة الوعي في دروس مبسطة بلا كلمات رنانة. فقط ما تحتاجه فعلا لتتمتع بعقل تستطيع أن تفخر به. أقدم لك دورة الوعي الأول.
– – – – – – – –
مساكين الآباء الذين توقف أبنائهم عن عبادتهم. محتاجين وقت يستوعبون الصدمة ? ههههههه
 
س: الحالة هذي تمتل أمي حاليآ مصدووووووومة ??لكن ابي الحمدالله رزقني الله أبآ واعيآ من الله لاتعلم ولا قرأ ولكنه واعيآ بالفطرة ♥
 
ج: الوعي لا يحتاج شهادات وإنما قلوب واعية
– –
س: والاباء الذين يصدمون من تمرد اطفالهم ؟ ما العمل برأيك .انا اعي ان الطفل ما تكلم وما فعل الا لانه رأى مثالا امامه فكيف يتم حسم الامر هنا وكيف يتم التغيررر ؟
 
ج: إستقبالهم بحب يحل شطر كبير من المشكلة. لكن الآباء عادة يميلون إلى حب السيطرة والتحكم وهذا يجعلهم يصابون بالإحباط
– –
س: بعض الابناء ليس فحسب يتحرروا من عبادتهم لوالديهم بل برفق ومحبة يدعمون الوالدين او احدهم علي التحرر .
 
ج: الدخول في الوعي طبيعيا يعزز شخصية الولد وهذا يجعله لا يحتاج للرعونة في التعامل. أشعر وكأنكم تخلطون بين الواعين وغير الواعين عندما تتحدثون عن الرفق بالوالدين.
 
طبيعيا أي واعي حقيقي سيعرف كيف يتصرف بطريقة صحيحة مع والديه ومع غيرهم.
 
هذا يذكرني بالأسئلة التي تطرح عن توأم الروح. مثلا، وجدت توأم روحي لكن شكله لا يعجبني. شلوووووووووون؟ إشرحيلي بالضبط شلووووووووون هو توأمك وشكله ما يعجبك؟ هههههههههههههههه هذا معناه ليس توأمك يا البطة؟ ومعناه أيضا أنك لم تصلي بعد إلى مرحلة تستحقين فيها توأمك.
– –
س: تابعت .. ايكارت تول .. في مقطع ..
من كلامه .. تقبلك .. لوالديك ..
مرتبة متقدمة في نمو الذات وقوتها ..



التقبل هل هو خلاف ماتسميه عبودية ؟ ..
دمت بخير …
 
ج: التقبل هو درجة عالية جدا من الوعي. مع التقبل تختفي العبودية ويأتي مكانها التماهي مع المواقف المختلفة وفي هذة الحالة يصبح الواعي هو المتحكم في الموقف أو بالأحرى هو السيد. التقبل يبدل طبيعة الأشياء على مستوى المشاعر وكذلك على مستوى المادة وهذا ما يجعل النتائج تتغير أيضا. للأفضل طبعا.
– –
س: كلامك أستاذ عارف اذا قرأه الغير واعي سيأخذه ذريعه لمعاملة والديه بشكل ارعن
 
انا مع التحرر من سيطرة الوالدين وان تكون العلاقه علاقة محبه وتفاهم وحريه
 
لكن كثير ممن رأيت من حالات ان الوالدين صوتهم اوطى من صوت اولادهم
يعاملونهم الوالدين بوعي واستيعاب والأولاد الذين يعتبرون نفسهم واعيين يصرخون ويتلفظون بألفاظ وأسلوب لا يستحق الوالدين ان يتكلّمو معهم بهذه الطريقه
 
ج: قصدك يجب أن أتوقف عن نشر الوعي؟ نحن الآن في مرحلة إنتقالية وهذا طبيعي أن ينقسم الناس إلى ثلاثة فئات. فئة السباقين الذين يفوزون بالمراكز الأولى وفئة اللاحقين الذين يتعذبون قليلا ثم يفهمونها وفئة المتصلبين الذين يخسرون كل شيء.
– – – – – – – –
جميل جدا. شكرا لك سلمى، في الحقيقة لم أدعُ يوما إلى إضطهاد أحد أو الإعتداء بأي وسيلة سواء الوالدين أو غيرهما وذكرت عدة مرات أن الوالدين يتميزان عن غيرهما بأننا نتحمل منهما ما لا نتحمله من غيرهما.
 
طبيعيا يعمل عقل الإنسان على النقيض، فعندما أقول لا تعبدوا آبائكم، فإن العقل يدخل في حالة دراما داخلية ويتصور منظر عدم العبادة في شكل إعتداء وسب وشتم وإهانة. في الواقع توجد مساحة واسعة جدا بين عدم عبادة الوالدين وإهانتهما يستطيع أن يعيش فيها الإنسان دون أن يهضم حقوقهما. هناك البر والإحسان والدعم والشكر والإمتنان والتثقيف والرعاية والحماية والمعاشرة بالمعروف وحسن الإنصات والصبر والتكريم وغيرها الكثير من أخلاق فاضلة. مع ذلك فإن كثير من الناس يميلون إلى إعتبار عدم عبادة الوالدين يعني أن نعتدي على حقوقهما.
 
أنا لم أقل هذا ولكن كل يغرف من وعاء نفسه ويشرب. أستطيع أن أقول للناس إحذروا من عبادة الوالدين لكن لا أستطيع أن أمنعهم من إخراج خبائث أنفسهم. فليكن هذا معلوما.
——-
رد على صديقتي سلمى نشرته على شبكة أبرك للسلام وأعتقد أنه سينفع البعض ممن لم يدرك المعنى الحقيقي.
– – – – – – – –
صباح الخير أيها الرائعووووووون ???
بيني وبين نفسي إشتقت إليكم، بيني وبين نفسي إبتعدت عنكم رغم إنشغالي بكم ?
الآن أنا أدخل مرحلة جديدة من الإنشغال بالتخطيط والتنظيم للدورات. تنظيم بعض الأمور الشخصية، الإستعداد لإجراء تغييرات كثرة في حياتي ?‍♂️?? هذا يجعلني غير قادر على التواصل معكم كما كنت، لكن أعتقد أنها سنة الحياة ?
.
هذة التغييرات ? ستمرون بها أنتم أيضا لأنكم ناجحين ? أو على الأقل أنتم في الطريق لتحقيق النجاح ? كثير من الأشياء التي أقوم بها قد لا تبدو مفهومة للبعض ولكن عندما تصلون إلى نفس النقطة التي وصلت أنا إليها أو أي إنسان آخر ناجح ستتضح الصورة لكم أكثر ?
.
أريد أن نلتقي كأصدقاء ??‍♂️??‍♂️??‍?????‍♀️??‍? ناجحين ومؤثرين في مجتمعاتنا. هذة الصحبة ليست للفيسبوك وليست للعالم الإفتراضي وإنما هي للحياة ? حيث ندعم ونساهم في تقدم مجتمعاتنا كل بطريقته وحسب إستطاعته ? دون أن ننسى أنفسنا ودون أن نستنزف قدراتنا. أصدقاء سعداء ومؤثرين في نفس الوقت ?
.
فكروا في النجاح ? ساندوا بعضكم بعضا ? وعيشوا الحياة التي ترضي طموحاتكم وتسعد أرواحكم ????⛹?‍♀️??‍♂️??????‍♀️????
– – – – – – – –
أختي شريفة ? هي أقدم صديقة لي ومع أنها أصغر مني لكن دائما أقبل رأسها.
– – – – – – – –
مع إني لا أعبده، لكن أبي يتابع كل مقالاتي على الفيسبوك ? وهذا يسعدني كثيرا.
– – – – – – – –
عندما تعيش عمرا طويلا في الخطأ سيكون ثقيلا عليك العودة للحق. هذا هو الِكبر.
 
س: انت ملهم يا استاذ عارف عرفت الكبر تعريفا قرانيا ..(إِنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ إِن فِي صُدُورِهِمْ إِلَّا كِبْرٌ مَّا هُم بِبَالِغِيهِ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ}..هم يجادلون ليثبتوا بطلان الحق , وأحقية ما هم عليه من باطل لأنه دائرة ارتياحهم ثقيل عليهم الخروج منها ..ودافعهم لهذا الجدل هو الكبر …
 
ج: القرآن مطبوع في النفس البشرية لكن المستكبرين حولوه إلى أداة لتشويه الحقيقة.
– – – – – – – –
بعد ٤ سنوات من الكتابة أصبحت كل الأسئلة مكررة. أدخل شبكة أبرك وإبحث وستجد الحل.
– – – – – – – – – – – – – – – –
 
عارف الدوسري
.
اقرأ أيضاً: عبارات وحكم قويه
.
هل ساعدك هذا المقال ؟



تصنيفات : كلمات معبرة

كلمات دلائلية :

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..