عبر عن الحياة




تقريبا لم أعد أخاف من أي شيء.
– – – – – –
أنا أحب عالمي بكل ما فيه وكل من فيه ❤❤
– – – – – –
شكرا لكل البشر الذين يحبونني بسبب أو بلا سبب ??
– – – – – –
هل شاهدتم أو سمعتم عن حالات زواج “مصلحة” استمرت إلى آخر العمر؟
– – – – – –
من الطبيعي أن ينزعج الأشخاص الذين لا يعيشون على طبيعتهم من شخص يعيش على طبيعته.
– – – – – –
صدقني.. ستتحسن حياتك أكثر إذا ركزت جهدك على محاولة تحليل شخصيتك بدل تضييع الوقت في محاولة “فصفصة” شخصيات الناس وتحليلها.
– – – – – –
جزء كبير من خراب هذا العالم سببه عدم إدراك أهمية مراعاتنا لمشاعرنا ومشاعر الآخرين.
– – – – – –
كل شخص تظن أن ما ينشره على صفحته ليس سوى “سخافات” يرى هو الآخر -من خلال وجهة نظره- أن ما تنشره على صفحتك لا يعدو عن كونه “سخافات”.
– – – – – –
من أهم ما يميز “لبنان” عن غيره من البلدان العربية؛ حجم تأثيره ثقافيا وسياسيا وإعلاميا في المنطقة مقارنة بمساحته الجغرافية وظروفه الاقتصادية.
– – – – – –
من حق المرأة أن تتمتع بالثراء المالي، من حقها أن تتمتع بالتعليم الرفيع والثقافة، ومن حقها أن تعيش كل أشكال الرفاهية التي تحررها من كل القوالب المجتمعية النمطية التي تربيها لتكون مجرد وسيلة لتحقيق رغبات رجل وطموحاته.
– – – – – –



صباح الأمل أيها العالم ❤❤ ترى ما هو الخبر المبهج الذي سأسمعه اليوم ويرقص له قلبي شكرا وامتنانا؟ ❤❤
– – – – – –
أنا انسانة تستحق الثراء ?
أنا انسانة ممتنة لكل خير في حياتي ??
أنا انسانة شاكرة على كل المعجزات والهدايا الحلوة التي أصادفها في طريقي كل يوم ??
– – – – – –
أنا انسانة لا أطيق أن يُقلل أي شخص من قيمتي التي أعرفها جيدًا، لهذا السبب علاقاتي انتقائية إلى حد كبير لأنني أتعمد مرافقة الأشخاص الذين يُقدرون تلك القيمة ولا يستهترون بها، حتى على صعيد الأماكن؛ قد أختار متجرًا أو مطعمًا أغلى من شقيقه فقط لأن موظفيه يتعاملون مع الزبون باحترام ولطف.. عندما أصادف شخصًا يُقدّر انسانيتي ويُعاملني بلُطف دون مصلحة تنبت لي أجنحة وأشعر أنني وصلت السماء السابعة من البهجة والامتنان.
– – – – – –
كل يوم يتأكد لي أن هناك أطفال وقاصرين تجاوزوا سن الأربعين!
– – – – – –
المرأة قد تقبل رجلا ولد على الأرض بعد ميلادها هي بأعوام إذا شعرت أن شخصيته ناضجة بما فيه الكفاية لتحمل المسؤولية وحمايتها والدفاع عنها، حتى المرأة ذات “الشخصية القيادية” السوية نفسيا عندما يصل الأمر إلى الزواج ستفضل رجلا ذو شخصية ناضجة قادرة على قيادة الحياة وحمل مسؤولية الأسرة لأنها أصلا تعبانة وقرفانة من قيادة حياتها الخاصة قبل الزواج ولا يمكنها تحمل عبء جديد.. باختصار: الحد الفاصل هو الثقة بنضج الشخصية وخصوبة تجربة الحياة، وليس عدد السنوات.
– – – – – –
اللهم حقق لكل امراة أمنيتها في الحياة مهما كانت.
– – – – – –
اللهم بدد شمل أعداء المرأة، وخيّب سعيهم، واقطع دابرهم.
– – – – – –
لا حدود لوقاحة الشريحة الجاهلة من المجتمع حين تتحدث عن جسد المرأة وكأنه “وجبة” يجب استهلاكها بأسرع وقت ممكن قبل أن “تخرب”، وكأن جسد الرجل لا تضربه الشيخوخة، ولا يفترسه الضغط والسكر والكوليسترول وهشاشة العظام وتيبس المفاصل بمرور الزمن، ولا تكتسحه التجاعيد، ولا تنفخه السمنه، ولا يزحف عليه الصلع وتساقط الأسنان والتهابات البروستات وتضاؤل القدرة على الإنجاب! لن أعتذر عن وقاحتي هذه المرة لأن أولئك الوقحين لم يعتذروا عن وقاحة ما يلوكونه بألسنتهم وكأنه “شيئا عاديا” ولا مرة.
– – – – – –
يُحكى_أن :
جاءتني فتاة بَدينة قويّة مفترية عريضة المنكبين وبدأت تتفاخر أنها تخدع أولاد الناس من الشبان المغفلين وتلتقط لهم الصور الفاضحة ثم تبتزهم وبعد أن تسرق أموالهم تنشرها على الإنترنت لتدمر مُستقبلهم وتخرب بيوتهم..
قلت لها: أترضيها لأخيك؟
قالت: أسلخ جلده.
قلت: أترضيها لأبيك؟
قالت: أجلطه.
قلت: أترضيها لعمّك؟
قالت: أشق رأسه.
قلت: أترضيها لخالك؟
قالت: أخلخل عظامه.
قلت: أترضيها لابنك؟
قالت: أفرمه في فرّامة اللحم.
قلت: لماذا ترضينها إذن على أولاد الناس يا رعاكِ الله؟
قالت: يستاهلون، لا أحد ضربهم على أيديهم كي يفرّطوا بشرفهم وعفافهم معي.
– – – – – –



البلد اللي تعتبر الحياة فيه “جحيم” ألف واحد غيرك في مكان ثاني اسوأ منه يتمنى يعيش فيه ويعتبره “جنة الخلد”.
– – – – – –
بقول لكم كلام عارفة إن في كثير ناس صعب تفهمه لأنهم ماراحو ولا جاو ولا جرّبوا، وبالمقابل في ناس فهمته من بدري بسبب “ظروف خاصة”، وناس فهمته بالطريق الصعب بعد تداعيات فوضى سنة 2011م..
 
قبل أعوام طويلة، عندما كنت تلميذة في المدرسة، رافقت أسرتي لزيارة بلد ناطق باللغة العربية، ظروفه صعبة جدًا جدًا، وأعتذر عن ذكر اسم البلد كي لا يتسبب ذلك بجرح مشاعر شعبه.. المهم، أدهشني وقتها أنني رأيت بعيني وسمعت بأذني أشخاص من جنسيات أخرى يحاولون اللجوء إلى هذا البلد والعيش فيه رغم كل ظروفه السياسية والاقتصادية البائسة ورغم فرار شعبه من ظلم حكومته لأنهم كانوا يعتبرون ظروف حياتهم في بلدانهم اسوأ بكثير! بعد فترة عرفت صديقا من نفس هذا البلد يستميت للحصول على فرصة هجرة إلى “الهند”! إلى الهند التي كثير من سكانها يهاجرون منها لأنهم يعتبرون الحياة فيها مستحيلة!!
 
سافرنا بعد ذلك إلى “سورية” الحبيبة، وقتها كانت ظروفها طيبة وآمنة قبل لعنة الحرب، وصادف أن كان جيراننا في المنزل المجاور أسرة من أفغانستان تقيم في دمشق، وكانوا يحمدون الله ويشكرونه ليل نهار على أنهم تخلصوا من حياة الفقر والحرب والضرب والعنصرية في أفغانستان وجاؤوا للعيش في سورية، وفي نفس الوقت كان هناك سوريين يحلمون بأي فرصة للعيش في بلد بظروف يعتبرونها أفضل.
 
ملايين الناطقين باللغة العربية وغير العربية يحلمون بفرصة عمل أو حياة في بلدي السعودية، وبالمقابل أعرف شخصيًا كثير من السعوديين يحلمون بالحياة في مكان آخر، لكن بطبيعة الحال معظمهم يختار إما دولة خليجية أخرى أو أمريكا وأوروبا لأن فرصة الاندماج وإيجاد فرصة عمل أكبر مقارنة بالبلدان العربية لا ترحب شعوبها بالمقيم الخليجي إلا إذا كان ثريًا، بل سمعت مرّة حكاية عن شاب سعودي فعل ما يُشبه المستحيل لإيجاد فرصة عمل وإقامة دائمة في “كوريا”، لكن تم رفض طلبه بكل أسف لأنه سيعيش هناك كـ”موظف” وليس كـ”مستثمر”..
 
الخُلاصة: مهما كان بلدك “زبالة” فيه اللي “أزبل منه”.. الحمد ربك وحاول تشوف الأشياء اللي يعتبرها غيرك إيجابية في بلدك علشان تستغلها وتعرف تعيش، عيب يكون شخص جاي من مكان ظروفه أصعب وعارف يعيش ويكسب وينجح في المكان اللي انت تتصور ان ظروفه صعبة.
– – – – – –
أنا انسانة ثريييية ?
أنا انسانة محظوظة وسعيدة ??
أستمتع بتناول أفخم الوجبات على مزاجي من مالي الخاص دون أن يمنعني شيء ??
– – – – – –
ما هي أكثر ميزة تعتبرها إيجابية في بلدك، وأكثر صفة تعتبرها سلبية في بلدك؟
– – – – – – – – – – – –
.
اقرأ أيضاً: عبر جميلة عن الحياة
اقرأ أيضاً: حكم وعبر عن الحياة
.
زينب البحراني
– زينب البحراني على الفيسبوك هنا
 
هل ساعدك هذا المقال ؟



تصنيفات : كلمات معبرة

كلمات دلائلية : ,,

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..