كلام عذب وجميل




أنت تشبه من تحب ..?
 
هل لاحظت من قبل مدى التشابة ما بين زوجين أو حبيبين مرتبطان ببعضهما منذ فترة طويلة ! أنت لا تتخيل لأنها بالفعل حقيقة.
 
في دراسة علمية أجراها ” robert zajnoc” وزملاؤه ونشرت تحت عنوان “تقارب الشكل الجسدي للأزواج” لسنة 1987 لتجربة طويلة التي عرض فيها صور على المشاركين لنساء ورجال في أول سنة لزواجهم مقارنة بصورهم بعد 25 سنة زواج .
 
وطلب من المشاركين بالتجربة وعددهم 110 أن يكتشفوا أي من الأزواج مرتبطين ببعضهم …وكان من السهل بالطبع تحديد ذلك بمجرد الحكم من خلال ملامح الوجه ..خلاصة التجربة هي أن ملامح الوجه للأزواج تبدأ بالتشابه بعد مضي فترة من الزمن مرتبطين ..يقترح الباحثون أن السبب في ذلك هي العاطفة ..عندما تتعاطف مع شخص ما يحدث لك ان تنسخ وتقلد تصرفاته وتعبيرات وجهه.
 
أوافق ذلك ولكن اود أن أضيف أن مايحدث أعمق من ذلك بقليل..لأن علماء النفس عادة لا يتعلمون ولا يستخدمون المصطلحات الروحانية الطاقية مثل “قانون الجذب ” و “إنتقال الطاقة”فماهية التواصل الحقيقي لديهم محدود جدا ..ولكنني منذ أن كنت بعمر العشرون عاما وأنا أعلم الناس ” أنك تصبح ما تعطي إنتباهك له “ما تركز إنتباهك عليه معظم الوقت فتصبح طاقتك وتردداتك مطابقة له .
 
وبالطبع هذا يكشف أيضا أن سر الجمال لا يمكن أن يكون داخل منتجات التجميل ذات الإعلانات الممولة بملايين الدولارات ..أنتي لا يمكنك شراء الجمال ولكن ? إن ركزتي إنتباهك على كل ما هو جميل سوف تصبحين أكثر جمالا ..ويمكنك جعل ذلك أكثر فاعلية إن كان تركيزك مصحوب بالعاطفة والإمتنان لما تنظرين إليه بإستمرار .
 
– فريدريك دودسون
– ترجمة أسماء مايز
– سنة جديدة سعيدة ?
– – – – – – – – – – – – –
وعيك لا يحده مكان ولا زمان ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قد يحدث لك أن تتذكر موقف ما حدث لك بالماضي وتتعمق به طويلا وترجعه بكل تفاصيله الصغيرة بل والأكثر من ذلك أنك تتقمص نفس الشعور الذي كان يتملكك وقتها ولكن … إرجع معي لأي موقف حدث لك ..صف لي كيف تراه ؟ ستجد أنه بنسبه 99% أو أكثر أنت تراه من زاوية شخص آخر وليس من عينيك أنت .. ستكتشف أنك تسترجع المشاهد من الماضي وكأنها مشاهد من فيلم وعدسة الكاميرا هي من تصورك .. هل تعلم أن هذه العدسة هي “وعيك ” ..
 



وعيك لا يحده مكان ولا زمان .. تأكد أن وعيك له القدرة على السفر عبر الأزمنة بدليل رجوعه للماضي وسفره عبر المستقبل بالإضافة إلى أن له القدرة على الإتساع عبرالمكان بل له القدرة على رؤيتك أنت كجسد أمامه …
 
أغمض عيناك الان ..كن واعيا للمكان الذي تجلس فيه .. كن واعيا لوجودك .. الان تخيل أنك تنظر لنفسك وهي جالسه مغمضة العينين ..بالطبع ستفعل ذلك بكل سهولة لأن وعيك الان حولك يحيط بك حتى انه يمكنه الدوران حول جسدك دورة كامله .. جرب أن تدور ببطيء ستشاهد جسدك من كل إتجاه .. جرب الدوران بسرعة أكبر وأكبر وأكبر .. أنت الان تتحكم بالسرعة أيضا .. أنت حررت وعيك من الداخل للخارج ومن كونه ينظر من خلال عينيك إلى أن ينظر إليك أنت .
 
هذا التمرين يفيد جدا عندما تود أن تنفصل عن شعور ما يؤرقك أو موقف ما سلبي .. فتنظر للمشهد من بعيد من زاوية وعيك الخارجية لتتأكد أنك لست الجسد الذي يمر بالمواقف الصعبة ولكنك الروح التي تتمدد فوق الظروف والمواقف والأوهام .
– – – – – – – – – – – – –
المحتكرون لله …
ما لا يعلمه البعض من الفئة المحتكرة لله بإسم الدين أن الله لا ينتمى لدين دون الآخر بل هو رب الأديان كلها وقد جمعها الله تحت مسمى ” “الإسلام”…. نعم كل الأديان إسلام وكل التعاليم السماوية إسلام …اليهودية إسلام ..المسيحية إسلام ..تعاليم بوذا هي إسلام …الإسلام الخالي من الأحزاب هو إسلام …جميع الرسل والأنبياء هم مسلمون …إن الدين عند الله هو الإسلام ..ولا تظن فئة أنها ستدخل الجنه دون الأخرى بسبب المسمى التي ورثته عن آبائها وأجدادها لأن كل نفس بما كسبت رهينة ولا تزر وازرة وزر أخرى ..جدد إيمانك بالله وملائكته وكتبه ورسله أجمعين ..ليكن إيمانا حقا.
– – – – – – – – – – – – –
أسماء مايز
 
هل ساعدك هذا المقال ؟



تصنيفات : خواطر جميلة

كلمات دلائلية : ,,

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..