الرئيسية » خواطر » كلمات معبرة » كلمات أعجبتني كثيرا

كلمات أعجبتني كثيرا

بواسطة عبدالرحمن مجدي
38 المشاهدات
مختارات من اجمل الكلمات
إن لرضا الله عليك شعوراً لا يمكن أن يوصف، دثار دافئ يحيط بقلبك في ليلة برد، أو وميض من الضوء يسافر في عروقك، أو ملاكٌ من ملائكته يتسلل إلى روحك ويحضنها مثل صديق قديم.
“محمد حسن علوان”
– – – – – – – – – –
عليك أن تتوقع من الله ما لم يتوقعه عقلك، إنه على كل شيء قدير.
“أحمد ديدات”
– – – – – – – – – –
مالم تقابل نفسك بتعاطف في الظلام،
فلن تستطيع الانتقال بالكامل إلى الضوء.
 
“د.باربرة دي أنجليس”
– – – – – – – – – –
يعد كل شخص تقابله جانبا من نفسك، يطالب بالحب.
“المحاضر اريك مايكيل ليفينتال”
– – – – – – – – – –
عندما تركت ما أنا عليه،
أصبحت ما قد أكون،
عندما تركت ما لدي،
حصلت ما أحتاج إليه.
“تاو تي تشينغ”
– – – – – – – – – –
إسأل نفسك:
 
ماذا سيحدث حينها لو توقفت عن إضاعة الوقت والفرص المتاحة لي؟.
 
إذا لم تقم بتجاهل الأمور التي كان من المفترض عليك القيام بها وفق منظورك للحياة ومبادئك وخططك التي وضعتها لنفسك، كيف ستكون حينها!
 
إذا حققت توافقك مع ذاتك وعملت على إصلاحها، الأمر ليس متوقف على مصيرك كفرد فقط بل إن مصيرك مرتبط بمصير من حولك ومن ترتبط بهم، يمكن أن تقول أن هناك سبعة مليار إنسان حول العالم، “فمن أنت!” أنت مجرد ذرة غبار وسط سبعة مليار إنسان “فما الذي يجعلني أنظر لقراراتي وأفعالي بأهمية بالغة؟”، هذا التصور هو المفهوم الخاطئ، بل إن التصور الأقرب للحقيقة هو أنك نقطة إلتقاء في شبكة مترابط بعضها ببعض، وبالطبع وسائل التواصل تعزز ذلك، ينتج عن ذلك بأن أفعالك ليست معزولة بل ممتدة، فما تفعله أشبه بسقوط حصى في بركة ماء ينتج عن وقوعها موجات متتابعة، فما تقوم به يتجاوز تأثيره محيطك ويصل لمدارات يصعب عليك حتى إستيعاب تبعتها وتأثيراتها، فما تفعله ومماتتجنب فعله له من الأهمية والتبعات مايفوق تصورك، أخذ ذلك بعين الاعتبار والتفكر به يوقع على الفرد “المسئولية” حيث أن كل فعل من أفعاله يجب أن يوزن، يمكنك أن تقول أن هناك معنى بهذا المنظور وأفضل من عيش حياة عدمية لاقيمة فيها.
 
إسأل نفسك بصدق “لو أتيح لك الخيار بين أن تعيش حياة لايقع على عاتقك فيها أي مسئوليات ويكون مقابل ذلك انعدام القيمة، أو تعكس المعادلة وتعيش حياة ذات معنى و قيمة وتتحمل المسئوليات المرتبطة بذلك!”.
“د.جوردان بيترسون”
– – – – – – – – – –
ما ضرّكَ لو أطفأ هذا العالم أضواءه كُلَّها في وجهك، ما دامَ النُّور في قلبك متوهجاً.
“جلال الدين الرومي”
– – – – – – – – – –
الأشخاص المثاليون غير حقيقيين، والأشخاص الحقيقين غير مثاليين.
“باولو كويلو”
– – – – – – – – – –
“لا أحد يجب أن يعتاد على شيء” بدأت من جديد أحب الشمس والجبال وحتى مشاكل الحياة، بل قبلت بأنه إذا كانت حياتي بلا معنى، فليس هذا ذنب أحد سواي، أردت رؤية ساحة ليوبلينا مرة أخرى، مكابدة الكراهية والحب، اليأس والملل، كل هذه الأشياء البسيطة والتافهة المرتبطة بما هو يومي، غير أنها تعطي الحياة نكهتها، إذا استطعت الخروج من هنا يوما، سأسمح لنفسي أن أكون مجنونة لأن الجميع هكذا، أسوأ الناس هم أولئك الذين لا يعرفون بأنهم مجانين، لأن كل ما يفعلونه هو تكرار لما يأمرهم به الآخرون.
 
فلتبقوا مجانين، ولكن تصرفوا مثل أناس أسوياء، خاطروا بأن تكونوا مختلفين، لكن تعلموا أن تفعلوا ذلك دون لفت الانتباه، ودعوا أناكم الحقيقية تعبر عنكم.
 
ما الأنا الحقيقية؟
 
“هي ما أنتِ عليه وليس ماصنعوه منكِ”.
“باولو كويلو، فيرونيكا تقرر الموت”
– – – – – – – – – –
لا تترك هذا الصباح، لا تتركه يمر من غير أن تلقي نظرة على قلبك، فالذين نسوا قلوبهم في الصباحات، نسوا شمسهم التي لاتغيب.
“جلال الدين الرومي”
– – – – – – – – – –
لم تعطني يارب ما أشتهي كما أشتهيه ولا بمقدار مني، وجعلت حظي من آمالي الواسعة كالمصباح في مطلعه من النجوم التي لا عدد لها، ولكن سبحانك اللهم لك الحمد بقدر ما لم تعط وما أعطيت، لك الحمد أن هديتني إلى الحكمة وجعلتني أرى أن نور المصباح الضئيل الذي يضيء جوانب بيتي هو أكثر نوراًً في داخل البيت من كل النجوم التي تُرى على السطح وإن ملأت الفضاء .
 
“مصطفي صادق الرافعي”لم تعطني يارب ما أشتهي كما أشتهيه ولا بمقدار مني، وجعلت حظي من آمالي الواسعة كالمصباح في مطلعه من النجوم التي لا عدد لها، ولكن سبحانك اللهم لك الحمد بقدر ما لم تعط وما أعطيت، لك الحمد أن هديتني إلى الحكمة وجعلتني أرى أن نور المصباح الضئيل الذي يضيء جوانب بيتي هو أكثر نوراًً في داخل البيت من كل النجوم التي تُرى على السطح وإن ملأت الفضاء .
“مصطفي صادق الرافعي”
– – – – – – – – – –
ما رأيت كالأنثى فضلاً،
 
تُدخلُ أباها الجنةَ طفلة،
 
وتُكملُ نصف دين زوجها شابة،
 
والجنةُ تحت قدميها أمّاً.
“خالد البكر”
– – – – – – – – – –
لي فتاةٌ ملأتْ صدري جوًى
ذابَ فيها القلبُ شوقًا واحترقْ
كلٌّ يومٍ ليَ منها موعدٌ
في صباحٍ، في مساءٍ، في غسقْ،
لا تظنوني أثيمًا في الهوى
ففتاتي من مدادٍ وورقْ
“إيليا أبو ماضي”
– – – – – – – – – –
إذا كنت ترغب في الحصول على حياة تستحق العيش، حياة تعبر عن أعمق مشاعرك وعواطفك واهتماماتك وأحلامك ، عليك أن تسعى من أجلها.
“أليس ووكر”
– – – – – – – – – –
إن نبعت كلمات شخص أو تصرفاته من فكرة شريرة، فإن الألم يتبعه، وإن كلمات شخص ما وتصرفاته قد نبعت من فكرة نقية، فإن السعادة تتبعه مثل ظله ولا تتركه قط.
“فلسفة صينية”
– – – – – – – – – –
كلنا محطمون فهكذا ينفذ إلينا النور، العالمُ يُحَطِّمُ الجميع، بعدها الكثيرون يكونون أقوياء في المواضع المُحَطَّمة.
“إرنست همنغواي”
– – – – – – – – – –
حين تسمح لنفسك بالتفكير فيما يقترحه الناس أو الأشياء أو الظروف أو الأوضاع، فإنك لاتتبع ماترغب في التفكير فيه، أنت لا تتبع رغباتك الخاصة، وإنما تتبع “رغبات مستعارة”، استخدم خيالك في تحديد ماتود التفكير فيه أو فعله.
“كريستيان دي. لارسون”
– – – – – – – – – –
عش اليوم، ليس أمس،وليس غدا، فقط اليوم، استوطن لحظاتك، لا تؤجل استيطانها حتى الغد.
“جيري سبينيلي- مؤلف كتب أطفال”
– – – – – – – – – –
.
.
هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !