كلمات لها معنى في الحياة




كيف منشكر الله ؟
انو نحكي الحمد لله او شكرا يالله thanks Allah
هيك الكهنة فبركوا عن القران انو الواحد يمسك المسبحة ويردد مية مرة:
الحمد لله الحمد لله هييييييييييييييييك ليصيروا مية مرة اوراد الصباح والمساء ويضيع الوئت عل فاضي ..
بينما الشكر ببساطة هوه (اعملوا) .. العمل والانتاج والانجاز والابداع والتفوق والنجاح ومابدو تمتمات ولا زعبرات ..
(اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا ۚ وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ) ..
– – – – – – – – – – – – –
(وماخلقت الجن والانس الا ليعبدون ).. (واعبد ربك حتى ياتيك اليقين) :
العبادة تعني التطور والارتقاء للوصول للوصول الى نقطة ذروتها اليقين بالحقيقة المطلقة ..
اليس اليقين هو منتهى الارتقاء والمعراج والوصول للحقيقة المطلقة ..
ولكن هل يستطيع الانسان بلوغ اليقين وهو يحمل عقل محدود نسبي + نفس يلبسها غطاء مادي ارضي !!
هل ممكن تصل النفس لليقين باللامادة بينما هي تعيش بعالم مادي !
ام عليها ان تتحرر من البعد الجسدي الارضي والذي يقيدها في بلوغها لليقين للانطلاق نحو عالم اللامادة والخلود ..
ام ان اليقين ياتي للنفس التي تطورت بعالم اخر مابعد تجربة الحياة الدنيا بتحرر النفس من غطائها الارضي المحدود فتصل الى اليقين وتدرك الحقيقة المطلقة !
– – – – – – – – – – – – –
ايا كانت جنسيتك .. بلدك.. قوميتك .. لايهم ولكن المهم ان لاتملك فكر (الاعراب) !!
الاعراب ليسوا قومية ولا جنسية محددة وانما هم كل فكر منافق .. كل فكر متذبذب .. كل فكر متلون .. كل فكر يلبس الماسك .. كل فكر له وجهين ..
الاعراب هم اشد كفرا ونفاقا ..
هم الاعلام المرئي والغير مرئي ..
هم النفس التي لاتعرف لها مبدا ولا تعرف لها رؤية محددة ..



هم الذين لاتعرف لهم وجهة محددة بالحياة , تراهم يصفقون لمن مصلحتم تمشي معه ثم يصفقون لعدوه ان اصبحت مصلحتهم معه ..
الاعراب شعارهم ميكيافيلي الغاية تبررها المصلحة والمنفعة ..
دائما هم بوجه جديد .. لن ترى وجوههم الحقيقية ابدا .. هم من الجن والانس ..
عملاء .. غدارين .. خونة :
لانفسهم .. لبلادهم .. لمجتمعاتهم .. لازواجهم .. لاولادهم .. وللكون كله ..
(وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزئون) !!!!
– – – – – – – – – – – – –
الكتاب الذي انزله الله هو الكون ومافيه من ابداع وابتكار ..
وفيه الايات المحكمات والايات المتشابهات ..
خلق الله وصنعه بالكون هو الايات المحكمات .. اي انها النسخة الاصلية (original copy) .. اما الانسان يخلق copies عن النسخة الاصلية بما يستوحيه من النسخة الاصلية من علوم وابتكارات اسمه ايات متشابهات يسمى بعلم محاكاة الطبيعة biomimetic ..
مثال : الانسان هو من الايات المحكمات بينما الريبوت هو ايات متشابهات ..
الطائر هو ايات محكمات بينما الطائرة هي ايات متشابهات ..
المخ البشري هو ايات محكمات بينما الكومبيوتر هو ايات متشابهات ——– الخ
والبشر فئتين الاولى امنت بالمتشابه لاجل الفتنة فاصبحت تخدع البسطاء بان العقل البشري يتفوق على صنيع الاله ويماثله بالابداع ..
وفئة امنت بالمحكم والمتشابه بان كلاهما من عند الله وهم الراسخون بالعلم لانهم هم من يصنعون الايات المتشابهات وهؤلاء هم اولوا الالباب ..
(فتبارك الله احسن الخالقين)
– – – – – – – – – – – – –
المقولة التي تقول ان القران حمّال اوجه , لاتعني ان ايات القران شيفرات ولالوغاريتمات ..
وانما تعني ان اياته تحمل معاني كثيرة لاتنتهي .. وتتناسب وفق مستوى الوعي المعرفي لكل عقل متلقي لها .. وبالتالي فالقران يفهمه الناس حسب مستوياتهم الفكرية ..ولا تكلف نفس الا وسعها ..
 
لايوجد تفسير محدد للقران لان القران يتضمن مطلق الحقائق الكونية فهو كتاب الكون المنظور .. والعلوم ماضية تتطور باتجاه تلك الحقائق.. ولذلك فمن فهم القران من مية سنة ليس كما يفهمه جيل اليوم .. وجيل الغد لن يفهمه كما نفهمه نحن اليوم .. وهكذا باستمرار تدرج المعرفة .. وهذا جواب من يسال لماذا لم يفسر الرسول محمد القران ..
 
ومن ينبهر بفكرة غيره دون بحث ذاتي منه لتقصي صحة المعلومة من خطاها , فلا يلقي لوم التشويش على غيره بل يلوم نفسه..
 
البرمجة العقلية التي ينشا عليها الانسان , تجعله يرفض بالتاكيد كل فكرة جديدة .. وهذا من طبع الانسان المجادل .. ولاجل ذلك فان الوعي سيفيد بادراك نقطة الضعف للتغلب عليها ليبدا العقل بالتخلص تدريجيا من برمجة سابقة وتحميل ملفات جديدة خالية من الفيروسات ..
 
جميع العقول متساوية بطاقاتها ولايوجد ذكي ولا غبي ..ولكن هناك من يجتهد فيصبح ذكي .. وهناك من يعشق النوم وتلقي المعلومة على طبق من فضة فيصبح غبي ..
 
لذلك المجتهد حتى وان اخطا يفوز بالجنة .. والنائم يبقى مع احلامه ومصيره العذاب ..
– – – – – – – – – – – – –
الاساتذة Bassim Morali Ati Al-Ati
في فلسفة وحدة الوجود الهندية يقول الرب :
(انا القاتل والقتيل والسكين .. انا السجين والسجن والسجان .. انا الوردة واليد التي تقطفها .. اذا ظن القاتل انه قاتل وظن القتيل انه قتيل فانهما لا يعلمان ماخفي عنهم من اساليبي .. حيث اكون انا الذراع لمن يقتل واكون الصدر لمن يموت وانا الواحد وانا الاشياء ) !



وعليه لايوجد حساب لمجرم ولا نعيم لصالح ..
وبالتالي فالاله لديهم هو الظالم والمظلوم بنفس الوقت ..
 
ثم هناك من يقارب بين ماتبناه فكر كهنة الهندوس مع ماجاء بالقران عندما قال :
(فاذا سويته ونفخت فيه من روحي) ..
هل نفخت فيه من روحي تعني بضعا منه اي جزء منه ؟
فاذا كان كل انسان يحمل جزء من روح الرب ..
فهذا يتوافق مع ماقالته نظرية وحدة الوجود تماما بان الرب ونحن = واحد ..
يعني المجرم يحمل جزء من روح الرب .. وبالتالي فالرب روحه مجرمة ..
والذي نفسه خبيثه يحمل جزء من روح الرب وبالتالي فالرب روحه خبيثه !!!
 
وهذا يطرح تساؤل مهم : هل للرب روح اساسا بينما القران يصرح بان له نفس :
ولم يقل عيسى انه يعلم مافي روح ربه بل قال ولااعلم مافي نفسك :
(وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَٰهَيْنِ مِن دُونِ اللَّهِ ۖ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ ۚ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ ۚ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ ۚ إِنَّكَ أَنتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلَّا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ ۚ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَّا دُمْتُ فِيهِمْ ۖ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ ۚ وَأَنتَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ )
– – – – – – – – – – – – –
احاديث قالوا انها صحيحة منسوبة للرسول محمد ..
وفيها تم برمجة المراة العربية على الخضوع والذل والاستسلام ..
ادت لخلق اجيال ورا اجيال لنساء مقموعات فاشلات لايفقهن من الحياة سوى انتظار المخلص(الزوج) ومن ثم الفناء لاسعادة ورضاه والااااااااااااا فجهنم الحمرا بانتظار المرا ..
والانكى ان الاحاديث هذه فيها تقديس غريب للزوج وذلك بهدف ان تكون المراة تابعا له يعني جارية وليست شريك حياة .. وظيفتها بالحياة هي الطبخ وانجاب اولاد كثر وتلبية طلباته فقط مما ادى لخلق الغباء الانثوي بامتياز ..
فانتفت وظيفة المراة خارج بيت زوجها .. لدرجة انها اصبحت لاتتخيل الحياة بدونه .. ثم هذه المقموعة تربي اولادها ايضا على نفس منهج ماتربت عليه ..
 
بالمناسبة هذا الحال لم يقتصر على المراة بالبلاد الاسلامية بل هناك عادة في الهند ايضا حيث كانت تحرق المراة بعد وفاة زوجها لانه بعقليتهم وجود المراة مقترن بوجود زوجها وموت الزوج يعني ان تموت زوجته بعده فورا .. اظن ان فكر الكهنة جميعه سواء لكل الديانات ..
 
اليكم بعض الاحاديث المفبركة التي عرفتها بالصدفة :3
قال النبي صلى الله عليه وسلم:
 
– إذا صلت المرأة خمسها ، وصامت شهرها ، وحصنت فرجها ، وأطاعت زوجها قيل لها : ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت فانظري أين أنت منه ، فإنما هو جنتك ونارك .. فأحسني عشرته ولا تخالفي أمره فيما ليس بمعصية ..
-والذي نفس محمد بيده لا تؤدي المرأة حق ربها حتى تؤدي حق زوجها ، ولو سألها نفسها وهي على قتب لم تمنعه ..
-ولو صلح أن يسجد بشر لبشر لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها من عظم حقه عليها ، والذي نفسي بيده لو أن من قدمه إلى مفرق رأسه قرحة تنبجس بالقيح والصديد ثم أقبلت تلحسه ما أدت حقه ..
– ألا أخبركم بنسائكم من أهل الجنة الودود الولود العؤود على زوجها التي إذا آذت أو أوذيت جاءت حتى تأخذ بيد زوجها ثم تقول والله لا أذوق غمضا حتى ترضى
-لا تؤذي امرأة زوجها في الدنيا ، إلا قالت زوجته من الحور العين : لا تؤذيه ، قاتلك الله ، فإنما هو عندك دخيل ؛ يوشك أن يفارقك إلينا )..
 
اما ان الاوان لنسف كتب الحديث ورميها الى غير رجعة !!
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
 
عبير شابسوغ
هل ساعدك هذا المقال ؟



تصنيفات : قوانين حياة من القرآن

كلمات دلائلية :

2s تعليقات

  1. الحمد لله على نعمة الوعي لطالما كنت اقرأ الاحاديث الخاصة بالمرأة وكانت روحي وقلبي يرفضانها رفضا تاما كنت اشعر بالظلم والقهر كانت روحي تصرخ من الداخل لكني كنت ازجرها خوفا من الله وخوفا من ان اكفر حاولت تقبل تلك الاحاديث لاكون في الظاهر المسلمة المثالية لكن هيهات ففي داخلي كلما رأيت حديثا او شيخا يتحدث عن طاعة الزوج ابدأ في اللعن والتذمر كرهت كل ما يتعلق بالذكور وسلطتهم المستبدة كنت اموت مئة مرة متى ما حدثتني امي عن الحجاب وعن كون جسدي عورة وانني ناقصة عقل وان قيمتي تتلخص في غشاء العذرية السخيف وانني يجب ان اتعلم الطبخ والكنس والتنظيف تجهيزا لنفسي لأكون عروس الاحلام او بالاحرى لأكون اداة يستخدمها الذكر لأكمل حياته عن طريق ما يسمى الزواج هذا الرابط الذي يعتبر اقدس رابط بين شخصين والذي اصبح مجردا من كل معانيه السامية واصبح رخصة للحصول على جسد انثى لا اكثر فقد خطبني شخصان من قبل ولكني رفضت رفضا تاما بسبب طريقة التفكير الذكورية خاصتهما في البداية كان يظنان انني الفتاة المثالية لما رأوه من خجل وحياء مني لكن ما ان عبرت عن افكاري واعلنت عن حبي للحرية بدأ كل منهما بتذكيري بانني امرأة والمرأة مكانها في البيت في الصباح هي شيف مطبخ وفي المساء عاهرة للسرير ثم يقولون ان الاسلام كرم المرأة نعم الاسلام كرمها لكن العقل الذكوري اهانها ايما اهانة لطالما سمعت الشيوخ يصرخون ويهللون بشعارات عن المرأة المسلمة الجوهرة المكنونة التي يراها الرجال روحا وكتلة احاسيس والاجنبية المسكينة التي تعاني اشد المعاناة من الرجال الذين ينظرون لها نظرة شهوة بينما يحدث العكس في الواقع فأنا فتاة وقد عايشت الكثير منذ اكتملت انوثتي التي جعلتني هدفا لذكور الحيوانات الجائعة سواء من الاقارب او من المجتمع صرت كفتاة اكره الخروج هربا من نظرات الرجال الجائعة والتحرشات الدائمة بحيث لا يمر يوم اخرج فيه الا و يتم التحرش بي رغم تحجبي وصلت لدرجة كبيرة من الاحباط وكره النفس وكم لعنت القدر على كوني ولدت انثى لكن الله كان بي رحيما فتعرفت صدفة على دكتور احمد عمارة وشعرت اخيرا اني اعود للحياة بعدما كنت ميتة بروحي حية بجسدي وبدأت رحلتي في محاولة تغيير نفسي وان شاء الله راح انجح وبعد ما قرأت تدويناتك صرت اكثر تفاؤلا واكثر اصرار على التغيير ربي يحفظك والحمد لله اني لقيت شاب عربي يفكر مثلك واعجبني كلامك عن الحب جدا لانه هذي نظرتي ايضا للحب وسعيدة اني القى شاب يشوف البنت كإنسانة عندها مشاعر واحاسيس عكس شباب الايام ذي اللي يشوفوها جسد فقط وهذا اكثر شئ يؤلم كل فتاة وما اقدر اوصف لك مقدار ضخامة هذا الالم فقط الفتيات هن من سيفهمنني اتمنى تواصل على نفس المنوال انتظر مقالاتك الجديدة على احر من الجمر :):)

    رد
    • سعيد جداً بكلماتك يا Saya ♥ ، وفي الوقت الراهن لا أكتب مقالات بكثرة كالماضي .. اكتب فقط خواطر وأنشر خواطر ومقالات لأناس آخرون يحملون فكر جديد حي للحياة .. المهم لا تقلقي قريباً ستحدث أول ثورة فكرية حقيقية قوية علي يدي من خلال كتابي الأول القادم ( قوانين حياة من القرآن ) ، وهو سيتم نشره خلال شهور قليلة .. بإذن الله خلال هذا العام …

      أما الآن أستمرى في تطهير نفسك وقلبك .. وأرتقى وأسمو بنفسك وبأحلامك وبأهدافك وبأنجزاتك ….
      ولن يستطيع أن يضرك أحد .. سيزيد غناكي الروحي والمادي ، وعندها ستنتقلين إلي أماكن أفضل وأشخاص أفضل ..
      أتمنى لك من أعماق قلبي كل السعادة .. ربنا ينور بصيرتك ويسعد قلبك ♥
      .

      رد

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..