الرئيسية الذات تطوير الذات كيفية تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجلد

كيفية تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجلد

0
120
موسيقى علي حسب مودك

1- كيفية إنتاج الكولاجين الطبيعي

 
الفيديو في نهاية المقالة هو ما وعدتكم به ، بناء على طلبكم أحبتي :
وهو أصواتاً لترددات مختلفة بين الصعود والهبوط .. تقوم هذه الترددات بإنتاج الكولاجين بكميات وفيرة بالجسم .. ( قد تشعرون عند سماع الترددات بوخز في الوجه .. هذا بسبب عملية تحفيز الكولاجين تحت الجلد )
 
لا تستغربوا من نوعية الصوت بالفيديو ..فهو ترددات فقط غير مصحوبة بموسيقى ولكنه فعال جداً .. التردد الأساسي له هو (٢٥ هيرتز ) وسوف يصعد ويهبط من (٧٥ هيرتز) إلى (٥٠ هيرتز) إلى (١٠٠ هيرتز) دورياً كل ١٥ دقيقة ، ثم العودة مرة أخرى إلى ٢٥ هيرتز .. هذه الترددات مجتمعة هي الترددات المحفزه لإنتاج الكولاجين بالجسم .
 

2- ما هو الكولاجين

 
فالكولاجين هو واحد من البروتينات الأكثر أهمية لجسم الإنسان .. فهو يشكل جزءاً كبيراً من تكوين بشرتنا وشعرنا وأظافرنا بالإضافة للعظام والمفاصل والأوعية الدموية وغيرها .. الكولاجين هو ببتيد يحتوي على خليط من الأحماض الأمينية العديدة ، والتي توجد في جميع الأنسجة الضامة الموجودة بالجسم .
 
فإذا كان جسدك يفتقر إلى الأحماض الأمينية التي تتحد معآ لتشكل ( الكولاجين ) فستعاني نقصاً فيه حتى إذا كنت صغيراً بالعمر .. لذلك نجد أنه يوجد بعض الأشخاص يعانون من التجاعيد وهم مازالوا في سن الشباب ، وليست هذه المشكلة الوحيدة بل هي دلالة فقط عما يحدث داخل الجسد !
 
فالجلد هو المرآة التي يظهر عليها الخلل أو نقص الكولاجين ، ولكن هذا دليلاً على نقصه في أعضاء الجسم الداخلية وهنا تكمن المشكلة الأكبر .. ففي أحياناً كثيرة لا يمكن للجسم أن ينتج ما يكفي منه حتى مع وجود التغذية السليمة .. ناهيك إذا كانت التغذية تفتقر للعناصر الغذائية اللازمة لتوكينه .. هذا بالإضافة أن إنتاجه يقل بشكل كبير مع التقدم بالعمر، ولذلك يحدث إنكماشاً وتجعداً في الجلد وأيضاً مشاكل عديدة في القلب والأوعيه الدموية وما يصيبها من تصلب ..وأيضاً في العظام والمفاصل وما يصيبها من خشونة ، كلما تقدم الشخص في العمر .
 

3- فوائد الكولاجين

 
وتكمن أهمية الكولاجين في أنه المسؤول عن إعطاء مرونة لأعضاء الجسم الداخلية .. بالإضافة أنه المسؤول عن رونق الجلد والحفاظ عليه مشدوداً دون ترهل .. بالإضافة إلى قوة ونعومة ولمعان الشعر مع الحفاظ عليه من التساقط .
 
كما أن الكولاجين هو جزء أساسي من النسيج الضام وهو النسيج اللازم لتشكيل الإطار الهيكلي لأعضاء الجسم الداخلية والحفاظ عليها صحية وسليمة .. لذلك فهو يحافظ على العظام والعيون والأوتار والغضاريف والأوعية الدموية ، والأوعية الليمفاوية والعضلات سليمة .
 
فإفرازه بوفرة في جسمك يجعلك تتمتع ببشرة مشدودة وصحية وشابة ، شعر أقوى وأغزر ، عظام أقوى ومفاصل وغضاريف أكثر مرونة ، وقلب صحي يضخ الدم لكل أنحاء الجسد بشكل كامل وسليم .. وكذلك يجعلك تنام بشكل أعمق ، وإذا كنت رياضياً ستلاحظ زيادة في الأداء الرياضي والبدني ، بالإضافة إلى تحسن في عملية الهضم وقوة ومقدرة الأمعاء والصحة العامة !
 
– هذا الفيديو به الترددات المناسبة لإنتاج الكولاجين بشكل وفير بالجسم .. إستمع إليه يومياً وأنت تضع سماعات الأذن ، وأنت في حالة استرخاء تام وستحظى بنتائج رائعة ستلاحظها تظهر مع الأيام ..
—————————————————————–
بوركت أرواحكم

.
 
هل ساعدك هذا المقال ؟ .. شاركه الآن !

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here