ما هو الوعي




عندما أكتب بقدر ما يهمني جدا أن تعرف المعلومة لذاتها، أهتم أيضا بإسلوب تعاملك معها وطريقة حصولك عليها. أميل إلى أن تكتسب الوعي بطريقة عملية أكثر من مجرد جمع المعلومات حول الوعي.
.
تقول لي أريد أن أتعلم الوعي، أقول لك « تفضل، هذا هو الوعي، خذه بحقه. إنتبه، ركز، تعامل بوعي لتحصل على المعلومات » كيف تدعي أنك تريد الدخول في الوعي وأنت لا تتذكر ما قرأت ولا تستطيع الإنتباه للتفاصيل؟
.
عندما لا تستطيع الإنتباه للتفاصيل فأنت لا علاقة لك بالوعي، أنت مجرد قارىء، وهذا يجعلني لا أهتم لأمرك. أنا أريد صناعة أشخاص واعين لا أشخاص يقرأون ويقولون « نعم سيدي »
.
كلمات بسيطة قد تقلب المعنى. على سبيل المثال ( لاحقا، فيما بعد، ثم، بينما، بعدها، بعد ذلك، قبل أن، أثناء، في الأسفل، قد، ربما، ممكن، لا تستطيع، أو، إذا، على سبيل المثال ) إن كنت لا تنتبه لمثل هذة الكلمات أو لا تعني لك شيئا فأعد النظر في فهمك للأشياء، أو أترك الوعي وإبحث عن تخصص آخر تستفيد منه أو يأتيك منه بعض الرزق تطعم به عيالك.
.
يهمني أيضا نظرتك للحياة. إن كنت تدخل هنا لتتحدى فأنا أتخلص منك بسرعة الضوء، إن كنت هنا لتجادل فسأضطر لتلقينك درسا قبل أن أطردك، إن كنت هنا لتكرر لي معلومات قديمة بائسة فأنا لن أنصت لمهاتراتك. أنت تدخل هنا فقط لتعلم الوعي بلا مكابرة لأن الوقت الذي سأضيعه معك من الأفضل أن أستثمره في الأصدقاء الجادين، الذين يريدون تعلم الوعي حقا.
.
هل تلاحظ؟ أنا لا أتبع الطريقة المتعارف عليها في نقل المعلومات ولا أكترث لطرق التعليم التي تعجبك ولا أهتم لقوانينك والأصول التي تعرفها. أنا أمارس الوعي في كل تفصيلة من تفاصيل حياتي وهذا ما أريد أن يتمتع به الأصدقاء. أن يكونون أحرار ولا يقعون في مصيدة النمطية التي تفرضها طرق التعليم المملة.
.
أهلا وسهلا بك في الوعي.
 
س: فعلا هذا مااحتاااااجه التفااااااصيل جدا تهمني لكن لا أعرف لماذا ف اللحظه المناسبه لا انتبه اليها فقط تأتيني تلك التفاصيل بعد ذهاب ذمنها ؟؟؟؟؟؟
ج: الهدوء يظهر التفاصيل. في الوعي سلاحنا هو «الوقت والهدوء والتواضع»
 
س: وهانحن نتعلم منك ونظرتنا للحياه جميله ولكننا نريدها اجمل بتجلي اهدافنا واحلامنا
ج: عندما نهدأ يحدث التجلي. بعد أن يمتلىء الوعاء يفيض. البعض يتسرع فلا يمتلىء وعاءه ولا يحدث التجلي
 



س: كيف نصل الى نقطة الذروة للوعي؟
ج: لا احد يصل للذروة. الذروة تعني اننا لا نحتاج للحياة.
 
س: اقصد بالذروة الوصول لنقطة تجعلنا مدركين لما حولناو واعين
ج: بالمزيد من تهذيب النفس
 
عارف الدوسري
.
اقرأ أيضاً: ما هو مفهوم الوعي
.
هل ساعدك هذا المقال ؟



تصنيفات : تطوير الذات

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..