الرئيسية » خواطر » خواطر جميلة » همسات جميلة جدا

همسات جميلة جدا

بواسطة عبدالرحمن مجدي
137 المشاهدات
همسات وخواطر وكلمات مبعثره
جلوس المرء مع مَن يمنعونه من ممارسة العطاء … يجلب له الفقر ..
– – – – – – – – – – – – –
رجلٌ قتل مائة نفسٍ فكان شفاؤه فى أن يغيِّر المكان وأن يغيِّر الناس .. وهذا أيضًا شفاء كلَّ نفسٍ تُقتَل فى اليوم الواحد مائة مرة ..
– – – – – – – – – – – – –
قالت (إيكارا) : إن لم تعرف كيف تضرب البعوضة بطريقة مناسبة ، ستجد أنك تضرب نفسك طوال الوقت ! .. إنَّ أكثر الآلام تأتى من أتفه الأشياء ، إن لم ننتبه إليها ..
~إيكارا
– – – – – – – – – – – – –
قالت لى يوما صديقتى (ايكارا) : إن كل شىء يضع نفسه موضع الرب ؛ تأكله النار .. فلا تحزن على شىء احترق من حياتك ، لعلك كنت ستعبده و أنت لا تدرى ! ..
~ايكارا
– – – – – – – – – – – – –
أهدانى صديقى بطاقة مكتوب فيها : ابتعد عن الأذى تسلم ، و ما كان وجوده كالعدم ؛ فعدم وجوده أفضل ..
~ناجاماى
– – – – – – – – – – – – –
إلى كل من يريد الزواج : اذكر الله باسمه (الخالق) ..
اذكره كثيرًا ..
فى التسبيح ، سبِّحه باسمه الخالق .. فى الاستغفار ، استغفره باسمه الخالق .. عند الدعاء ، ادعُ باسمه الخالق .. عند الحمد ، احمده باسمه الخالق .. عند الشكر ، اشكره باسمه الخالق .. عند القراءة ، اقرأ باسمه الخالق .. عند النوم ، نم على ذكر اسمه الخالق .. عند الحركة ، تحرَّك باسمه الخالق .. يأتك زوجك المخلوق لك من نفسك ..

2- همسات جميله من القلب وللقلب

تحية إلى كل رجل ابتلعه حوت الظروف فخرج منه مواصلًا رسالته فى الحياة .. تحية إلى كل رجل ألقى فى النار ثم خرج منها سالمًا لم تضره ..
تحية إلى كل رجل صبر على الفقر والمرض طويلًا إلى أن عاد إلى وضعه الحقيقى فى كامل الغنى والصحة .. تحية إلى كل رجل احتمل أذى أقرب الناس إليه ثم عفا عنهم بعد قدرته عليهم .. تحية إلى كل رجل قاسى التعب والمشقة طول النهار ثم عاد فى الليل باسمًا فى وجه أسرته ..
تحية إلى كل رجل لم تتلوث يداه ولا لسانه ..
تحية إلى كل رجل أحب الله صادقًا من قلبه ولم يذكره إلا بالخير بين نفسه وبين الناس .. تحية إلى كل رجل رحم امرأة وأكرمها .. تحية إلى كل رجل أنفق ولم يخش فقرًا ..
تحية إلى كل رجل ظلَّ رجلًا ..
الرجال هم زينة الحياة الدنيا .. الرجال هم المال ، ومنهم يأتى البنون ..
تحية إلى كل رجل .. تحية من القلب ..
– – – – – – – – – – – – –
دعوة إلى كل صديق ؛ أن يخرج اليوم صدقة ، عنه و عن كل من يحب .. أخرج الصدقة من شىء تحبه ، سواء أكان متوافرا معك أم قليل .. زجاجة مياه صغيرة ، كوب عصير ، سندوتش ، وجبة صغيرة ، ثمرة فاكهة ، حتى و لو جنيها واحدا .. و استحضر النية وقت الصدقة أن تكون عنك و عن كل من تحب ..
إن هناك أمورا فى هذا العالم لا نفهما ؛ و إنما نتذوقها .. فأنت مثلا لا تفهم الفراولة أولا ؛ بل تتذوقها .. تشرب الماء عند العطش ، دون قضاء وقت فى فهمه .. كذلك الرحمة ؛ نتذوقها و تتذوق تأثيراتها علينا و على مجرى الأمور فى حياتنا ، من غير أن نفهم طريقة عملها ..
صديقى / صديقتى : تصدق اليوم بتلك النية ؛ و اجعل ما فعلته اليوم سرا بينك و بين ربك .. لا تخبر أحدا عنها ، و لا بماذا تصدقت ، و لا لمن أعطيت ..
اللهم باركنا جميعا ..
جمعة مباركة ..

3- همسة رائعة من القرآن

ذات صباحٍ ، ناولتنى صديقتى (إيكارا) كوبًا من الحليب الدافىء ، وهى تقول باسمة : شرب اللبن من الفطرة .. فلمَّا هممتُ أن أشربه ، وجدتها تهتف من بعيد وهى تضحك : اللبن لا يُشرب منفردًا هكذا ! .. ثم أتت و وضعت على الطاولة طبقًا من تمرٍ منزوع النوى ، وطبقًا من عنب ، وقدرًا صغيرًا من عسلٍ أبيضٍ .. قلتُ : ما كل هذا !؟ .. قالت : اللبن عند ذكره فى (سورة النحل) لم يأت منفردًا ، وإنما اقترنت به (ثمرات النخيل والأعناب) ، يعنى : التمر و أنواع العنب ، وفى الآية التى تلى ذلك جاء ذكر النحل وشرابه : العسل .. فإذا أردتَ أن تحصل على تغذية مضاعَفة ، قم بإضافة العسل إلى اللبن هكذا .. وقرنت قولها بالفعل ، فوضعت بملعقة خشبية مقدارًا من العسل فى كوبها ، ثم مزجت العنصرين معًا بالتقليب ، وشربت منه رشفة .. تابعت وهى تبتسم : أو تأكل معه بضع تمرات ، أو حبَّاتٍ من عنب .. ثم ناولتنى فى حنانٍ قطفًا من عنبٍ ، فأخذت آكل من حباته وأشرب من اللبن .. كنتُ حقًّا مستمتعًا بفطورٍ جديدٍ مثل هذا ، فى حضرة صديقتى الرائعة .. أحسستُ لأول مرة بطاقة لطيفة تسرى فى جسدى .. ساد الصمتُ لحظات ، ثم قلتُ لها ضاحكًا : جديد موضوع العنب هذا ! .. ابتسمت وهى تقول : الجديد حقًا أنَّ تناول اللبن بأى طريقة من تلك الطرق ، يجعل تدفق النعم فى حياتك أيسر ! .. إذا كانت أمورك المادية مضطربة ، فليكن هذا الغذاء هو سرُّك الصغير ..
– – – – – – – – – – – – –
.
اقرأ أيضاً: همسات من ذهب
اقرأ أيضاً: همسات من الحياة
اقرأ أيضاً: همسات حب وعشق
.
هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !