همسات رائعة




إنتشار المصاحف لم يجعلنا أفضل !
– – – – – – – – –
سهولة حياتك تعتمد على قدرتك على التفاوض
– – – – – – – – –
عندما تقارن خطأك بمن هو أكبر خطأ منك ستبدو رائعا عند نفسك.
– – – – – – – – –
الوعي للأقوياء – الضعفاء يمارسون نسخة هزيلة من الوعي ليواسوا أنفسهم.
– – – – – – – – –
تخيلوا، أمة يهدم تراثها إنتشار العلم، ويقوض أنظمتها الإصلاح؟
– – – – – – – – –
العلم في الطبيعة بلا مقابل لكنه يحتاج للتواضع. فالدكتور العظيم يستعين بفأر
– – – – – – – – –
أعظم عطاء يمكن أن تقدمه لشريك حياتك أو لأولادك أو أصدقائك أو فريقك، هو التشجيع
 
س: او النصيحه الصادقه
ج: النصيحة تصيب الناس بالكئابة
– – – – – – – – –
كلما إبتعدتي عما يقوله لك المجتمع ستجدين أنك أقرب إلى الفطرة السليمة
– – – – – – – – –
ما يفسد العطاء هو الشعور السلبي الذي يشعر به المعطي. إذا أعطيت أولادك إفرح، إذا أعطيت فقيرا إفرح، إذا أعنت صديقا إبتهج. لا تفسد عطائك بالمن والأذى ولا حتى الشعور العابر بينك وبين نفسك أنك أفضل ممن أخذ منك.



– – – – – – – – –
بما أن السؤال قد تكرر كثيرا، إليكم الكتاب الوحيد الذي قرأته في الوعي.
 
البقية هي فيديوهات مختلفة موجودة على اليوتيوب معظمها لا علاقة لها بالوعي لا من قريب ولا من بعيد. أستمد أفكاري من الحياة ومن تجاربي الخاصة ومن تجاربكم ومن دقة الملاحظة عندما أشاهد الأفلام السينمائية. في الحقيقة أنا لا أقرأ كثيرا ولكن الكتاب الذي أقرأه أحلله تحليلا دقيقا وأعيد قراءته عدة مرات.
 
في الغالب تأتيني الأفكار على شكل ومضات في أوقات متفرقة بلا تحديد وتظهر على شكل صور واضحة ومترابطة بشكل متناغم مع الأفكار التي إستنبطتها سابقا.
بعض الكتّاب والمؤلفين والمعلمين الذين لم أقرأ لهم بعد.
– صلاح الراشد
– أحمد عمارة
– أوشو
– إيكارت تول
– أبراهام هيكس
– ديباك تشوبرا – إشتريت كتاب التشافي ولكن لم يتسنى لي الوقت لقراءته
– إبراهيم الفقي
– وين داير
.
علوم الطاقة والعلاقات بين البشر أستنبطها من طريقة عمل الدوائر الإلكترونية وجزء منها أستنبطه من لغات برمجة الكمبيوتر.
– كدت أنسى، الكتاب الآخر الذي قرأته وإستفدت منه كثيرا في إبتكار التوكيدات هو كتاب «قوة العقل الباطن»
.
نصيحتي، إذا قرأت كتاب في علم معين أو رواية أو شاهدت فيلم فإفعل ذلك بعقلك وقلبك لا بعينك فقط.
.
إذا إستنبطت فكرة أنظر هل تركب مع بقية الأفكار دون تعارض؟ هل هي منطقية وتبدو ضرورية لعمل الحياة؟ لا تنتظر الآخرين لينتقدوا أفكارك ولكن إنتقدها أنت وحاول أن تجد ثغرات فيها وإذا ظهرت فكرة وآمنت بها فعليها أن تثبت فائدتها عمليا.
.
إبتعد تماما عن كلام القدماء فأنت تستطيع إعادة إختراع الحياة حسب منطق العصر الحالي. لا تدعم أفكارك بأفكار الآخرين ولا تستشهد بأقوالهم وأفكارهم ولا تستمد قوة فكرتك من مناصبهم الأكاديمية، بل إستمد القوة واليقين من عمق تجربتك الشخصية لتلك الأفكار.
.
أنت حالة نادرة فإن آمنت بنفسك وسمحت لروحك أن تسيح في الكون بلا قيود فستأتيك بأفكار لم تتوقع أنك قادر عليها. إذا آمنت بنفسك ووثقت بالرسائل التي تأتيك من الروح فسترى الماضي والمستقبل أمام عينك بوضوح تام وما عليك إلا أن تعيش ما تراه الآن وكأنه أمر حتمي.
– – – – – – – – –
صباح الخير أيها الرائعووووووووون ???
إنه يوم رائع من أيام الله، يوم أشرقت فيه الشمس ☀️ على أصحاب القلوب الطاهرة ?❤️ فزادتهم روعة وزادوا يومهم جمالا?
.
كعادتي كل صباح عندما أصحو ? أكون ممتنا لكل ما حولي ???????? من رفاهية. سريري، نعالي، الماء الذي ينزل من الحنفية بسهولة، الصابون، الكهرباء، الكراسي المريحة، إبريق تسخين الماء، الملاعق، القهوة، الكوب، الإنترنت، لوحة المفاتيح التي أكتب لكم منها وكل ما تقع عليه عيني بما فيها أنا نفسي ? جسمي ونظري وسمعي وكل حواسي وحقيقة أنني حي. ممتن وشاكر حقيقة أنكم أصدقائي ??‍♀️??‍⚕️??‍✈️???????‍♀️??‍♀️?? من جميع أنحاء العالم تتابعون ما أكتبه وتتفاعلون معه. وهذا يسعدني كثيرا.
.
هذا أخذني إلى أن اليوم إجازة وهذا شيء جميل، فتذكرت كل الذين يعملون اليوم في كل مكان. فلنشكرهم يا أصدقاء ونمتن لوجودهم وللخدمات التي يقدمونها لنا ونحن في بيوتنا أو منشغلين في نزهاتنا.



.
الأطباء والممرضين والممرضات في المستشفيات – الجنود على الحدود – قوات الأمن والشرطة – النساء والرجال في المصانع – فرق الإطفاء – العاملين في الموانىء والمطارات والحدود البرية – الذين يوفرون لنا الكهرباء والماء – العاملين في المخابز والمعامل الصغيرة الذين مازالوا ينتجون لنا الغذاء والوجبات – مصانع الألبان العملاقة التي لا تتوقف عن تزويدنا بالحليب ومشتقاته كل يوم – العاملين في محطات تزويد الوقود – الميكانيكيين الذين يصلحون سياراتنا – سائقوا التاكسي ووسائل النقل المختلفة – إلى كل العاملين اليوم والموظفين الذين يعملون بينما نحن نستمتع بالإجازة، قدموا لهم شكركم وإمتنانكم ??
.
نحن في نعمة من رب العالمين لا نراها دائما ولكنها موجودة وفاعلة في حياتنا بقوة كل يوم بلا توقف. أشكروا النعم تدوم وتتضاعف. شكرا لكم جميعا، شكرا لكل من ساهم في تطوير حياتي أو قدم لي خدمة سواء عرفتها أم لم أعرف. شكرا شكرا شكرا ?❤️
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
 
عارف الدوسري
 
هل ساعدك هذا المقال ؟



تصنيفات : كلمات رائعة

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..