همسات راقية جدا




الحمد لله على لذة الأكل..
– – – – – – – –
وُجِدنا على هذه الأرض كي نعيش بسعادة..
– – – – – – – –
العيد عندي هو اليوم الذي تتحقق فيه أحلامي..
– – – – – – – –
إياك أن تقدم لإنسان نصيحة تبدأ بكلمة “إياك”..
– – – – – – – –
من حق كل انسان أن يمارس شيئا من “التفاهة” بين حين وآخر دون أن يزعجه أحد.
– – – – – – – –
“فيسبوك” نعمة عظيمة.. هل هناك أروع من أن تتمكن من إطلاق صوتك ليجتاز العالم رغم أنك حبيس جدران غرفتك؟
– – – – – – – –
أهم نصيحة يجدر بك سماعها هي عدم إسداء أي نصيحة لم يطلبها منك أحد..
– – – – – – – –
لا تخف من إبداء رأيك الجريء، هذا واجبك التنويري تجاه مجتمع يعيش في غيبوبة الماضي.
– – – – – – – –
ليس فقط في السياسة؛ بل حتى على صعيد الواقع اليومي المعيش، دائمًا نرتطم بحمقى يتوهّمون أنهم آلهة!
– – – – – – – –
الإفراط في التذكير بعذاب القبر “لا ينفع” المؤمنين، بل “يُنفر” المؤمنين.
– – – – – – – –



شكرا يا إلهي لأنك حميتنا من مصير تلك الكائنات البشرية الجرثومية التي تتباهى بتخلفها.
– – – – – – – –
أيها المسلمون.. ادعوا لليمن بالشفاء.
أيها المتدينون بكل الأديان.. ادعوا لليمن بالشفاء.
أيها الملحدون.. تمنوا لليمن الشفاء.
– – – – – – – –
العالم مليء بالأخبار السعيدة، ولكنكم تحبون النكد!
– – – – – – – –
وبدل أن يقدر الناس قيمتك الحقيقية؛ يكون أقصى طموحك “أن يكفوا أذاهم عنك”.
– – – – – – – –
أنت “حبيب الناس” مادمت لا تحتاجهم.
– – – – – – – –
تكتب كلاما كثيرا مهما ولا يلتفت لك مخلوق، تكتب شيئا تافها دون قصد فيثير زوبعة اهتمام!
– – – – – – – –
حتى الشتائم هذه الأيام فقدت دورها وهيبتها بعد أن تم إغراق الدنيا بها!
– – – – – – – –
كل الدلائل تشير إلى أن العصر الذي ستحكم فيه المرأة هذا العالم قادم قريبا.. وستندمون!
– – – – – – – –
المتزمتون دينيا عن جهل من أشد الناس وقاحة وعنادا في الدفاع عن باطل يتنكر برداء الحق.
– – – – – – – –
الكتابة هي طوق النجاة الذي يتشبث به الأديب لحماية روحه من الغرق في مستنقع الواقع.
– – – – – – – –
السعادة الحقيقية توجد في “الحب” وفي “المال”، لكن الحب صديق خائن، غادر، وغير مضمون لأكثر البشر، لذا يتربع المال على عرش الإسعاد.
– – – – – – – –
أثبتت التجارب الإنسانية أن المال وسيلة مثالية لدعم ثقة الكائن البشري بنفسه..
– – – – – – – –
عندي شعور عميق بأن حدثا عظيما مبهجا سيحدث لي غدا..
– – – – – – – –
لماذا يدور تفكير المتشددين دينيًا دائمًا في فلك الأفكار الجنسية وخيالاتها رغم تظاهرهم دائمًا أنهم يكافحونها في سبيل الشرف والفضيلة؟
– – – – – – – –
توقفي عن الشعور بالخوف منهم، كلهم يبولون في ثيابهم من قوة المرأة التي تثق بنفسها.
– – – – – – – –
كل أولئك الذين يتطفلون على شؤون المرأة تحت ستار “الشرع” و”الدين” هدفهم “الوصول المُريب” لها.



– – – – – – – –
غالبًا ما يكون هدف الرجل المتشدد دينيًا الوصول إلى المرأة واغتصابها في إطار ديني شرعي يعتبره شكلاً من أشكال الحلال!
– – – – – – – –
رغم كل الظروف التي نراها صعبة؛ نحن نسبح في بُحيرة من النعم والخيرات مقارنة بآخرين يحلمون ببعض ما نملك. الحمد لله.
– – – – – – – –
كلما ضاقت دائرة المقربين منك؛ اتسعت مساحة حريتك في الإعلان عن آرائك.
– – – – – – – –
لا تنتحر غدا، لن تخسر أكثر إذا تسليت برؤية ما سيحدث على الأرض بعد غد.
– – – – – – – –
معظمهم “يزعمون” أنهم غارقين في قدسية مبادئهم، وحين يجد الجد تكتشف أن هذا “المبدأ” لم يكن إلا وليد الضعف وقلة الحيلة.
– – – – – – – –
حين يتخلى عنك خاطبك فذاك لا يعني بالضرورة أن فيك عيب أو سبب حقيقي يستحق ذلك كي تحزني وتلومي نفسك على ذنوب لم ترتكبيها أصلا، لكن معظم الرجال (وليس كلهم) يعيشون في حالة من “التيه” تجعلهم يتصرفون تصرفات عشوائية دون أسباب يفهمونها حتى! كم واحد منهم طلق زوجته (أم عياله) بسبب حالة هبل!!
– – – – – – – –
الحرية الحقيقية للمرأة تنطلق من ثرائها المالي، وكل ما عدا ذلك تضييع وقت.
– – – – – – – –
لو انتقدت شخصا ناجحا من اليوم حتى ألف عام، سيبقى “بنجاحه” أفضل من “فشلك”.
– – – – – – – –
في ظلم تقدر بمرور الزمن تنساه، وظلم مهما طالت السنين ما تقدر تتصالح معاه.
– – – – – – – –
لا يشتم المال إلا المفلسين..
– – – – – – – –
لا أطيق التعامل مع تلك الشريحة من كبار السن “الدلوعين”، إنهم على عكس كبار السن “الحكماء”؛ لا يتحملون منا كلمة، ولا يعجبهم شيئا، وكل ما نفعله يعتبرونه خاطئا!
– – – – – – – –
العلاقة بيني وبين المال حب متبادل.
– – – – – – – –
أحب الأثرياء، والسعداء، والناجحين، ويعجبني أن أكون منهم.
– – – – – – – –
المال هو الهواء للمخنوق ?? هو الماء للظمئان ?? هو الحرية للمحبوس ?? هو العشق للمحروم ?? المال هو الحياة في عالم مشحون بالألم ?
– – – – – – – –
الفلوس أهم من خرابيط السياسة.
– – – – – – – –
احرص على أن لا تتجاوز “قلة أدبك” حدود صفحتك.
– – – – – – – –
أحزانك التي تعتبرها “بلا حدود” ليست سوى “قطرة” في بحر حزن شخص آخر.
– – – – – – – –
معظم الأشخاص اللي نعتبرهم فاهمين الدنيا غلط هم اللي فاهمين الدنيا صح.
– – – – – – – –
يعجبني الرجل الفاهم، ذو الأفكار التقدمية غير التقليدية تجاه المرأة.
– – – – – – – –
مجتمع قليل أدب في تعامله مع حقوق المرأة لا يستحق من النساء إلا التعامل مع قوانينه المريضة بنفس مستوى قلة الأدب.. وأكثر.
– – – – – – – –
أعتذر منك أيها الكون على كل الأخطاء التي ارتكبتها في حياتي.
– – – – – – – –
ما الذي يجعل بعض السيدات يستطعن الزواج خمس وست وسبع مرات بينما نساء أخريات لا يتزوجن ولا مرة؟
– – – – – – – –
كلمة “يتسَرسَب” في اللهجة اللبنانية معناها: “يشعُر بالقلق”.
– – – – – – – –
“سد نيعك” في اللهجتين السورية واللبنانية معناها “أغلق فمك”، بمعنى: اخرس..
– – – – – – – –
كلمة “رتينه” في اللهجة السودانية تعني “فانوس”..
– – – – – – – –
كلمة “يتفزلك” في اللهجة الشامية تعني يحاول التذاكي والتحاذق على اخرطي!
– – – – – – – –
بوح_بالمصري :
أنا لا ست قيادية ولا شخصية قوية ولا نيلة، أنا بتشعبط في رضا ربنا وعاوزه أعيش من غير دوشه.
– – – – – – – –
وكما يقول المثل الشامي:
“حظ العواهِر جواهِر”!
– – – – – – – –
اكتشفت مؤخرا أن الأشقاء في العراق يطلقون على “الشاورما” اسم ” گص” !
– – – – – – – –
كلمة “سـَــئـيــل” في اللهجة الشاميّة من أكثر الكلمات قدرة على وصف الشخص ثقيل الدم الذي يُعتبر كتلة من السماجة والغلاظة باجتماع السين والألف والياء الممتدة في نغمة فريدة من نوعها..
– – – – – – – –
بالمصري: عاوز.
بالشامي: بدي.
بالعراقي: اريد.
باليمني: أشتي.
بالخليجي: أبي.
بالسوداني: داير.
كلها مرادف لكلمة فصيحة واحدة هي: “أريد”
– – – – – – – –
بالعراقي: هسّه.
بالشامي: هلأ.
بالمصري: دلوئتي.
بالخليجي: الحين.
كلها بلهجاتها تعني كلمة “الآن” في اللغة العربية الفُصحى..
– – – – – – – –
هل تعلم أن كلمة “عوفه” في اللهجة العراقية البغدادية تعني “اتركه”؟
– – – – – – – –
مثل_شامي :
“خليها في القلب تجرح ولا تطلع لبره وتفضح”.
– – – – – – – –
لم يبق إلا أن يعتبروا المرأة هي السبب في ثقب الأوزون أيضا!
– – – – – – – –
تعددت أسباب “قمع المرأة” والضرر واحد..
– – – – – – – –
اللهم اجعل كل شخص يحرض على سلب حقوق النساء يستيقظ في اليوم التالي ليجد نفسه قد تحول إلى قملة.
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
.
اقرأ أيضاً: كلمات راقية جدا
.
زينب البحراني
 
هل ساعدك هذا المقال ؟



تصنيفات : كلمات معبرة

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..