اجمل المواضيع

إرضاء الناس غاية لا تؤكل.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
على كل حال حتى لو كتبت الحكمة صحيحة كما يعرفها الناس فسيبقى البعض ساخطا ولذلك أستطيع إستخدام أي كلمة أريد فالنتيجة واحدة.
 
عش حياتك وإصنع ما تراه مناسبا فلن ترضى عنك الناس حتى لو حرصت.
– تسلق جرجير
– إستنشق نملة
– روض شعرك
– إطبخ منشار
في جميع الأحوال لن يرضى عنك أكثر الناس
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
.
أسرع طريقة لتحقيق كل أهدافك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1- إرسم أهدافك التي تريد تحقيقيها خلال الثلاث سنوات القادمة.
2- إعمل على تطوير نفسك وقدراتك.
3- حافظ على إيمانك بنفسك وبأهدافك.
 
إستمر في تطوير نفسك وتحسين قدراتك ورفع قيمتك في الكون وقبل أن تنتهي الثلاث سنوات ستكون قد حققت كل أهدافك، ذلك أن الأهداف إنما هي نوايا واضحة وعندما تعمل على تطوير نفسك والإستثمار فيها تصبح مستعدا لتجلي ما آمنت به.
 
ما يتحقق من أهدافك مرتبط إرتباطا وثيقا بقيمتك في الكون فلا تستطيع تحقيق أهداف قيمتها تفوق قيمتك إلا عن طريق الفساد المالي والإداري أو الجريمة، أو عن طريق رفع قيمتك.
 
بس هذا كل شيء.
وماذا عن الجذب؟ تجذب فقط ما تستحقه. يعني قيمتك تكون تساويه أو تتفوق عليه.
– كيف أجذب توأم روحي؟ روحي نامي أحسن لك. ما عندك سالفة فعلا.
 
س: استاذ قلت جملة شدتني …رفع قيمتك في الكون؟؟؟؟معناه:؟؟؟؟
 
ج: يعني ما هي أعمالك، ماذا قدمتِ للمجتمع، كيف إستفاد الناس من وجودك في الحياة؟
اقرأ: تغيير الحظ – كيف تحصل على المال
اقرأ: فضل الصدقة ، لماذا تتصدق ؟
 
س: انا درس حتي الجامعة وحصلت على ليسانس في الحقوق ولكن لا أعرف كيف اضع اهدافا رغم اني كنت مثابرة وعرفت بذالك
 
ج: هذا يعني وجود خلل في نظام التعليم
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
.
أسوأ الشخصيات التي ستقابلها هي تلك الطيبة التي تتمتع بأخلاق عالية لكنها تعمل ضدك. مثل هذة الشخصيات تستخدم الطيبة لتحييدك وتبديد طلباتك فهذة شخصيات إما ضعيفة أو أنانية أو خبيثة في رداء جميل.
 
مثل هذة الشخصيات يمكن التعامل معها فقط عندما نعرف ما نريد تماما ولا ننخدع بالطيبة ومعسول الكلام. دائما أنظر للنتائج التي تحصل عليها من مثل هذة الشخصيات. هل تحصل على ما تطلبه منها أم فقط تسمع أعذار ووعود دون تحقق شيء ملموس؟
 
مثل هذة الشخصيات ستضعك في حرج مع نفسك فهي توهمك بأنها رائعة وتعمل من أجلك لكنها في الواقع تضيع حقوقك وتميع طلباتك. ستتضارب مشاعرك ولن تستطيع تحديد كيف تتصرف.
 
لا تقع في الخدعة وتعامل مع تلك الشخصيات بحزم وإن تطلب الأمر بعض الشدة فلا بأس في ذلك وربما تجد صاحب تلك الشخصية يستخدم كلمات تشعرك بتأنيب الضمير وتعزيز مشاعر الذنب لديك. هذا أيضا لا تقع فيه وإستمر في المطالبة وتحقيق نتائج على أرض الواقع.
 
الطيبة التي تضيع حقوق الآخرين هي خبث ومكر في رداء جميل.
 
س: مش فاهمه وصف معالم الشخصيه بدقه!!!…..ممكن مثال ؟
 
ج: ما أدري ما هو الغير مفهوم في الموضوع. واحد يعطيك كلام حلو لكنه لا يحقق لك أي شيء. كل ما سألته وطلبت منه شيء قال لك إن شاء الله وسمعك من معسول الكلام لكن لا تحصل على شيء.
 
س: من وجهة نظري انو هذا كلام حاد وغير دقيق ويشتت ذوي الوعي المنخفض وحتى المتوسط
 
ج: فقط إذا كان القارىء يقرأ بلا عقل
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
.
حظك مثل ورق اللعب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إن كنت ناشطا في لعبة الحياة فهي لا تختلف كثيرا عن لعبة الورق. سيأتيك الحظ السيء لكن مع كل ورقة ترميها هناك أمل أن تأتيك ورقة رابحة. كل الإحتمالات مفتوحة وكل الفرص متاحة للجميع بالتساوي وما عليك إلا أن تستمر في اللعب، تستمر في توقع الأفضل دائما وإن أصبت بضربة فلا بأس، أعد تقليب أوراق حياتك ثم إبدأ لعبة جديدة فحتما سيحالفك الحظ في إحداها.
 
كما في ورق اللعب أنت متأكد بأن الأوراق فيها القوي والضعيف أيضا في الحياة أوراقك مخلوطة فلا داعي للتشاؤم والتوقف عن اللعب، التوقف عن المغامرة والمحاولة. نحن جميعا نلعب القمار في حياتنا. نقامر عندما نضع أملنا في إنسان ونقامر عندما نضع أملنا في تجارة ونقامر عندما نضع أملنا في ولد لكن هذة هي الحياة مجرد لعبة يفوز بها من يقامر بقلب من حديد وعندما تخسر أوراقه لا يتوقف وإنما يهدأ قليلا ثم يقول ” حسناً ربما هذة المرة مختلفة ” ويبدأ اللعب.
 
وكما يتعلم لاعب القمار من الربح والخسارة ومراقبة اللاعبين الآخرين نحن أيضا نتعلم بنفس الطريقة في لعبة الحياة. عليك أن تلعب وعليك أن تتقبل خسارتك ثم تستمر في اللعب وحتما سيحالفك الحظ لأن كل الإحتمالات مفتوحة.
 
إن أردت أن تدمن القمار فليكن خيارك على لعبة الحياة لأن الحياة رائعة، على الأقل ستمضي وقتا مع أشخاص رائعين. في قمار الحياة يمكن أن تكون غير رابح وغير خاسر ولكنك سعيد. سعيد لأنك شاركت وسعيد لأنك تستطيع أن تروي قصتك لأحفادك في يوم من الأيام لأنه لا أحد يخسر خسارة مطلقة في لعبة الحياة فحتى الخاسر رابح عندما يعلم بأنه كان يمارس الحياة بلا خوف.
 
س: تشبيه بليغ لكن لماذا القمار مذموم عند الله امتناني أستاذي الرائع .
 
ج: القمار آلية من اليات الكون فمن لا يعرفها يتعب ومن يستخدمها في غير موضعها يضل
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
.
يجب إبادة المتخلفين عن بكرة أبيهم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يجب أن لا تأخذنا بهم رحمة ولا شفقة. فالمتخلف لا يقضي عليه إلا التجاهل التام. تجاهل ثم أعرض عن المتخلف حتى يعود إلى رشده ويبدأ يتحدث إليك بأدب وإحترام وضمن حدود الحوار العقلاني المتزن.
 
أنت تضع القوانين لمن يريد الحديث معك، فلا تسمح لكل معتوه أن يضيع وقتك فقط لأنك تختلف عنه. عندما تغلق كل الأبواب في وجهه لن يجد إلا باب العقل ليدخل منه، فإن دخل من باب العقل كسبت أنت معركتك بلا عناء يذكر.
 
إذا أردت أن تدخل معركة فعليك أن تستعد لها جيدا وتستدرج خصمك إلى حيث تخدمك الجغرافيا. فالمتخلف ترهقه تضاريس العقل فيضل الطريق وحينها لا يجد إلا أحد الخيارين. إما أن يهرب في صمت أو يشتمك ويهرب، وفي كلا الحالين يكون قد خسر معركته.
 
عزيزي الواعي، أنت لست ردة فعل. أنت الفعل وأنت تحكم أرض المعركة، وأنت تسدد الرميات المجهضة للتخلف والرجعية. قوتك تكمن في تطهرك من الإيغو وهذا لا يعني أنك لا تثير الإيغو في المتخلفين. على العكس، يجب أن تكون حاذقا وتستخدم إختلالاتهم النفسية وعقدهم الإجتماعية ضدهم وفي كل وقت حتى يعرفون أن قواعد اللعبة قد تغيرت وأن العقل هو من يحكم المكان.
 
الوعي هو الحنكة والجَلد والتخطيط البعيد.
 
س: في مثل بيقلك قلة العقل ما بينرد عليها الا بقلة الزوق .. الذوق .. شو رأيك انت
 
ج: طبعا، أصلا المتخلف لا يفهم إلا لغة الإستهزاء
 
س: تجاهل ولا رد باستهزاء؟
 
ج: لكل مقام مقال. إن كان من النوع الذي يرد بالتجاهل فبها وإلا بالإزدراء والإستهزاء.
 
س: اريت يبادوا بس المشكلة في المقربين
 
ج: يمكن إبادتهم عقليا
 
س: فن التجاهل
 
ج: إحنا نمارس فن التجاهل
وهم يمارسون تجاهل الفن هههههههههههههههه
 
س: ازاى استخدم اختلالاتهم النفسية ضدهم ؟
 
ج: يعني مثلا ندخلهم في تحدي هم ليسوا أهلا له.
أو نحفز مشاعر العار أو ندخلهم في أوهام الماضي وهكذا
 
س: ماذا لو كنت انت الواعي الوحيد في وسط كومة من المتخلفين في هذه الحالة تجاهلك لهم سوف يضعف موقفك لا يقويه
 
ج: تستطيعين تجاهل أي إنسان حتى وأنتِ تتحدثين معه.
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
.
أكبر المدافعين عن الخطأ هم المنغمسون فيه. يتمنون بشدة لو أن وضعهم الخاطىء أصبح صوابا والناس تتبعهم، فإذا صدمتهم الحقيقة لا يجدون مفرا من الدفاع المستميت عن مواقفهم السلبية لعل هذا يجلب لهم بعض السلام والطمئنينة.
 
عندما تعيش في وضع خاطىء فتلك مشكلتك التي يجب عليك أن تتعامل معها، لكن بكل تأكيد لن ألتفت لك ولا إلى ما تتمنى أن يكون. عندما أكتب فأنا أكتب ما يتوافق مع القوانين الكونية التي لا تعرفها أنت ولم تستثمر وقتك لتتعرف عليها.
 
هذة القوانين تنطبق عليك وعلي وعلى كل المخلوقات ولذلك محاولتك تضليل الناس لترضى عن نفسك لن تفلح أبدا. حتى لو فرضنا أنني أردت أن أخدعك، فلن أستطيع لأن القوانين الكونية معروفة لمليارات البشر حول العالم وهي مبرمجة في كل خلية من خلايا الكون وجزيئاته. أنا فقط أختصر عليك المسافة وأحاول تجنيبك الألم. تستطيع أن ترضى أو تسخط وهذا لن يغير القوانين الكونية لمليارات السنوات القادمة.
 
والآن خذ نفس عميق وإهدأ.
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
 
عارف الدوسري
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تطوير الذات

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..