اسئلة عن الحياة الاجتماعية

س: معرفش بس ساعات كده ببقي قاعدة لوحدي واأجد نفسي بكلم حد هو نفسي بس مش بالضبط بحس ان احنا 2 بس ب اردوه بحس ان احنا 1 و ديه بتبقي احلي لحظات حياتي بس ساعات بخاف اوي من الموضوع ده و مش عارفة ده ايه اصلا!
 
ج: علي طول الإنسان هيحس أنه هو 2 ، لأنه فعلاً 2 ..
قلب متقلب ومتغير جداً جداً كالحياة تماماً ، ودماغ بشري في الغالب لا تحب التغيير ولا التجديد ولا تعرف معنى للتفكر ، هى بدقة عالية ولكنها كالحمار .. أمنحها معلومات وهي ستعمل في حدود هذه المعلومات وستكرر عليك هذه المعلومات والخطوات التي وضعتها من قبل .. أما ان تضيف شيء أو تغير شيء فهذا يعتبر من المستحيلات عندها .. وهنا فائدة القلب ليتفكر وليشعر وليعقل فيغير ويجب أن نتحكم في دماغنا البشري ونغير ما نريده عندما نريد ذلك أو نجد أن ما بداخله يسبب لنا الألم أو الضيق ..
– – – – – – – – – – – – – –
س: السلام عليكم انا حسيبة 25 سنة عندي سؤال لو سمحتوا انا شخصية كان في منضوري السابق انني شخصية ايجابية و واعية الا انه في الاونة الاخيرة اتضح لي انني اعاني الكثير من المخاوف و الشكوك لا اعرف سببها كعدم ثقتي بنفسي احيانا انضر الى المراة احس انني بشعة مع العلم ان الناس يقولون العكس احيانا احس اننس لن اتزوج رغم انه تاتيتي الكثير من عروض الزواج و احيانا اخرى يتبادر في دهني انني خلقت عيثا لانه لا نفع لي في الحياة كما ان حلمي ان اصبح موثقا رغم تفوقي الدراسي لكن يراودني احسانا شعور انني لن اصل اما سنة ثانية ماستر حقوق كدلك لدي صراع داخلي حول ضاهرة السحر رغم انني اعلم انه 95 بالمئة من حالات السحر هي نفسية وانه وهم في اغلب الاحيان لكن كلما يصيبني ادى يراودني انني ممكن ان اكون مسحورة ارجو اخد رسالتي بعين الاعتبار و الرد عليها في اقرب الاجال و شكرا
 
ج: وعليكم السلام
 
من الجيد جداً الإعتراف بوضوح ، قليل من الناس لديهم هذه الشجاعة فأكثر الناس يحبون أن يمارسوا الكبت ..
 
” كان من منظوري السابق أنني شخصية إيجابية و واعية واتضح لي أنني أعاني الكثير من … ” أنتي في مرحلة تطور ليس أكثر وهذه المرحلة تمر علي الإنسان إن لم تكن كل شهر فهي تمر عليه بكل تأكيد مره كل سنة .. عليه أن يقوم بتحديث نفسه ..
 
والقراءة والتأمل والتفكر هي أهم ادوات التحديث ، لأنه لا يوجد جاهل يستطيع أن يفعل أي تحديث لنفسه ، لو عمل شيء سيكون بكل تأكيد أنه يدمر نفسه أكثر بجهله .. أحب أن أشبه رأس الإنسان بالكمبيوتر المبرمج .
 
أنتي تبرمجين رأسك علي أمور ، والرأس يسير عليها ولكنه مع الوقت تفسد بعض الأفكار وبعض الأفكار الآخري يحتاج لتطوير أي رأسك يجد الدنيا أكبر مما هو بداخله ويصاب بالحيرة لأنه لا يملك الجواب وهذا طبيعي ، وعليه أن تغير ما في رأسك وتسمح قلبك أن يعبر عن نفسه بحرية وعفوية وأن يتكلم كيفيا يشاء بحرية وبدون أي قيود ، لأن قلبك هو الجزء الوحيد الذي سيمنحك الحياة لأنه هو الجزء الأكثر حيوية وتغيير وتناغم مع الحياة .
 
فأنتي الآن تحتاجين للقراءة والتأمل والتفكر والسماح لقلبك أن يعبر عن نفسه والسماح للحياة أن تعبر من خلال قلبك وإسكات صوت رأسك تماماً إن استطعتي أو جعلها أقل أهمية ، بإذن الله خلال سنة ونصف أو أكثر سأنتهي من كتابة كتاب ( في قلبك كل الحياة ) ، حالياً هذين المقالين سيفيدونك:
– – – – – – – – – – – – – –
س: نعم الحب حريه ولكن ماذا عن الأشواق ماذا يفعل الحبيب عندما يشتاق الى حبيبه
 
ج: يستمتع بالحب .. حتي ولو كان هناك ألم في الإشتياق يستمتع به لأن ألم الحب ممتع .. ولو كان إشتياق مصحوب بمشاعر متعة يستمتع بها أيضاً .
– – – – – – – – – – – – – –
س: بأي ياعبود شن عندك من قواعد أو أساسيات تذكرها في حياتك وتمشي عليها ولا مافي ؟؟
 
ج: ما في شيء ثابت كالحجارة ! .. أحب أن اكون كالنهر أتدفق مع الحياة .. وأنا اسمح للحياة أن تعبر من خلالي
الحزن والسعادة من الحياة ، الفشل والنجاح كذلك ..
المهم أن لا أستمر في الحزن أو الفشل .. ولا يكون هذا هو واقع حياتي .. يهمني ان يكون أساسي السعادة والنجاح والحب والأمور الآخري مثل الحزن أو الفشل في امراً ما هو أمر طارء وليس واقع حياتي وأفكاري
– – – – – – – – – – – – – –
س: والله ماحد بيعانى غير اللى بيقرا ويعرف
أيام ماكنت تافه ماكنتش بعانى كدة
 
ج: لأن اللي بيقرأ ويقف مش بيتعلم حاجة غير انه يستحق ..
اللي مش بيقرا عارف انه ميستحقش أصلاً ولا ليه قيمة ..
بعد القراءة فيه تفكر وبعد التفكر فيه اختيار وبعد الاختيار الحر فيه تعقل وتأمل للأمور .. وهكذا ..
 
س: لكن مرهقة ياصديقى
كلما عرفت اكثر عن هذه الحياة اكتشفت قد ايه هى موحشة
 
ج: وفيه ناس تاني بتكتشف قد ايه الحياة سهلة وجميلة ، صح 🙂
– – – – – – – – – – – – – –
س: إذن الرجل أيضا غبي ، يستيقظ مبكرا صيفا و شتاءا ، و يعمل طوال اليوم بدراهم معدودة ليصرفها على إمرأة جالسة بالبيت تجد كل ما تريده أمامها على طبق ؟ هل تعلم أن بعض الرجال يبخل على إمرأته بما تحتاجه و هو قادر على تلبية حاجياتها لأنه يرى نفسه طرطور يعمل و يتعب و يري في تلبية طلبات زوجته إحتقارا له و لرجولته ؟ صدقني هناك من يفكر بهاته الطريقة و بل بعضهم يغار عندما تتزوج إبنته و يبخل عليها بحجة أنها ستذهب لرجل آخر ؟ منطق غريب جدا
 
ج: وهذا هو تعريف الحب في بعض الرؤوس الفاسدة ..
كل شيء جميل عندما يتدخل الإيغو والأنا فيه يصبح أقبح ما يمكن .
 
س: الحب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
ج: هو شايف ان الحب انه يصرف علي زوجته المال ..
المشاعر لا تمثل له أي قيمة المشاعر والحب والحياة كلها تختزل في كلمة واحدة وهي المال ، وكذلك الذي يغار علي إبنته أو يحطم شخصيتها ويحطم أحلامها .. إذا سالتيه لماذا تفعل ذلك ؟ سيقول فوراً لأنني أحبها !
 
فالذي يقتل ابنه او ابنته يقول لاننا احبه !
وأحياناً يقول أنتحر لأنني أحبه .. وهذا هو الحب المسموم الأكثر خطور علي الإنسان من أي شيء آخر . ولذلك أنا نويت ان اكتب كتاب كامل عن الحب الطبيعي هو الحياة لا المسوم .. المسوم كالسم الذي يجب علي الإنسان ان يتجرعه طوال حياته تحت مسمي الحب !!
 
س: يبدوا أنك لم تفهمني …لا بأس
 
ج: اعتقد اني فهمتك انا نظرت لتعليقك من اتجاه مختلف .. أنتي تقصدي ان فكرة المرأة خادمة عادية وليست خطأ كما اعتقد .. وان الرجل يعمل من أجل المال طبيعي وهو مش غبي هو يمارس دوره الطبيعي في الحياة !
 
أنا اتكلم عن المشاركة والإحتواء ، أما أدوار الطرفين هما من يوزعانها بحريتها وبقوانينهما الخاصة لا عادات الاهل والمجتمع ! .. فكرة رسم الأدوار للإنسان وهو يجب عليه أن يتبعها بالإجبار وبالقوة بدون وجود رغبة وحرية كاملة منه وإرداة أن يفعلها .. هذه الفكرة تقتل الإنسان وتقتل العلاقة .
– – – – – – – – – – – – – –
 
عبدالرحمن مجدي
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : مقالات ثقافية متنوعة

2s تعليقات

  1. السلام عليكم لاحظت ان في جميع مقالاتك تنصحنا بالقراءة .. طيب ممكن تعطينا اسماء بعض الكتب جزاك الله خيرا ؟؟؟

    رد
    • وعليكم السلام ♥ ، أنا أفضل وهو الأكثر فائدة لك أيضاً .. أن تذهب إلي المكتبة وتتجول بداخلها وتقرأ عناوين الكتب وتتصفح الكتب التي تثير الفضول بداخلك .. وفي النهاية اختر ذلك الكتاب الذي يختاره قلبك ♥ .. أنا لا أؤمن بفكرة الكتاب الأكثر مبيعاً .. أنا أؤمن بالكتاب الذي يختاره قلبي لأنه سيكون مناسب لي .. وأنت كذلك الكتاب الأفضل هو الكتاب الذي يختاره قلبك لا أحد آخر .. أنصحك أن تقرأ الكتب التي يختارها قلبك ♥ .

      ربنا ينور بصيرتك ويسعد قلبك يا عبدالله ♥
      .

      رد

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..