اسئلة واجوبة عن الحب والحياة

س: كيف نفرق بين الحدس والاوهام ؟
كيف علينا أن نتبع روحنا دون أن نقع في شِباك الايجو ؟
 
ج: الحدس هو صوت الروح ولا نستطيع أن نعرف إلا بالتجربة وتدريب النفس على قبول صوت الروح. يعني مثلاً تشعرين بإطمئنان لموضوع أو تشعرين أن الأمر هذا في صالحك أو عكس ذلك فتتخذين القرار بأن تتماشين مع ذلك الإحساس فيصدق ظنك.
 
كلما تدربت النفس أكثر كلما صارت الروح تعطينا إشارات أكثر فنحن نبني علاقة طيبة مع أرواحنا وهي بدورها لا تأتينا إلا بالخير وبالخبر الصحيح. دورنا هو تعزيز الثقة بذلك الإلهام الذي يأتينا من وقت إلى آخر.
 
الوهم هو الأفكار الصادرة عن مشاعر العجز وقلة الحيلة لأن الوهم نحن نصنعه بأيدينا. نتمنى أن يكون الشيء كما نريده، نخالف شعورنا الأساسي لنوهم أنفسنا أن قرارنا هو الأصح. هذا هو من إتخذ إلهه هواه. أي كمن يكذب ويصدق كذبته.
 
هذا يعيدنا للتدريب والحياة كلها تدريب وتكرار حتى تصديق الحدس يحتاج إلى تدريب وتكرار حتى نتقن العملية
– – – – – – – – – – – – –
س: احب اعرف هل الرجالة فعلا بتحب اللي تتقل عليهم و لا تتعامل بطبيعتها؟ يعني ممكن جوايا مشاعر أو تصرفات حب ممكن معملهاش عشان اللي قدامي ميحسش انه امتلكني هل دة الصح أم التصرف على طبيعة؟
 
ج: تتقل يعني تتصنع ، يعني لا تعيش حقيقتها. المرأة تثقل من علمها بحب حبيبها لها وهذا يختلف عن إللي تتثاقل. عندما يدخل العقل في الحب يفسده.
– – – – – – – – – – – – –
– بعض الرجال يعانون من عقدة نفسية تجعلهم يتصرفون بهذة الطريقة. إذا إقتربت البنت إبتعدوا وإذا إبتعدت صنعوا المستحيل لإسترجاعها. يتلذذون بالسيطرة على البنت من خلال مشاعرها وفي الغالب هم على إستعداد لإذلال أنفسهم من أجل إثبات حبهم ولكن بمجرد أن تقبل البنت عليهم يتركونها ويذهبون لأخرى.
 
هدفهم هو توريط أكبر عدد من البنات في حبهم. هم يتغذون على المشاعر التي يستنزفونها ممن يحبونهم. للأسف عدد لا يستهان به من الرجال فيهم هذة العقدة. يشعرون بأن رجولتهم تكتمل بهذة التصرفات.
 
الذي يحب لا يقترب ويبتعد وإنما يقترب أو يبتعد. يقترب حباً أو يبتعد إحتراماً. فقط الرجل الذي لا يحترم نفسه أو الفتاة التي معه يؤرجحها جيئة وذهابا.
– – – – – – – – – – – – –
س: أمامي عدة وسائل لأصل لهدفي أحد تلك الوسائل أجدها أقرب لنفسي لكنها لم تتجلى إلى الآن….أنا في حيرة هل أُصر عليها وأدعو الله بها ام أن هذا من الإيجو ؟
 
ج: إذهبي إلى ما تطمئن له نفسك لكن توقعي ظهور حلول غير متوقعة. يعني إسمحي للحلول الأخرى أن تتجلى دون شروط أو إعتراض. المهم أنك تحققين هدفك. أتركي الله يسير حياتك
– – – – – – – – – – – – –
س: ما هو الشغف؟ شغف الحب؟ يتواجد عند كل العاشقين؟
 
ج: الشغف هو عندما يصاب الإنسان بجنون البقر في الحب وهذا شيء جيد.
إن كانوا عاشقين فحتما سيصابون بالشغف وهذة حالة تسبق الزواج أو اللقاء وبعدها تتوازن المشاعر. إذا صاحب الشغف ألم فهذا حب نص عمر. المفروض أن يكون خفيفا على القلب.
 
بإختصار أي حب يصحبه ألم فهو في الغالب تعلق وليس حب.
– – – – – – – – – – – – –
س: ممكن سؤال مثلا في جذب هدف معين سواء شريك حياة او منصب أو صفقه يقولون لك استخر يمكن هالشخص أو هالمكان أو هالعلاقه غير كويسه ماسبب وجود صلاة الاستخارة؟
 
ج: صلاة الإستخارة هي أداة لترجيح كفة أحد الخيارات عندما لا يكون الإنسان متأكدا من قراره، أي للحظات الشك. أما إن كان الإنسان واثقا من قراره فلا ضير منها إن كان هذا سيجعل الإنسان يشعر بالأمان.
 
كثرة الإستخارة تعني عدم وضوح الرؤية لذلك أنا شخصيا أفضل صلاة الإستخارة في الأوقات التي يكون عندي فيها شك. وطبعا الناس تختلف في هذا الأمر
– – – – – – – – – – – – –
اذا شعرتي بالحب تجاه رجل ما ولم يبادلك هو نفس الشعور والاهتمام فإحزمي امتعتك وارحلي.
هذا يعني بأنه يعمل على موجة اخرى لا تعرفينها.
– – – – – – – – – – – – –
– لتخفف من التسويف أو لتستخدم وقتك بفعالية أكثر
.
إسأل نفسك هذا السؤال: ما هو أفضل وأنفع شيء أستطيع القيام به في هذة اللحظة؟
إستمر في طرح هذا السؤال في كل وقت تجد بأنك جالس بلا عمل وبلا تصور واضح لما تريد القيام به وستأتيك الإجابة فورا. عندما تخطر على بالك الفكرة نفذها بلا تأخير.
– – – – – – – – – – – – –
– كيف تكشف كلام الشيطان؟
.
– لو كنت في المكان المناسب
– في الوقت المناسب
– باللباس المناسب
– مستعد الإستعداد المناسب
 
فما هي إحتمالات فشلك؟
 
والآن نعطي الشيطان في داخلك المايكروفون. تفضل 😈
– – – – – – – – – – – – –
– لا تعتذر لها بأهلك
– لا تعتذر بوضعك الإجتماعي
– لا تعتذر بوضعك المادي
– لا تعتذر بالظروف الغير مواتية
– لا تقل لها أنا حائر متردد
– لا تخبرها كيف ستفعل هذا أو ذاك
 
عندما إختارتك هي إعتقدت بأنك إنسان حر يملك قراراته في يده. رجل يصنع من المستحيل أساور من ذهب وزمرد بهجةً للناظرين.
 
– ما تريد سماعه منك هو كلمة ( تم )
فإن عجزت عن نطق هاذين الحرفين فلا تنطق بغيرهما
– إنسحب بهدووووء مادمت تستطيع.
– – – – – – – – – – – – –
– أفضل توجيه تلقيته من أبي.
.
إشتغل وبعدين سو إللي يريحك. يعني إعمل أو أنفق على نفسك وإصنع ما شئت.
ومنذ أن توظفت أول مرة في عمر 17 سنة وأنا أعمل ما أشاء. لقد أوفى بكلمته فلم أخذله يوما.
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
س: اتمنى ان تقرأ هذا الموضوع وتعطينى خيط اكمل فيه ..
زواج المسلم من أهل الكتاب حلال وزواج المسلمة من أهل الكتاب حرام ، كلام تم توريثة بدون التفكير فيه او جمع الادلة ..
 
ولما سألت كتير استشهدو بالآية دة :
” ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم ” وهم كدة خدو من الاية الجزء اللى يثبتو بيه رايهم لكن الاية كاملة ” ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولأمه مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم اولئك يدعون الى النار والله يدعوا الى الجنة والمغفرة باذنة ويبين آياته للناس لعلهم يتذكرون ” ..
 
اذا لو على كلام الموروث ان اهل الكتاب (مشركين) يبقي زواج المسلم منهم حرام وزواج المسلمة منهم حرام ..
 
خرجت بتفكيرى برا الإطار دة خالص ، لقيت ان المشرك دة مش دين او اشخاص بعينهم ، المشرك ممكن يكون مسلم وبياخد رأى شخص ويفضلة على كلام الله ..
 
نيجى للآية دة (اليوم أحل لكم الطيبات وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم والمحصنات من المؤمنات والمحصنات من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم) الآية دة فيها تحليل للمسلم بالزواج من اهل الكتاب ، ونفس الوقت لا يوجد فيها تحريم لزواج المسلمة من أهل الكتاب ، كل ما لم يحرم فهو حلال ..
 
الآية دة جائت بصيغة المذكر ولكن يمكن ان تكون عامة مثل (يا ايها الذين آمنوا) ..
 
ج: حاولوا تبعدوني عن أديانكم. إذا فيه أحد عنده مشكلة في دينه ويشعر بوجود خلل يروح يسأل علماء دينه يشرحون له أكثر.
 
إذا أنت صح فأنت صح لنفسك، لا داعي أن تقنعني بدينك أو مذهبك أو طائفتك. ديني أنا هو دين التوحيد الخالص وهذا قد يتعارض مع دينك أو مذهبك أو جماعتك أو الطريقة التي تتبعها.
 
في كل دين يوجد مشركين وموحدين وصالحين وطالحين. الموحدين من كل الأديان موحدين والصالحين من كل الأديان صالحين. عندك إعتراض؟ روح إسأل علمائك يشرحون لك ليش عندهم مشكلة مع ترتيب الله للكون بهذة الطريقة.
– – – – – – – – – – – – –
.
عارف الدوسري
.
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تطوير الذات

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..