اسئلة واجوبة عن الحياة

س: ولماذا القلب يا صديقى !؟
 
ج: لأن كل كل الحياة بداخل القلب وليس الرأس ! ، الرأس شبيه تماماً بالكارت الميموري أو الكمبيوتر المبرمج علي نظام ويندوز ما لا يستطيع أن يقدم لك أي شيء سوى أن يعيد عليك ما تم تخزينه فيه ، لا يستطيع أن يقدم لك أي شيء جديد إلا عندما تقوم أنت بنفسك بتغيير ما فيه ومسح الأشياء القديمة الفاسدة وتحديثه بالكامل .. بينما قلبك لا يمكن أن يكون مبرمج ولا أحد يستطيع برمجته حتي الإنسان نفسه لا يستطيع برمجة قلبه !! .. القلب هو الجزء الأكثر حياة بداخل الإنسان .
 
للأسف الشديد مع تدمير قيم كثيرة كالحب وقيمة القلب وأن صوته هو صوت الشيطان ثم تدمير الكثير من الأمور في الواقع الإجتماعي ولم نراها ، مع إن القرآن الذي من المفترض أننا نؤمن به لم يذكر سوى القلب في كل عمليات الحياة ، والعلماء الحقيقيون الغربيون المتأملون في النفس البشرية أو العظماء مثل ستيف جوبز ينصحون الناس دائماً بإتباع قلوبهم ! .. القلب فعلاً فيه كل الحياة ( بإذن الله خلال سنتين علي الأكثر هنزل كتاب بعنوان ” في قلبك كل الحياة ” لأن كل ما يريده الإنسان بداخل قلبه لا رأسه أبداً ، بداخل رأسه توجد فقط البرمجة الخاصة بوالداه )
 
يمكن أن تقرا الآتي سيفيدك بكل تأكيد ..
– – – – – – – – – – – – – – – – – – –
س: لكن أكيد هناك أشياء ثابتة نسميها حقائق تتفق عليها البشر ..لأن مثلا قلوبنا واحدة العدل واحد على الكل مثلا!..اعتقد ان اكيد هناك حقائق او حقيقة تتفرع منها حقائق مثلا نتفق عليها والا هتلاقى مثلا كتير من السفسطة ..أكيد هناك شىء ثابت حقيقى نصل إليه نشعره بقلوبنا ويكون لآىخرين معقول او حقيقى ايضا ..رأيك ؟
 
ج: تقريباً لا يوجد شيء ثابت بشكل مطلق ، كل شيء متغير في مفهوم البشر .. المهم هو التعايش والتناغم رغم هذا الاختلاف .. وأنا في المقالة اتحدث عن كل العصور ! فنحن في عصر واحد وبلد واحدة وملة واحدة ومختلفون .. هذا امر طبيعي .. الغير طبيعي هو الصراع
 
أنا أؤمن أن تكون هناك أشياء ثابتة في حياة الإنسان يبدأ عليها حياته وهذا يحدث بعد أن يدمر الخراب ونفايات البشر .. لأنني أؤمن أن الناس تريد ان تبني بيوت من 12 طابق فوق خرابة قديمة .. وكلما بنوا طابق واحد ينهار فوق رؤوسهم .. وهكذا .. لذلك لا يصلح معهم لا تنمية بشرية ولا أي شيء غير ان نشيل الخراب وركام النفايات ونحفر في اعماقهم .. وبعدها نبدأ في النباء .. وكلاً ينبى نفسه بنفسه .. الأمر أن يكون الأمر حقيقي خارج من القلب .. متوافق مع من حولنا أو لا .. لا يهم المهم أنه خارج من اعماق قلوبنا بكامل إرادتنا الحرة .. وبعدها يبدأ يبني الإنسان أكثر فأكثر .. وتبدأ الأشياء الحقيقية في حياته .. ولكنه لن يكون كالمبني الأسمنتي الحجري الثابت .. سيكون مثل النخلة ! أعشق النخلة ?
 
أو قولي سيكون مثل الشجرة ، لديها ثمار دائماً ما تثمر بأجمل الثمار ، ثم تترك ثمارها يستفيد منه الناس وتثمر مرة آخرى وهكذا .. الحقيقة الوحيدة في حياة الشجرة هو العطاء .. وكذلك في حياة الإنسان ستصبح حقائق حياته قيم معنوية وهي الحب .. السعادة .. الحرية .. العطاء ..
– – – – – – – – – – – – – – – – – – –
س: كيف اشعل الرغبة بداخل قلبي ؟
 
ج: لا أعلم لأنه قلبك أنت ! ، هناك من يشعل قلبه الرسم ، وهناك من يشعل قلبه الكتابة ، وهناك من يشعل قلبه العزف بآلة موسيقية ما ، وهناك من يشعل قلبه بممارسة الرياضة ، وهناك من يشعل قلبه بمشاهدة فيلم ما أو مقطع فيديو ما عن الحماس أو عن الحياة ، وهناك من يشعل قلبه بأن يلعب لعبة ما ، … أنا عن نفسي يشعل قلبي الكثير من الأمور .. إن كنت تقصد أمور خاصة كمجال عمل ، لا أستطيع أن أقول لك غير ان تهتم بقلب وكل ما يسبب له الشعور بالسعادة وكل ما يرغبه حققه له ولا تكبته ، ومع الوقت ستتزايد الأشياء التي تشعرك بالسعادة … وستكون كالطفل أي شيء بسيط يسعد وفي كل الأحوال أنت سعيد .
 
س: مثلاً عندما أقرأ مقالاتك او أقرأ موضوع في موقعك احس بإحساس جميل ورائع
 
ج: تسلم ، هذا يعتبر مثال جيد ، وبكل تأكيد هناك أمثلة آخرى ، مثل السفر مع الأصدقاء ، صعود قمم الجبال ، الغوص في أعماق البحار ، التزحلق على الثلج ، المحادثة مع الأجانب أو المحادثة مع الأطفال ، …. افعل أكثر وتأمل ما يسعدك .. بكل تأكيد هناك الكثير يسعد قلبك .. أفعل كل شيء ولا تبخل بشيء علي قلبك الجميل
– – – – – – – – – – – – – – – – – – –
 
عبدالرحمن مجدي
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تطوير الذات

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..