اسرار المراة – اسرار الرجال

– التهديد الأكبر للرجل 
.
أكبر تهديد للرجل بشكل عام هو رجل أقوى منه في الشخصية أو أكثر منه مالاً أو كلاهما معا. هذا يضع الرجل في حرج شديد مع نفسه دون أن يدري به أحد ومن هنا تنبع معظم مشاكل الرجال الغير واعين إذ لا يستطيع الغير واعي فك الإرتباط بشخصيته الضعيفة أو مشاعر الحرمان أو النقص الناتجة عن قلة المال.
 
هذا الشعور الكريه ينعكس إما كإنطواء على الذات أو كغضب ومشاعر متأججة على كل شيء خصوصا في البيت مع الزوجة. تتحول طلباتها العادية كخنجر يقطع في كبد الرجل فيهرب من البيت وذلك لقلة ذات اليد أو يتحول إلى شخص مستبد يستخدم القوة والصوت العالي لفرض سطوته أو التغطية على ضعف شخصيته.
 
عندما نتواجه نحن كرجال فنحن نتواجه كشخصيات لا كقوة جسدية إذ أن معظم الرجال بنفس القوة الجسدية تقريبا ولكن ما يجعل أحدهم يقود الآخر هو قوة الشخصية فهذة تغطي حتى على الضعف الجسدي أو الإعاقة فكثير من الرجال الضعفاء جسديا يملكون شخصيات قيادية تجعلهم يسيطرون على رجال جسديا أقوى منهم بكثير أو حتى أكثر مالا.
 
على المرأة أن تكون حذرة في توجيه أصابع الإتهام للرجل بالتقصير ماديا لأن هذا سيضعفه أكثر أو قد يحوله إلى مستبد ولا يمكنها أيضا مقارنته بالرجال الناجحين الآخرين لأن هذا سيحطم معنوياته بالمرة. عوضا عن ذلك يمكنها منحه الحب والتشجيع المستمرين وبهذا هي تحسن من صورته عند نفسه وهذا حتما سينعكس على نفسيته ومن المرجح أنه سيساعده على تحسين وضعه المادي مما سيؤدي إلى تقوية شخصيته أثناء العملية.
.
– التهديد الأكبر للمرأة
.
المرأة على الجانب الآخر أكبر تهديد قد تواجهه هو من إمرأة أخرى أكثر منها جمالا أو أصغر سنا هذا مع أن الرجل نفسه يحسب علاقته بها من منطلقات أخرى تماما لا علاقة لها بالجمال أو السن كما ذكرت في مقالات سابقة.
 
على الرجل أن يستثمر في تكوين شخصية أقوى من خلال الإنتقال للوعي ولا يعتمد كثيرا على القوة العضلية أو المال لأن الشخصية هي المفتاح الحقيقي الذي تجعل رجل يتفوق على الآخر. الوعي أيضا يغنينا عن صراع الشخصيات إذا يصبح كل رجل مكتفي بما عنده من قدرات شخصية عارفا مكانته في الحياة دون أن ينزعج من تفوق الآخرين عليه وهذا بدوره يحسن جودة حياته بشكل عام.
 
عندما تتصارع المرأة مع الرجل فعليها أن لا تدخل معه في معركة المال أو العضلات لأن هذة ليست معركتها الرابحة. معركة المرأة الرابحة هي معركة الشخصية فإن هي إستطاعت تكوين شخصية قوية فهي ستتمكن من التعامل مع الرجل وكأنها رجل آخر وبهذا لن يراها ضعيفة أو عاجزة بل إنسان مكافىء له.
 
كثير من الرجال هذة الأيام بدأ يعي هذة الحقيقة ويتجه نحو الوعي وتقوية الذات من الداخل وعدم الإعتماد على المصادر الخارجية لأنها لم تعد بذلك التأثير كما في السابق.
 
أمر أخير أحب أن أنوه عنه وهو التوافق الطاقي بين الرجل المرأة. لا تستمر في علاقة تستنزف أموالك. منذ الأيام الأولى ستعرف إن كانت علاقتك بمن تحب تمنحك القوة أو الضعف، فإن لاحظت تكاثر الإنفاق بحيث يقضي على مدخراتك أو بدأت تدخل في إشكالات مالية متلاحقة فإعلم أنك قد وقعت في حفرة طاقية بسبب المرأة التي تنوي الإتباط بها.
 
هذا لا يعني أن بها علة أو بك أنت علة ولكنكما غير متوافقان طاقيا وما يحدث من خسائر مادية دليل على عدم التوافق. نعم قد تكون جميلة ورائعة ولكن هذا ليس سببا كافيا لترمي بنفسك في التهلكة لأن الحب لن يستمر طويلا بعدها. إتجه لمن وجودك معها يمنحك الوفرة في كل شيء خصوصا الجانب المادي.
 
س: البعض من النساء تظن ان قيمتها بحجم ماينفق عليها الرجل من اموال وتبدأ تستنزفه خاصة لو كانت تظن ان زيادة ماله سوف يجعله يبحث عن امرأة اخرى !!
 
ج: أحيانا حتى دون أن تطلب، مجرد وجودهما معا يسبب لهما مشاكل مادية.
 
س: ولما يكون حصل الارتباط و الاستنزاف المادي يحصل للانثي بالرغم من قدره الرجل يبقي ايه يبقي استغلال و تركيز أن الانثي تفقد القوه الماليه لتصبح دائما تحت طوع الرجل
 
ج: الإستنزاف الذي أتحدث عنه مختلف يظهر على شكل مشاكل مادية. إنفاق غير متوقع وهكذا.
– القصد حدوث هزات مالية أو ظهور مشاكل تستنزف المدخرات
 
عارف الدوسري
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : اختيار شريك الحياة,السعادة الزوجية

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..