التخلص من الافكار السلبية نهائيا

إفتح عينك وأنت تمشي…

إفتح عينك، أنظر، إستمتع، لا تحكم على الأشياء. لا تقل هذا صح أو ذاك غلط، فقط أنظر وأترك الحدث يمر أمامك وكأنه فيلم سينمائي. إسمع الأصوات إستمتع بها. لا تنزعج. الإنزعاج ينتج عن عدم قبولك للحياة كما هي وهذا يسبب مقاومة والمقاومة تسبب لك الكثير من الضيق.

إفتح قلبك، أنظر للناس، إبتسم وواصل طريقك لكن أنظر إليهم.

عندما تنظر وتسمع أنت تبعد التشويش من عقلك وتكون صورة واضحة للأشياء والناس من حولك، تعرف تفاصيل جميلة عن المنطقة التي تعيش فيها. أنظر للمباني، إرفع رأسك وأنظر للمباني في مدينتك. أكثر الناس لا يعرفون أشكال المباني العالية في مدنهم، يمرون عليها وكأنها غير موجودة. أنظر للمعمار، أنظر للأخطاء، أنظر للغبار أو للزهور المعلقة في الشرفات. أنظر، إفتح عينك.

لا تنغلق على نفسك فتعيش في قاعتك الخاصة. عندما يحدثك الشخص الذي يقف خلفك في طابور الإنتظار تحدث إليه، تبادل معه الكلمات اللطيفة، لا تنفعل، هو يتحدث عن نفسه وهذا لا يعنيك، فقط كن مستمعا جيدا، وجه نحوه طاقة سلام لعله يهدأ.

بهذة الطريقة أنت تعيش اللحظة وتبدد الأفكار السلبية. معظم أفكارك السلبية سببها إنغلاقك على نفسك، لا يوجد ما يصرفك عنها لذلك تدور في دوامتها إلى ما لا نهاية.

قبل أن تنام لا تغمض عينك قبل أن تفكر في أحب الأشياء أو الأشخاص إلى قلبك. لا تغمض عينيك على أمر سيء، فقط الأمور الجميلة ترافقك أثناء النوم. السرير للأمور الجميلة، السرير مسرة وسرور فإجعله كذلك.

عندما تصحو صباحا فليكن أول ما تفكر به هو ما أغمضت عينك عليه البارحة. إغسل وجهك إصحى قليلا ثم أكتب صباح الخير لمن تحب فإن لم يكن لديك حبيب فهذا جيد. أكتب: هذا يوم رائع.

لن تحتاج إلى أكثر من يوم رائع.

عارف الدوسري

هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تغيير الذات

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..