الحب والخوف – الخوف في الحب

الحب أو الخوف .. ماذا تختار ؟ّ!
 
أما أن يكسب الحب في حياتك أو يخسر الحب أمام الخوف ويكسب الخوف ويسود حياتك الخوف ، فكلما زادت نسبة خوفك تجاه أي شخص أو أي شيء كلما زادت نسبة خسرانك ذلك الشخص أو ذلك الشيء .. إن لم تكن خسرته بالفعل منذ فترة والآن تشعر بالندم تجاه فقدانه .
 
قلل من نسبة الخوف في حياتك ..
قلل نسبة الخوف لتجد الحرية .. لتجد الحب ..
 
كلما قل الخوف بداخلك .. كلما قل الخوف في حياتك .. كلما أصبحت أكثر حرية ..
كلما أصبحت أكثر سعادة .. كلما أصبحت أكثر حيوية .. كلما أصبحت أكثر حباً ..
 
لا تستمع لأولئك الذين يقولون لك يجب أن تخاف من كل شيء .. أولئك الذي يحركهم الخوف والعصاية فقط .. لا تحركهم قلوبهم فهي صماء جافة .. قلوبهم ميتة لا ترى ولا تسمع ولا تشعر .. لا تستمع لأولئك المرضى الذين يقولون لك يجب أن تخاف من قلبك .. يجب أن تخاف من الله .. يجب أن تخاف من أباك وأمك .. يجب أن تخاف من أخاك الكبير .. يجب أن تخاف من زوجك أو زوجتك .. يجب أن تخاف أثناء ممارسة عملك .. يجب ان تخاف وتشعر بالضغط والإكتئاب وكل شيء .. لا يهم صحتك سعادتك راحتك .. المهم المال .. والأهم أن تظل خائف دائماً وأبداً ، فأنت خلقت لتخاف ويجب أن تعيش في الخوف وتموت فيه !
 
إنها فكرة حمقاء لأن الخوف عكس الحب ، وإن لم تحب قلبك ونفسك .. وإن لم تحب الله .. وإن لم تحب أباك وأمك .. وإن لم تحب زوجك أو زوجتك …. أعلم أنك ميت ؛ لأن تلك العلاقات هامة جداً في حياتك ويجب أن تكون بها بعض الاستقرار والهدوء والحب ولا يتعدي أحد علي حرية الآخر كما وضحت في ذلك المقال ( كيف تبني علاقة حب ناجحة ) ، ولكن إن كانت تلك العلاقات ميتة قائمة علي الخوف لا الحب فبكل تأكيد أنت ميت .
 
– لا يجب أن تخاف من قلبك ولكن يجب أن تتناغم معه وتحترمه وتقدره وتحبه ، ولا يجب أن تخاف من الله ولكن يجب أن تحبه بكامل إرادتك ، ولن تحبه إلا عندما تعرف نفسك وتقدرها ولن تقدرها حتي تكون شجاع وتعيش حقيقتك بدون خوف من أي أحد ، وعندها ستحظي بأجمل هدية وهي أن تحب ذاتك وعندها ستقع في حب الله وستحب كل شيء في الكون من بشر وحيوان ونبات وحتي الجماد ستقع في حبه وستتحدث معه كأن بيه روح وكأن بينكما علاقة صداقة قوية !
 
عندما تحب نفسك وتحب الله ، لن تؤذي نفسك ولا غيرك وإن فعلت ووقعت في ذلك الخطأ في حق نفسك أو في حق غيرك فهذا وارد فأنت إنسان تخطأ أحياناً ، فحبك لنفسك ولربك وحب الله لك سيجعلك تحول ذلك الأذى إلي فائدة ومنفعة ، وتحول الألم إلي متعة ، والكره إلي حب .
 
– لا يجب أن تخاف من أي أحد ولكنك يجب أن تحبه ..
 
– لا يجب أن تخاف من عملك أو تشعر بالضغط والضعف فيه ، ولكن يجب أن تشعر بالحب تجاهه وتشعر بالحب فيه ..
 
تذكر دائماً وأبداً: إن لم ينتصر الحب في كل أركان حياتك ، ستخسر كل شيء وستعيش في ظلام الخوف .
 
عبدالرحمن مجدي
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : مقالات عن الحب

تعليقا واحدا

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..