الحظ السيء في الحياة – ما هو الحظ

** هناك نسبة صغيرة من الحظ وقولى هذا لا أجعله حجة لكن حاجة موجودة .. ايه رأيك ؟
 
هل تعلمي معني أن يكون هناك نسبة حظ ولو صغيرة في الكون في أي ركن من أركانه !؟ ، مثلاً الكواكب والفضاء لو توجد به نسبة حظ ( صغيرة ) الكواكب ستضرب وستحطم بعضها الآخر أو كان من الممكن أن أحد الكواكب يذهب إلي الشمس بحماقة وينتفجر ويتحول لأشلاء حجارة صغيرة ، ولو توجد نسبة صغيرة من الحظ علي الأرض كان من الممكن أن تعيش الأرض لمدة شهر بدون شمس أو بدون ليل .. شهر كامل الأرض تعيشه طوال الشهر شمس فقط أو طوال الشهر ليل فقط !؟ ، أو كان من الممكن أن ينقرض الإنسان ويقتل الذباب أو الفيلة أو حتي النمل البشرية بأكملها !؟ ، لو كانت هناك نسبة صغيرة من الحظ فهناك الكثير من الأمور الآخرى ستحدث ..
 
الإنسان عندما يصاب بالجهل تجاه أمراً ما ، فلا يعترف ببساطة أنه جاهل فيبحث ويبذل المجهود ليعرف وليعلم ، وهذا ليس سهل علي الإنسان لأن ذلك الإعتراف فيه قتل للإيغو والكبر بداخله وأكثر الناس حياتهم قائمة علي الإيغو والأنا المزيفة ، ولذلك أكثر الناس ليسوا كـ نيوتن الذي إعترف بجهله أمام سقوط التفاحة علي رأسه !
 
تتخيلي قبل نيوتن كم إنسان عاش ومات ولم يلاحظ تلك الظاهر وكان يطلق عليها حظ !؟ ( مليارت ) ، وكم إنسان عاش ومات وحدث معه نفس الأمر ولكنه قال هذا حظ !ّ؟ ( ملايين ) ، وكم إنسان عاش في عصره ولم يلاحظ تلك الظاهرة !؟ ( ملايين ) ، وكم إنسان عاش في عصره وحدث معه نفسه الأمر ولكنه قال هذا حظ !؟ ( آلاف ) .. إذاً عن أي حظ تتكلمين !؟ ..
 
عندما يجهل الإنسان شيء ما ويكون خارج حدود تفكيره ، يقول عنه أنه حظ أو أنه أمر عبثي ، في حين أنه لو أعترف بجهله وبضيق رأسه وأعمل عين قلبه الذي منحه الله إياه هدية ليعيش به ومن خلاله سيصل لقانون هذا الحظ والذي قد يجهله كل البشر من قبله .
 
** يكتشف قانون هذا الحظ أو الصدفة مثلا ..او لماذا حدث ذلك ولم يحدث غيره ..تشعر ان كل شئ محدد وموجود لسبب ..فعلا ربما العبثية هذه فقط مجرد جهل او عدم قدرة الانسان على تفهم بعض الأمور او او .. كلامك منطقى .. لكن انا يمكن قصدى ان كل حاجة حوالينا بتساعد بينا ..حتى فى الكواكب فيه حاجة بتساعدها تمشى وفى مدار محدد بشكل معين ..كل شئ محدد ولكن مثلاً لا نعرف لماذا هذا هكذا أو ..نعم ربما كلمة الحظ جهل لأننا لا نعرف بالضبط كيف تحدث الأمور ولماذا !؟
 
رائع يا سارة ، وأنا كذلك رائع 😀 ، لأن هذه الفكرة لأول مرة تأتيني وأشعر بها وأكتبها بهذا الشكل الرائع حقا 😀 جسدي أخرج القليل من العرق وأستثمرت الكثير من التركيز والطاقة ولكنها حقاً فكرة رائعة كم أنا رائع 😀
.
ولو تأملتي حادثة التفاحة ستجدي أنها حدثت مع شخصين بعد نيوتن وإستفادا منها كثيراً جداً مقارنة بأكثر الناس في عصرهم ، فإينتشاين إبتكر النظرية النسبية ، وستيف جوبز إبتكر شركة أبل العظيمة .
.
عبدالرحمن مجدي
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تطوير الذات

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..