السابقون السابقون

السابقون السابقون
ـــــــــــــــــــــــــــ
الحياة طوع أمر من يسبق فيها. السابقون أو السباقون هم الأشخاص المستعدين لخوض تجربة جديدة بناءً على إيمانهم بذواتهم وقدرتهم على إتخاذ القرارات المختلفة صغيرة أو كبيرة وتحمل نتائجها.
 
فالسبق دليل على قدرة الإنسان على التحكم في أحداث حياته مهما كانت ناجحة أو فاشلة فهو في النهاية يحول الفشل إلى نجاح. السباق لا يرى الفشل وإنما يرى الفائدة من إكتساب معرفة وتجربة قبل الآخرين وهذا يجعله في المقدمة دائما. السباقون دائما ما يمهدون الطريق لمن يأتي بعدهم رغم أن من يأتون بعدهم قد يعتبرونهم فاشلين في بعض النواحي إلا أن السباق لا يكترث لآراء البشر لأن متعة المغامرة لديه تفوق لذة نجاح اللاحقين.
 
فالحياة يصنعها السباقون ويستفيد منها الرواد ويفشل فيها الجبناء.
 
هكذا كانت دائما. أشخاص تفكر وتجرب وتكتشف الطرق العبقرية وتستفيد قليلا أو قد لا تستفيد ثم تأتي بعدهم موجة صغيرة من الرواد الأوائل الذين يفهمون الفكرة فيسارعون في تطبيقها فينجحون نجاحا باهرا بينما يبقى المترددون في ضياعهم لا يعرفون ماذا حدث ولماذا فجأة تغيرت الدنيا عليهم.
 
الجميل في الأمر أننا الآن في عصر السرعة والتكنولوجيا فصار السباقون يجنون ثمار جهدهم وسبقهم في الحال مما جعل الرواد يتراجعون قليلا ولكن بطبيعتهم الرواد لا يتأخرون كثيرا إذ سرعان ما يسيطرون على أفكارهم ويتخذون القرار بالمضي قدما وتحقيق مكاسب أو تقدم على الآخرين. أما الجبناء فحالهم أصبح أسوأ فلا يكادون يدركون شيئا إلا وتغير عليهم وهذا ما يجعلهم ساخطين على الدنيا.
 
الدنيا كانت ومازالت وستبقى دائما للشجعان.
 
س: لحد الان انا شجاعة بس ما ادري بالايام الجايه شراح اصير
 
ج: ما يصير إلا الخير. قولي ” كل أموري دائما تنتهي إلى خير
 
س: انا شجاعة وعلشان كدة حاخد قرار شجاع قريب ان شاء الله
 
ج: حزام ناسف مثلا؟ ههههههههههههه
 
س: ههههههههههههه ﻻ قرار حاسم 😀
 
ج: حاسم يعني مشتق من حسام وهو السيف. شكلك فعلا إنتحارية ههههههههههه
 
عارف الدوسري
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تحفيز

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..