المرأة الذكية تحرر المجتمع

حسب القوانين الكونية التي صمم الله بها الكون فإن المرأة تجذب إليها الرجل الذي يناسبها. البعض قد يعتقد بأن الرجل هو الذي يقرر لكن هذا هو الوهم. الرجل لا يقرر هو فقط يعتقد بأنه يقرر أما في الحقيقة أن المرأة تحرك كل خيوط اللعبة وهي جالسة في بيت أبوها.

على المرأة أن تكون حرة في أعماقها ومتحررة من كل قيود المجتمع التي تراها أمامها أو تعاني منها وهذا بدوره سيجذب لها الرجل الذي يحررها فعلا. مشكلة المرأة أنها صدقت الوهم وعاشته بحذافيره لذلك لم تتمكن من جذب إلا الرجال البائسين مثلها.

الواقع خدعة كبيرة نحن نعيشها كل يوم. الواقع هو ما نصنعه في أعماقنا دون أن يدري الناس به. لا يهم إن كان أبوك متزمتا أو متشددا أو متفتحا، لا يهم شكل المجتمع ولا يعنيك أمر العقد الموجوده فيه. فقط فكري بحرية بينك وبين نفسك فهم يستطيعون سجن جسدك لكن لا يستطيعون لمس روحك، فلتكن تلك الروح حرة وعندما تتحرر الروح فإنها تصنع العجائب.

سيدخل في حياتك الزوج المناسب الذي يحررك ويتبول على أفكار المجتمع وكل ما بناه أبوك في سنوات من تحجر وتشدد سيضيعه زوجك بمجرد أن يكتب المأذون العقد. كوني حرة ليظهر لك الرجل الحر.

تخيلي شكل الحياة التي تريدينها، هل تريدين زوج خانع؟ هل تريدين زوج لا شخصية له؟ هل تريدين زوج أمه تسير حياته؟ هل تريدين زوج قانع بالواقع؟ هذا هو الموجود والمتوفر بكثرة ومنتشر في كل مكان لكن هناك رجال متحفزين ومستعدين لخوض الصعاب لكنهم لا يجدون المرأة الحرة في أعماقها لذلك يرضون بالواقع أو في الغالب يميلون للزواج من بنات خارج النظام العربي أو المجتمع الذي يعيشون فيه.

أنتِ تخلقين زوجك فإختاري بعناية ما تخلقين. فإن لم تستطيعي التفكير بالحرية بينك وبين نفسك فهذة مشكلتك التي يجب عليك حلها بنفسك. أنا أخبرتك بالطريقة التي تخترق كل القوانين الإجتماعية.

كوني حرة وسيظهر من يحررك

س: عندما انجذبت لها بدأت اتحرر من اغلب العاهات والتقاليد الموروثه عن الزواج… معتقداتها اعادت تشكيلي ونورت لي قلبي وعقلي. شكرا لك ولها

ج: نعم، المرأة تبنيك أو تهدمك. أنا مثلك معتقداتها ساعدتني كثيرا، لقد حررتني فعلا

س: طيب اذا انعكاسنا أحلى مما تخلينا يعني نحنا ما فاهمين نفسنا صح ؟؟ لو شنو؟ خايفة اعمل تدمير ذاتي لنفسي

ج: إذا كان أحسن فهذا يعني أنك بلغتي مرحلة تستحقين فيها تذكرة مجانية. يبدو أن فكرة الكرم الإلهي لا تعجبك لذلك أنتِ خائفة.

س: واذا كنت تخيلت كل شي و جاء هذا الرجل و فجأة صدمك بمعتقداته ان الزواج مسؤلية كليا على المرأة

ج: كأنك تقولين التفاحة طعمها موز. إذا إشتريتي تفاح فبكل تأكيد سيكون طعمه تفاح. نفس الشيء مع الزواج، كل ما تحصلين عليه هو ما تشترينه والعملة المستخدمة هي الفكرة والمشاعر.

س: هل هناك ارشادات معينة ربما نحتاج ننتبه لها اكثر في هذا المجال؟!

ج: أن نتخلص من كل الأفكار السابقة عن الزواج وعن الرجال. نحن نعلم بأن هناك خلل فلماذا نستمر في خلق نفس الأخطاء والمخاوف؟

س: What if the woman adapts a new path of thinking and turns her belief to a totally different one , will this make him changing his religion !!!!!
I adoubt !

ج: إذا من البداية عندك إعتراض على دينه فالأفضل التراجع الآن

س: I said she adapts
I mean the woman changes hers long after her marriage
Let’s say
Awakening mentality has emerged in her life

ج: When we change our thoughts we can’t be certain of the consequences, we just kinda hope it will be with the same guy.

س: وااااو راائع
لو الكلام دا بجد و صحيح ، ح تحصل معجزات ..
بس للأسف أن الواقع شي آخر

ج: إقرأي الموضوع سبع مرات إحداها بذهن منفتح

س: صعب و ناذر جدا ان المراة المتحررة في المجتمعات العربية تجد الرجل اللي يناسبها فتجدها تعيش الوحدة في داخلها رغم انفتاحها و تفهمها للناس و المجتمع.. ايه يا استاذ عارف..ههههههههه.. يعني لو وجدت الراجل اللي يناسبها تمسك فيه بيديها و سنانها ؟

ج: إن كان يناسبها لن تحتاج لأن تمسك به بأسنانها. يكفي أن تكون كما هي

س: نعم نعم انا كذلك عنيدة ومتشبثة برأيي وافكاري ومعتقداتي وحرة بها ومتحررة من كل معيقاتهم وكلامهم واحباطهم ويأسهم حتى لو اظهرت لهم اني اوافقهم فقط لأتجنب جدالهم لكني بالداخل انا مع ذاتي مع النور مع الله متصلة بهم♡

ج: هذا هو الرأي. فقط في الخارج متفقين معهم ولكن في العمق نحن مختلفين.

س: لكن هذا الحديث قبل الزواج!!فما العمل لما تكون الوحدة متزوجة، كيف تحرر زوجها؟

ج: لا توجد علاقات دائمة، هذا وهم

س: حلو انا بقا متحرره جدا ومؤمنه بحريتى وان فى رجال كتير متحررين ومش عندى عقده الرجل الشرقى بس لم يتقدم الرجل اللى تخيلته وامنت بوجوده حتى الان

ج: هل تقدمتي إنتي؟ هل إهتميتي بحياتك؟ عيشي الحياة وقومي برسالتك وعندما يحين الوقت المناسب سيظهر من يكمل معك المشوار

س: انا بعمل كده واتحررت من الارتباط اصلا وبهتم بنفسى جدا وتقدمت طبعا بس بستغرب من نوعيه المتقدمين بصراحه

ج: هذا كله إنعكاسك، إبحثي في مخاوفك وتخلصي منها

س: اكون حرة ازي ؟

ج: من كل الهراء الإجتماعي الذي تعيشين فيه. كل ما يقول لك بأنك ضعيفة أو لا تستحقين هذا أو ذاك، وكل ما يعارض روحك.

س: والتى تزوجت وتورطت ماذا تفعل

ج: الفكرة إللي تحررها من بيت أبوها هي نفسها إللي تحررها من بيت زوجها

عارف الدوسري

هل ساعدك هذا المقال ؟

 

تصنيفات : تطوير الذات,تغيير الذات

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..