المرأة هي قائدة التغيير القادم

ليسوا مهمين بالمرة
ـــــــــــــــــــــــــــــ
كثير من الصديقات يتمنون لو أن الرجال يقرأون ما أكتب حتى يتعلمون ويتغيرون. أقول بأن هناك الكثير من الرجال الذين يقرأون الكلام الذي أكتبه وفعلا منهم كثير قد تغيروا بحمد الله وهناك رجال يتابعون بصمت أيضا لكن كل هذا غير مهم.
 
المهم أن تتعلم المرأة وتقرأ وتثقف نفسها وهذا بدوره سيخلق وعيا جديدا في محيطها يؤثر في وعي كل من يقترب منها شاء أم أبى. قد تكون هناك مقاومة في البداية لكن سرعان ما سيتغلغل الوعي خلال الجماجم السميكة. هذا يحدث دائما ولو لا أن الله قد قضى بإنتشار هذا الوعي الجديد لما إهتمت به المرأة.
 
الآية صريحة جدا، إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم. فإن غيرت المرأة من أفكارها وقامت بتصحيح مسارها فإن الرجل سيتبع بكل سهولة ويسر.
قانون الإنعكاس يؤكد هذا الأمر فهو إنعكاس لما نشعر به ونؤمن به. عندما تكون المرأة واعية يصبح الرجل واعيا لأن القانون يجب أن يطبق.
 
مشكلتكم حينها ستنحصر في الرجال الذين تعرفونهم. تريدونهم أن يتغيروا من أجلكم وهذا يعتبر أماني على أقل تقدير. تتغيرون أنتم فيتغيرون رجالكم، يصبحون غير مناسبين ولكن في المقابل يدخل في حياتكم رجال آخرين أكثر وعيا ورجالكم سيتوجهون لنساء أخريات أقل وعيا.
 
أما من لا يرتبطون بعلاقة فحظهم سيكون أوفر لأنهم سيحصلون على الرجل المناسب منذ البداية. في جميع الأحوال هذة الحركة الطبيعية للعلاقات لكن مع إنتشار الوعي سيحدث كل شيء بوتيرة أسرع قد تخيف البعض فيتراجعون عن قرارهم المضي في طريق الوعي.
 
التغيير لا يحدث لأن كل الناس متفقين عليه ولكن لأن هناك من يقود التغيير وهذة المرة ستكون المرأة هي قائدة التغيير المنشود. الرجال سيحاولون حماية حصونهم وسيفشلون ولكنه سيكون فشل إيجابي لأنهم بعد أن تطمئن أنفسهم سيكتشفون السعادة الحقيقية.
 
حظا موفقا للجميع
 
س: لية أصدقائي معترضين عليك لمجرد أسلوبك، لا ينظروا للمعلومات اللي يهمهم اللي يطبطب عليهم، استمر وفقك الله 🙂
 
ج: إللي ما يعجبه أسلوبي يتركني لكن يبحث ويحاول يساعد نفسه. البعض لسان حالهم يقول أنا غرقان بس إللي ينقذني لازم يكون أشقر وعيونه زرقة ويكون لابس بدلة كحلية.
 
ناس ضايعين ومعتقدين أن لهم حجة على الناس
 
س: هل من العادي ان اشعر في فتره التغيير بالتيه ؟
 
ج: هاذي مرحلة ضرورية من مراحل الوعي لكنها لا تستمر مدة طويلة. تتراوح بين بضعة أسابيع إلى بضعة شهور
 
س: استاذ عارف نحن من مجموعة الغير مرتبطين بعﻻقة فهل يوجد امل ان يكون لنا حظ اوفر؟؟ انا اطمح برجل نفس وعي صنف استاذ عارف واشباهه…فهل يوجد احتمال ان يتوفر هذا الصنف..
 
ج: طبيعيا ستحصلين على شخص يشبهك من الداخل.
 
س: هلا عادي الواحد يكون عارف شو لازم يبلش وشو الصح وكيف لازم يعمله
بس حاسس بخوف كبيرررر وشوي بده يبكي مع انه الطريق شبه واضح بس محتاج ارادة وقوة
شو حل الخوف الكبير
 
ج: المحاولة ومواجهة الخوف
 
س: سؤال أستاذي العزيز عندما يزيد وعي المرأة وفعلا يدخل حياتها من هو أكثر وعيا من زوجها الذي لا يريد التغير تبعا يجب عليها اتخاذ القرار بالبعد وبداية حياة جديدة وتسمح لقانون التغير سريعا
 
ج: قانون الإنعكاس سيفصلها عنه بطريقة أو أخرى. أي وحدة تبي تتطلق ترفع وعيها ، ذا كان زوجها رافض هاذي طريقة سريعة للطلاق
 
س: اذا كل وحدة إزداد وعيها طلبت الطلاق خربت الدنيا
 
ج: مافي داعي تتطلق ويمكنها تقبل الوضع والتعايش معه. المشكلة ماذا لو لسبب من الأسباب إقتنع بكلامها وبدأ رحلة الوعي ثم إكتشف أن لا مجال للإستمرار معها ماذا ستفعل؟
 
س: أريد أن أفهم العبارة التالية “التغير لا يحدث لأن كل الناس متفقين عليه”؟
 
ج: لا يمكن أن الكل يقرر التغيير في نفس الوقت.
 
س: استاذي لدي سؤال انا مع رجل رائع لكن لديه حب سيطر بالزيادة فكيف اتعامل معه ؟
 
ج: إنتي عندك حب سيطرة وتملك أو لديك شعور الضحية. تخلصي منهما وهنا قد يصلحه
 
س: “عن قرارهم المضي في طريق الوعي”
لم أفهم ? هل المقصود أن من مضوا في طريق الوعي سيتراجعون عن طريق الوعي
أم أن الأقل وعياً سيتراجعون عما هم عليه ويمضون في طريق الوعي؟؟؟
 
ج: ليش تربكين نفسك؟
يعني يخافون من آثار الوعي فيتراجعون
 
س: هذا ما نودُّ أن يحصل فعلا، فتطوّر المرأة يخيف الرجل في البداية لأنّه يظّن أنّها ستأخذ مكانه أو ربّما قد تستغني عن وجوده، لكنّه سيتقبّل الموضوع إن تلك المرأة أظهرت له أنٌّها تسعى للتطوّر في الاتجّاه الصحيح الذي ينمّي ذكائها الذي يزيد من أنوثتها و حنانها اتجاه زوجها و يقوّم تربيتها لأولادها، حينها سيطمئن لها، و أنا لا أظن أن هناك رجلٌ يريد زوجة غبية و مملة و آلة لتنفيد الأوامر ! شكرًا أستاذ، مواضيعك دائما شيقة و تدعو للتفكير
 
ج: لن يحدث خوف لأن بعدد النساء الواعيات سيكون هناك رجال واعين مناسبين لهم وبهذا سيكون هناك الكثير من الرجال السعداء الذين سيتمكنون من السيطرة على الوضع. لا تنسي أن شخص واعي واحد يستطيع التأثير على المئات والآلاف.
 
يعني لو حدثت مواجهة بين الرجال والواعين وغير الواعين فإن الغلبة ستكون للواعين بشكل طبيعي
 
س: صديقي الرائع واذا وعيي ارتفع وانا احب زوجي وحياتي معاه ولمتنا مع اولادنا ايش ممكن اسوي عشان ما اخسر انا عايزاه من باب الحب بعيد عن التعلق والحوجة ومستمتعة معاه هل الدعاء هو الحل ؟ بصراحة اتلخبطت
 
ج: لا أحد يستطيع التنبؤ بالنتائج. تتوقعين لماذا صارت المرأة تحت سيطرة الرجل وتم بناء هذا النظام الإجتماعي القمعي؟ لا يحبون عدم القدرة على التنبؤ.
 
هناك طريقة جيدة وهي القيادة من الخلف. يعني المرأة الواعية تدير كل شيء وتوهم الزوج أنه هو المسيطر.
 
س: العوم ضد التيار
 
ج: التيار ضد العوم
 
س: اري بصراحة ان كثير من العلاقات بحاجة للغربلة بل وللنسف احيانا والبداية باخر واعي
والذي يؤخرهم غالبا
الخوف من المستقبل
كلام الناس
الولاد
الناحية المادية
لبس هناك حرج ان تأخذي وقتك كافيا للوصول للخلاص. رايي ممتن استاذنا
 
ج: في النهاية يصلون للنتيجة الحتمية. أنا أرى هذا كل يوم. المرأة عندما تصل للوعي المناسب تصبح أقوى ولا تخاف من كل الأشياء التي يخوفونها بها أو تخاف منها الآن.
 
س: لو سمحت لم أستوعب جيدا الفكرة التي قلت فيها أن الرجل إن لم يساير تغيير زوجته، سينجذب لنساء أخريات وهي سيدخل عالمها رجال آخرون! لو تسمح بتوضيح أكثر لهذه الفكرة وشكرا لك.
 
ج: يعني الرجل الذي لا يجاري زوجته في الوعي ستضطر هي لتركه من أجل رجل آخر يفهمها ويستوعبها. هذا يحدث كثيرا
 
س: و هذا ما يرعبني حاليا…أرى وعيي يزداد و معه تزداد الهوة بيني و بين زوجي،هو يحبني و يحترمني و يحترم توجهاتي،المشكلة انا أراه ليس رجل حياتي ليس توأم روحي لا ابادله الحب رغم أنني أحاول إخفاء حقيقة مشاعري لكنه يحس و انا أشعر بالذنب اتجاهه 🙁
 
ج: وحدث معي أنا أيضا فكان الطلاق بسرعة البرق مع أنني وزوجتي السابقة كنا مثالا للزوجين الناجحين ويمكن إعتبارنا مثاليين. هي وعيها مرتفع جدا وأنا وعيي مرتفع ومازلت أراها رائعة وقد دخلنا مجال الوعي معا وكنا نقرأ نفس الكتب ونتناقش فيها كل يوم وهي تقريبا تعرف كل ما أعرفه الآن لكن هذا لم يمنع الإنفصال. لقد كانت قصة حب تكاد تكون أسطورية لكنها إنتهت بمجرد إنتقالنا لوعي جديد.
 
هذا لا يعني بأنه يحدث للجميع لكنه غير مستبعد. لكل شيء ثمن حتى السعادة.
 
س: انتم مسكتم طرف الخيط …أي يادكتور اهتميتم بالمرأة لأنكم تعرفون مدى تأثيرها على من حولها …وإنها تحقق المعجزات أن كانت واعية طبعا …لكن نعرف أن المرأة تستعمل قلبها أكثر في إصدار القرارات..لأنها حساسة أكثر وخلقت خصيصا لذلك …فإذا كانت واعية وحساسة في نفس الوقت أي تراعي قلبها فسوف تحقق نتائج أفضل …أريد تصحيحا أو توضيحا على وجهة نظري …من فضلكم …. $$$$
 
ج: نعم أحسنت. إن كانت المرأة واعية وإستطاعت إدارة مشاعرها بشكل سليم فإنها ستبدع وستكون كالبلسم للرجل ولعائلتها
 
س: لكن الانسان في تجدد مستمر ممكن بعد زواجي اجد.شغلات في نفسي مو عاجبتني وهالشي وارد جدا لاني ازداد وعيا لبعض الامور لم اكن ادركها وانا اصغر سنا طيب كيف راح اقلل الفجوة لما انا اصبح اكثر وعيا ووممكن شريك حياتي مراح يخطو نفس خطواتي في مجال وعيه ..وانا بدي نطور ونحسن نفسنا سوية لحتى لاتكون فجوة بيننا ؟؟
 
ج: الذين يلتقون على نظافة يستمرون معا. ما يصير تجيبون نتائج الغفلة وتلصقونها في الوعي
 
س: فعلا المرأة هي القائد هذه الايام لكن لو لم يستجب الرجل فسوف تطر وقتها الى فك القيد لانه يسحبها للخلف …
 
ج: ماذا لو وعى الرجل فجأة ماذا سيحدث؟ سيتركها طبعا
 
س: الله عليك والله بوسة على راسك ياشيخ اقسم بالله قلت الي نفسي اقوله من زمان ليه الوحده بس تمشي بالوعي تفكر بالرجل ؟!
متى تدرك ان الرجل حر نفسه متى تتعلم منه الحريه بدلاً من محاولة اشراكه في ابسط امورها التي تقدمها لنفسها وعيك لنفسك لو صدقتي الله لن يخيب سعيك وستكوني انت المناره التي تجذب لمرافئك مايليق بها من السفن
 
ج: دهشة الناس من الوعي كأنهم مندهشين أن الشمس تضيء الأرض.
 
س: استاذ عارف نحن نؤثر في الاخر لا نغير جزاك الله خيرا استاذي …
 
ج: نعم
 
س: ممكن أضيف على هاد الكلام دكتور إنه حتى المرأة يمكنها أن تصنع الواقع الذي تريده وبنفس الوضع أي زوجها الحالي وأولادها بمجرد إنها هي تبدأ بالتغيير لينعكس عليها الثمار التي تريدها وهذا الموضوع لا يقتصر على المرأة فقط بل على الرجل كذلك فكلنا بشر ونتمنى حياة في داخلنا ليست كما في واقعنا لذا هو دور اجتماعي تكافلي والله ناصر عباده ومعطيهم القوة والقدرة على التغيير حتى لو كانو قلة
 
ج: أي واحد له رأس بطيخة فيها عقل يستطيع أن يصنع واقعا جديدا. القيمة في العقل وليس الذكر أو الأنثى. أفضل العمل مع المرأة لأنها أصدق من الرجل وأقوى لأنها تملك المشاعر. الرجال يجادلون كثيرا بلا فائدة وبعد أن يتركهم الركب يقتنعون
 
س: متفقه مع حضرتك ماعدا جزئيه ان المرأه لو وعيها ارتقى وهى متزوجه وزوجها مثلا لازال ع مستوى وعيه هتخرج من حياته وهتقابل نفس مستوى وعيها وهو يقابل نفس مستوى وعيه !! انا شايفه ان الفرد كلما ارتقى بوعيه كلما كان اقدر على استيعاب المستويات الاقل وخصوصا مع الازواج لان هنا الله هو الذى سيحافظ على الميثاق الغليظ بينهم وده اللى حضرتك قولته ف الاول ان اللى حولى هيتغيرو معايا شاءو ام اباءو وطبعا الغير مرتبطين لهم الحظ الاوفر .
 
ج: أريد أن يتحدث الإنسان عن تجربة لا تخمين
 
س: طيب مينفعش نكون احنا الاتنين عندنا وعی يعنی هو يعلا بوعيه
 
ج: أنا لا أقرر ماذا سيحدث أو كيف ستسير الأمور. أنا مجرد أشرح الآلية أما الإحتمالات فكثيرة
 
قد يحدث تقارب وقد يحدث إنفصال لكن بشكل عام عندما يختلف الوعي يحدث إنفصال وحتى وإن إرتفع الوعي في الجانبين فهذا لا يعني بأنه سيكون في نفس الإتجاه وهذا يحدث كثيرا بين الأزواج الذين يدخلون الوعي معا إذ ليس هناك طريقة مضمونة لبقائهما معا.
 
وبعدين إللي يدخل الوعي ما تهمه هذة الأمور. الذي يتألم الآن هذا لأنه لم يدخل الوعي بعد وهذا مفهوم طبعا.
 
عارف الدوسري
.
.
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : مقالات ثقافية متنوعة

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..