الوقوف والبكاء على الاطلال

لا تضيع المزيد من الوقت
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنت الآن ستدخل عصر الوعي وستبدأ الصورة الحقيقية بالتجلي في تفكيرك وستكتشف الكثير من الأخطاء التي كنت تعيش فيها وتمارسها وكأنها أمر طبيعي. ستكتشف كم ظلمت نفسك وكم ظلمك الناس وكم مضى من عمرك في أوهام صدقتها وعشتها وكأنها حق.
 
ستصدم وستحزن على ما ضيعته من سنوات عمرك في الوهم. ربما ستشعر بالعجز أو بالإهانة أو بالغضب الشديد أو خيبة الأمل لكن لا تجعل تلك المشاعر تثنيك عن التقدم في حياتك. لا تضيع المزيد من وقتك في البكاء على الأطلال. ما راح لن يعود ولكنك بكل تأكيد قادر على التقدم خطوات كبيرة إلى الأمام عندما تغفر وتصفح وتترك الألم وتترك أصحابه وشأنهم.
 
سيحاولون جرك للوراء كعادتهم ولكنك لن تقع في المصيدة هذة المرة. هذة المرة ستكون واعيا بما يكفي لتعرف الخدعة. إستمر في حياتك وحاول أن تستمتع باللحظة. لا تحاول القيام بكل شيء في نفس الوقت، فقط إهدأ وخذ فترة نقاهة من عفن الماضي وبعد أن ترتاح وتستعيد أنفاسك إنطلق إلى الأمام بقوة ولوح لمن خدعك وسبب لك الألم بيدك وكأنك تقول له، شكرا ولكن أنا قررت أن أتقدم، قررت أن أعيش الحياة وأصنع حظي بيدي.
 
إن أردت اللحاق بي فلن أمنعك ولكن بكل تأكيد لن أسمح لك بأن تسحبني إلى ماضيك البائس. أنا مولود جديد، أنا إبن السعادة وكل الأشياء الرائعة التي خلقها الله لي. إن قررت أن ترافقني فإحفظ المسافة بيننا لأنني سأتخلص منك بمجرد أن أكتشف أنك تريد جري للوراء كما كنت تفعل.
 
أنا حر، أنت حر، أنا تحررت منك وقررت أن أكون أنا وهذا يسعدني كثيرا.
 
س: انا احبني
 
ج: إنتي أنانية هههههههههههه
 
س: انت كتبهالي؟؟
شكرا استاذ عارف
 
ج: ايوه شفتك تايهة وحيرانة ههههههههههه
 
س: انا حره
 
ج: فيه بلاغ عن وحدة هاربة من السجن، هاذي إنتي؟ ههههههههه
 
س: أستاذ عارف .. أنا مررت بتجارب هي ظاهريا فاشلة لكني تعلمت منها و إرتقيت نفسيا و فكريا بسبب مروري بها .. لكن الآن أصبحت أخاف من النجاح و كأني عندي عقدة منه .. مش عارف أعمل إيه في الموضوع ده رغم إيماني بأن ما حدث و ما يحدث و ما سيحدث لي كله خير ..
 
ج: النجاح هو مواجهة الآخرين، هو الشهرة، هو الأضواء، هو الإندماج في الحياة أكثر. تقدم بلا خوف أو تردد وإقبل نصيبك من الدنيا. أنت ناجح، أنت مميز، الكل يعرفك والكل يريد التعرف عليك أكثر. إحمل هذة الصورة في ذهنك وعشها وكأنها حدثت حتى تسقط كل مخاوفك وحينها ستنطلق أسرع
 
س: من أين أبدأ ؟ وكيف ؟
 
ج: يمكن أن تبدأ بقرار أنك حر. هذا أفضل قرار ستتخذه في حياتك وحياة المحيطين بك.
 
س: شكرا للوعي والتجلي لأني فعلا كنت أظن أن الجنة محجوزة فقط للأسماء العربية وان أنوثة هيفاء حرام وان السجود للرجل فضيلة وان سخط الوالدين سيدخلني جهنم وأن الله جالس على كرسي يراقبنا من فوق وان وان وان الكلب يذهب الملائكة و أن الصلاة بدون جوارب باطلة و كنت انتضر المسيح الدجال لفترات طويلة ولكن الدجال الحقيقي هو كل هذه الخزعبيلات التي صدقنا ما زالو يضنون اني مجنونة و ملحدة😅و لكن شعور جميل أن تحس بالحرية شكرا لك دكتور أهلا بالوعي😇
 
ج: 😀
 
س: جميل ان الواحد يتخلص من اﻷلم و الجهل و ينطلق ﻷمام بحريه و وعى أجتماعى وعى دينى وعى علمى …. ولكن فيه ناس بتفهم انها الحريه انها تلغى التعاليم و المباديء الصحيحه ما دامت تخالف هواها … و هذه كارثه كبيره أصبحت موجوده و خصوصا عند النساء!!!
 
ج: عادي خلهم يفهمونها بطريقتهم ويتعلمون من أخطائهم فلهم رب يلطف بهم ويعيدهم لجادة الصواب حسب قوانين كونية ثابتة. المهم هل أنت تعرف الصواب وتعيشه في حياتك؟ هنا مربط الفرس.
 
س: تعرف هذي الايام استغربت كيف رميت الماضي بس امس بليل رجع و دخل افكاري مع شخص لي سبب ماضي نفسه ما لازم قاوم ما لازم اسمحلها بتفشي شو الحل ؟ لكن مؤمنة ان هذ شخص بيجي يوم لاقيه على درب الوعي قدامي هل ايمان به خطا ؟
 
ج: فك الإرتباط، إسمح للشخص بالدخول أو الخروج من عالمك.
لا تحاول جذب أي إنسان لعالمك. نحن فقط نسمح
 
س: عفكره انت ملهم، وكلامك ملهم، ونظرتك للحياة مختلفة عن غالبية الناس وغالبية المدربين حتى، لدي سؤال؛ هل يمكن أن نشعر بالسعاده في 100% من اوقاتنا وظروفنا، هل هذا ممكن في واقع حياتنا ام انه موجود فقط في كتاباتنا ؟؟!
 
ج: نعم، تكاد تكون ١٠٠٪ وحتى ما ينقص هو يدور في فلك عدم الإرتياح المؤقت لكن بكل تأكيد لا يوجد ألم
 
س: استاذي العزيز انا غفرت لأشخاص أذوني في الماضي واتمنى لهم كل الخير “لكن بعيدا عني” لأني لا استطيع ان اتعاطى معهم واتصرف طبيعي ١٠٠٪ فهل يعني ان غفراني منقوص؟؟
 
ج: أغفري وأمشي ولا عليك منهم ولا تتمنين لهم أي شي. مشكلتكم أنكم تبقون بعض الخيوط معلقة بمن إنقطعت علاقتكم به. صار له خير صار له شر هذا ليس شأنك.
 
س: رااااائع أيها الرااااائع ولكن بالنسبه لفتره النقاهه فى رأيك كيف نقضيها وفيمّ حتى نعاود السير ونحن فى كامل الصحه والقوه والنشاط …؟!
 
ج: إقضيها في لا شيء. أوقفي التفكير وإستمتعي بالحياة
 
عارف الدوسري
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تغيير الذات

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..