امثال وحكم عن الحياة

الإنسان يعيش طبيعته وعفويته وجنونه ويخلع عن نفسه كل الأقنعة المزيفة ويعيش من أعماق قلبه .. أي يعيش مشاعره مع ( من يحبهم فقط ) ، بينما يقوم الإنسان بإغلاق نفسه كالقوقعة وإغلاق قلبه أمام الناس العاديين أو أولئك الذين لا يحبهم ولا يوجد تناغم بينهم مهما كانوا أقارب له ويرتبطون به برابط الدم .. فمع أولئك غالباًَ يعيش الإنسان صمته .
– – – – – – – – – – – – – – – –
هناك القليل من الناس تائهون وضائعون ومشردون في الشوارع بلا مأوي ولا سكن وتلك مسألة الجسد ، ولكن هناك الكثير من الناس تائهون وضائون ومشردون في بيوتهم بلا مأوي ولا سكن وتلك مسألة الروح .. مسألة القلب .. !!
 
– القلب لا يجد مسكنه في ذلك البيت وتلك كارثة إنسانية ! ، وهذا في نظري أسوء ضياع ، فضياع الجسد في الشوارع أفضل بكثير من ضياع واختناق القلب في البيت .
– – – – – – – – – – – – – – – –
في العلاقات الحقيقية لا يوجد أي جدران بين القلوب ، فقط التناغم والانسجام يسود .. كأن طرفا العلاقة هم بحر مالح ونهر عذب ، وبينهما برزخ مدهش ورائع ..
 
– – – – – – – – – – – – – – – –
إذا أردت علاقات حقيقية في حياتك ، قم بتكسير كل الجدران بين القلوب فاجعل القلوب تتآلف فيما بينها ، لا تجعل بين القلوب فاصلاً ولا حاجزاً ، اجعل القلوب ترتبط فقط بالحب لا بالفكر ، ولو كان هناك شيء يجب أن يكون بين القلوب فهو الحب .
 
فعندما يكون هناك جدران بين القلوب ، فحتى أن كانوا يعيشون في نفس البيت ويأكلون مع بعضهم الآخر وعلي نفس السرير ينامون كل ذلك لا يشكل فارق ، سيصبحون أبعد البشر عن بعضهم الآخر ، فالقرب والبعد تحدده القلوب وليست الأجساد .
– – – – – – – – – – – – – – – –
أنصحك أن تكفر بالواقع .. أكفر بكل شيء من حولك إلا قلبك !
أكفر بكل شيء ، وكن مؤمناً بقلبك وكفي .. 💖
– – – – – – – – – – – – – – – –
الله لم يخلقك لوحدك .. الله لم يخلقك لتكون هشة أمام بحار وطوفان الجهل والغباء والتناقض .. ولم يخلقك حتي يلعب بحياتك أهواء أهلك ومجتمعك ورجال الدين الذي وجدت نفسك منتمي إليه .. الله خلقك وأمدك بأقوي جهازين علي الأرض هما القلب و الرأس ..
 
الرأس ليخزن ما تريد ، والرأس يتعامل مع كل ما تم تخيزنه بداخله علي أنه حقيقة ، بما في ذلك كل الأفكار التي تم حفرها بداخلك منذ طفولتك إلي الآن تحت حكم وسيطرة الأهل والمجتمع والإعلام ؛ لذلك يجب الحذر منه وعدم عبادته لأنه هواك ولأنه صيق ولا يرى أبعد من حدود ما تم تخزينه فيه .
 
والرأس أيضاً مفيد لتفكر بالعقلية القديمة ولتحلل أفكارك وكل شيء لتفهم وتستوعب ما هو جديد بشكل أقوى ، والقلب ليتفكر بعمق أكثر ، ليتفكر في أشياء أبعد من حدود رأسك بكثير .. القلب ليري ليشعر ليختار ، وذلك القلب عجيب ورائع فهو لا يحب الثبات ، هو دائم التغير للأفضل ، لا يثبت أبداً ، يتغير نحو الأجمل والأروع ، ولن يتوقف عن ذلك إلا عندما تصعد الروح للسماء .
 
فمهما كانت ظروفك ومهما كان مجتمعك ، أنصحك أن تكفر بكل شيء إلا قلبك .. 💖
 
وخليك فاكر دائماً وأبداً: ( كلا إن معي ربي سيهدين … )
 
– – – – – – – – – – – – – – – –
 
عبدالرحمن مجدي
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : خواطر جميلة

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..