اهم اسباب النجاح في العمل

العالم العربي من حولنا يجعلنا نركض خلف المال وهذا هو أكبر سم قد يسمم حياتك .. !
 
يجب أن تتعلم أن تركض خلف الحب .. خلف الشغف .. خلف الفضول .. خلف السعادة ، وحينها سيأتي المال ولكن سيأتي متاخر قليلاً ، ولكنه بكل تأكيد سيأتي أكثر بكثير مما كنت تتخيل في الماضي وأكثر بكثير من المال الذي كنت ستأخذه لو عشت طوال حياتك موظف !! ؛ لأن ذلك المال سيكون مفعم بالحب والشغف والسعادة ..
 
– الحب والشغف والسعادة هم من يصنعون الحياة ، إنظر في كل شيء جعل من العالم مكان أجمل أو أسهل أو قام بتوفير فرص أفضل للعالم ، ستجدهم أناس قاموا بإنتاج شيء قائم علي الحب والشغف والسعادة ، ومن الأمثلة الشهيرة الفيسبوك و جوجل و شركة أبل .
 
لأ تسيء فهي ، لا أريدك أن تسعي لتكون صاحب مليارات ، فهم أنفسهم لم يسعوا أبداً للمال ولا الماديات علي العكس تماماً هم تركوا فرص كانت ستأتي لهم بالمال المضمون والرضى الأسري والإجتماعي .. تركوا كل ذلك وقرروا أن يسيروا في المجهول واتبعوا قلوبهم وشغفهم ، فهم قالوا كثيراً أنهم لم يتوقعوا أنهم سيمتلكون تلك الأموال يوما ما وحتي لم يحلموا بذلك قط ! .
 
ماذا أريد منك ؟ أريدك أن تسعي خلف الحب والشغف والسعادة حتي تعمل فيما يمدك بالحب الذاتي والسعادة والقوة ، فتقع في عشق نفسك وتكون مصدر للحياة لك ولمن حولك ( وسبب خراب بلاد العرب اليوم هي أنهم كارهون لأنفسهم ولحياتهم وبالتالي لا يستطيعون أن يمنحون بعضهم سوى ما يمتلكون ، فيمنحون بعضهم الكراهية والآلام والعقد النفسية .. ) .
 
أريد أن تكون حياتك حياة لك ولمن حولك ، حينها ستكون إنسان صحيح طبيعي يعيش قلبك علي قيد الحياة .. 💖 ، أما غير ذلك ستكون أيامك مجرد موت بطيء لك وسموم تنشرها علي من حولك ، حينها ستكون إنسان مريض يعيش قلبك خارج نطاق الحياة أي علي قيد انتظار الموت .
.
– إن لم تتفنن في صناع الأمور التي تجعلك حراً سعيداً وتجعل قلبك علي قيد الحياة ، سوف تتفنن في صناعة الأمور التي تجعلك سجيناً تعيساً وتجعل قلبك علي قيد انتظار الموت .

.

– كيف كنت تعيش في طفولتك ؟ كيف يتصرف الأطفال من حولك ؟
دائماً سعداء ، يقولون أي شيء يريدونه ، يفعلون كل ما يحبون بلا إهتمام وبلا خوف من أي شيء آخر ، ولا يوجد أي خوف يمنعهم من فعل ما يريدون ؛ لكننا نعلمهم الخوف ، ونملأ كيانهم من مخاوفنا وأفكارنا الضيقة ، ونملأ قلوبهم العفوية الصافية بالكثير من الأصنام ، ونقوم بقتل الإبداع والحرية فيهم فتموت الطفولة بداخلهم .. أي يموت الصفاء والفطرة بداخلهم ويصبحون كآلالات !!
.
– كن كالطفل الصغير ، إملأ قلبك بالشجاعة وأمضي قدماً .. أقتحم المخاطر والمجهول بكل شغف وقوة وحب .. وأثناء السير في المجهول لا تخافه ولا تتوقف أبداً .. استمر في السير .. حتى تصل إلي مسكنك .. إلي موطنك حيث ينتمي قلبك .. وعندما تصل إليه أجلس فيه قليلاً ، ثم قم لتذهب إلي مسكن آخر .. وتبدأ رحلة آخري .. فما الحياة الدنيا إلا رحلة .. وفي الرحلة الجلوس لمدة طويلة سيء للغاية ، الرحلة جميلة لأنها متحركة ومتغيرة ومتجددة .. 💖
.
عبدالرحمن مجدي
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : فلسفة النجاح

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..