تغيير الحظ – كيف تحصل على المال

معظم البشر يعانون من هذا الأمر ويتصورون بأن المال صعب المنال وبأنه يحتاج إلى شهادة في الفيزياء النووية لإحداث المال في حياتهم. المال يحدث، إنه أحد أحداث الحياة اليومية فلماذا لا يحدث للجميع كما يطلبون؟

لأنهم لا يعرفون قوانين المال، لا يعرفون القوانين الكونية وأخيرا لا يعرفون من يكونون ولا ما يجب عليهم فعله للحصول على المال.

يتقاتل معظم البشر على أشياء يملكونها في أعماقهم. لا أحد يمنعك من المال إلا نفسك. أنت الوحيد القادر على جلب المال أو طرده من حياتك. الحياة صممت على هذا النحو الذي لا يعجبك. هو لا يعجبك لأنك إنسان خامل. لا تتحرك وإذا تحركت فإنك تتحرك في الإتجاه الخطأ، تنظر للخارج بينما كل الخيرات موجودة في الداخل.

إليك بعض المفاهيم التي ستساعدك كثيرا في تغيير حظك إن أنت جعلتها مؤشرا لحياتك الجديدة. معظم الحلول المالية التي ستتعلمها تدور حول هذة المفاهيم.
.
.
١- المال تجربة شعورية
—————–
المال مجرد نوع من الطاقة ليس أكثر. هذة الطاقة تزيد أو تنقص بناء على مشاعرك نحو تلك الطاقة. عندما ترى شيئا ولا تملك المال لشراءه ماذا تقول؟ أنا لا أملك ما يكفي من المال ثم تبدأ بإنتاج مشاعر سلبية وبهذا أنت ترسل رسالة للكون تقول بأنك لا تملك المال. عالمك شحيح فلماذا سيجلب لك الكون المزيد؟ فاقد الشيء لا يعطيه.

لو قلت أنا أستطيع أن أشتري هذا سيتغير مزاجك. تستطيع يعني تملك ولكن هذا لا يعني بأنك ستشتريه الآن لأنه ليس من أولوياتك. فقط تستطيع شراءه عندما تنتهي من الأمور الأخرى. هذا جيد من وجهة نظر الكون. فالذي يحدث أن الكون سيمنحك المال الذي تريد لشراء ما إدعيت أنك تستطيعه.

تحكم في مشاعرك وإختر كلماتك تتحكم في مقدار المال الذي تحصل عليه.
.
٢- إهتم بمفاهيمك حول المال
———————
خذ ورقة وقلم وأكتب فيها كل الأشياء التي لا تحبها في المال أو لا تعجبك في الأثرياء. ستجد بأن لديك إعتراضات كثيرة ضد المال وضد من يملكونه وضد أسلوب حياتهم. أنت أحمق كبير لأنك تكره ما كنت تطلبه من قليل. تخلص من كل تلك المفاهيم البالية فلو كانت ذات فائدة لإستفاد منها أهلك وأصدقائك وأجدادك وملايين غيرهم.

مفاهيم مثل: المال لا يحقق السعادة – يجب أن أملك المال لأكون سعيدا – المال مصدر كل الشرور – أخاف أصير غني وأكفر – يا ما أغنياء لكن غير سعداء – معظم الأغنياء لا يشعرون بالناس – ما جمع مال إلا من حرام.
.
٣- لا تجعل المال أكبر همك
——————-
عندما يكون المال أكبر همك فأنت تعطي طاقتك للغير، الدنانير في الخارج وأنت تجري خلفها لكن الثروة الحقيقية هي في الداخل، في أعماقك. إصنع ما يسعدك ولا تفكر في المال أبدا. لو لاحظت جيدا ستجد بأن ما يسعدك ليس المال وإنما المشاعر التي تشعر بها وأنت مع أصدقائك ومن تحب، عندما ترسم، عندما ترقص، عندما تعمل الأشياء التي تحبها فعلا.

ليست ممتلكاتك ما يسعدك وإنما ردود أفعال الآخرين حولها. تجمع المال لتوفر المزيد والمزيد من الممتلكات التي تعتقد بأنها ستعجب الآخرين. تستطيع أن تكون سعيدا مع الآخرين دون أن تملك الكثير وعندما تشعر بالسعادة ستزيد ممتلكاتك. حاول أن تكون سعيدا وحينها سيأتيك المال ليسعدك أكثر.
.
٤- إرفع قيمتك في الكون
——————
قم بأشياء تسعدك لكنها ترفع قيمتك في الكون. تبادل الطاقة مع الآخرين، إمنحهم شيئا يحتاجون له وسيمنحك الكون ما تحتاج له. أكتب وأنشر، غني، إرسم، قل شعرا، ساعد الناس بطريقة أو أخرى وقدم الخير بأي طريقة تناسب قدراتك وهواياتك وسيأتيك المال بطرق عجيبة. لست بحاجة للعمل لدى الآخرين إن إستطعت أن تقدم أعمالا جميلة للبشرية، هي أعمال بسيطة لكنها ترفع قيمتك في الكون فيكافؤك عليها بالمال كنوع من الجزاء ولكن تحصل على أشياء أخرى أيضا.

لا تحرم نفسك من المردود عندما تستهين بتلك الأعمال المجانية التي تقوم بها لإسعاد الناس. أنت تبذل طاقة لذلك يعوضك الكون بطاقة مضاعفة على شكل مال وتسهيلات كثيرة ومحبة الناس. لماذا تتوقع بأنك ستحصل على شيء بلا مقابل؟
.

هذة هي قصة المال: صحح مفاهيمك، إضبط مشاعرك، قدم بحب، وإستمتع بالحياة ولن ينقصك المال أبدا.

ملحوظة: من يقعد في البيت يندب حظه لن يجد المال ،، ومن يحرق زهرة شبابه في الركض وراء المال ينفقه على علاج أمراض القلب والقرحة والضغط والسكري.

عدل نظرتك للمال وستري إنه سوف يأتي إليك بسهولة..

ومن أين سيأتيك العمل إن كانت نظرتك للحياة غير سليمة؟
مليارات البشر يعملون بجد لكن بالكاد يوفرون ما يسد جوعهم.
هناك حلقة مفقودة !

المال سيأتي لا محالة وكل ما علينا هو التركيز على أهدافنا ، علي مواهبنا ، علي ما يسعد قلوبنا..
اقرأ: كيف تنشط المواهب والقدرات بداخلك ؟
اقرأ: كيف اكتشف موهبتي – امين صبري
اقرأ: اكتشف موهبتك – أيقظ الفنان في داخلك

س: اتفقنا . تقول المال ياتي بما نبذلة من طاقة .
اذن هناك جهد وهناك عمل ،،، اقنعني ان المال والحظ ياتي من غير عمل ،،،

ج: ليس ضروريا أن أقنعك بشيء. روح عيش الحياة وبعد أن تتعب عد للموضوع وإقرأه كما تشاء ، حاول ما تضيع وقتي .. ابحث أكثر او استمع إلي: قوانين الوفرة المالية

س: غريب امرك في النهاية تقول ما تضيع وقتي ،غريب امرك مرة اخرى ،،،

ج: نعم ما تضيع وقتي ، لأني لا أؤمن بمبدأ أقنعني. أنا أعطيك طرف الخيط وعليك أنت أن تبحث أكثر. هذة العلوم متوفرة في كل مكان. لا أحد مسؤل عن إقناع أي شخص بأي شيء.

من أين يحدث الجدال؟ من محاولة إقناع كل طرف للآخر بفكرته لذلك أنا أنهي الصراع منذ البداية. أنا أطرح فكرة ومن لديه شك أو رغبة في البحث فعليه أن يجتهد بنفسه وهذا يجعله إنسانا أكثر وعيا وأكثر إقتناعا وأكثر فائدة للناس أيضا.

لو قلت لي أن لون السماء الحقيقي أخضر فسأبحث أنا عن الحقيقة بنفسي. هكذا تعلمت كل ما أتحدث عنه هنا ، لم أنتظر أحدا ليقنعني بشيء، فقط التقط الخيط وأقوم بما يجب علي القيام به.

عارف الدوسري

هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : العمل & المال

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..