العادات التي تقوم بها خلال علاقتك بمن حولك – تمرين رائع

سيساعدك هذا الموضوع في حالة رغبتك في الارتباط بشخص مناسب لك ، أو ما إذا كنت خارجاً من تجربة ارتباط فاشلة وترغب في الارتباط مرة أخري أو كنت مرتبطاً وتشعر بالسعادة وترغب في الشعور بسعادة أكبر أو كنت تحاول التخلص من ارتباط ما .

أريد منك أن تقوم بتمرين سيساعدك في التعرف علي أنواع العلاقات المختلفة التي مرت بك في حياتك وكيف تصرفت في كل منها . فهذا من شأنه أن يساعدك في أن تدرك بصورة أكبر العادات التي تقوم بها أثناء الارتباط .

افتح صفحة بيضاء من دفتر تدوين الملحوظات اليومية الخاصة بك ، واكتب فيها أهم عشر علاقات في حياتك الآن . وقد تشمل تلك العلاقات : علاقتك بشريك حياتك وبأسرتك وبعائلتك وبأصدقائك وبزملائك في العمل ، وقد ترغب في ذكر شريك حياتك السابق أو الأصدقاء الذين انقطعت صلتك بهم ، ويمكن أن تمثل تلك البيانات مصدراً مهماً للمعلومات خاصةً إذا استمرت أي من تلك العلاقات لفترة طويلة في الماضي أو كانت ذات تأثير  في حياتك .

بعد ذلك ، ابدأ في كتابة الصفات والإسهامات التي أضفاها هؤلاء الأشخاص علي العلاقة بالإضافة إلي تلك التي قمت أنت بإضفائها . صنف تلك الإسهامات والصفات إلي إسهامات وصفات سلبية وأخري إيجابية . وحاول علي قدر المستطاع التركيز علي أسباب فشل العلاقات السابقة . وأخيراً ، اذكر النقاط السلبية والإيجابية الخاصة بكل علاقة بصفة عامة .

يجب أن تقترب الملحوظات التي تقوم بكتابتها من هذا الشكل .

الإيجابيات (+) والسلبيات (-) التي أقوم بها بصفة عامة الإيجابيات (+) والسلبيات (-) التي يقوم بها ذلك الشخص بصفة عامة السلبيات الإيجابيات الشخص
العناية بها (+)نفاذ الصبر في التعامل معها (-) مؤازرتي دائما (+)
الشكوى بصورة مستمرة (-)
الاستخفاف بأهمية هذه العلاقة الحب غير المشروط الأم
الصبر في التعامل معه (+)الشكوى من تصرفاته (-) تقديم الدعم (+)عدم الاستماع لما أقوله (-) قضاء قليل من الوقت معاً الاحترام المتبادل الأب

راجع ما كتبته من ملحوظات وفكر في الآتي : أي تلك العلاقات نجحت بالفعل دون أن تحتاج إلي بذل الجهد ، وأيها احتاج إلي بذل الكثير من الجهد وكانت نتائجه غير مجدية وأيها تطلب القليل من الجهد وكانت النتائج مبهرة ؟

ومن المفترض أن يعينك هذا التمرين علي إدراكك لنمط علاقاتك مع الآخرين ، والآن ، حان وقت الاستفادة من هذه المعلومات .

لاحظ.. تأمل.. أستوعب نفسك بصورة أعمق.. علاقات أجمل

اتمني لك علاقات أقوي وأسعد ^_^

هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : العلاقات,العلاقات مع الآخرين

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..