ثقافة عامة هل تعلم

* للأذكياء فقط
ـــــــــــــــــــــ
كثير من الأذكياء لا يكونون ناجحين مع أن من هم أقل قدرة منهم يحققون النجاح بسهولة نوعا ما.
 
السبب بسيط جدا. فالذكي يصبح ضحية لذكائه، قدرته على التعلم بسرعة تجعله يحرق المراحل وأيضا تفتح له أبوابا كثيرة في نفس الوقت. يري الكثير مما لا يخطر على بال الأقل حظا، لذلك معظم الأذكياء ينطبق عليهم المثل، سبع صنايع والبخت ضايع. من يطلق هذا الكلام؟ يطلقه من لو أن الذكي إنتبه قليلا لبدت إنجازات متواضع القدرات كلعب أطفال.
 
إذا فالحل هو التركيز، لا تجعل ذكائك يكون سببا في تشتيت ذهنك. ركز على عمل وإنتهي منه وتوجه للذي يليه وحينها سيتغير المثل إلى سبع صنايع من البدائع.
 
لا تقلق، ستنجز بسرعة وتحقق النجاح ثم ستنتقل للعمل التالي دون جهد يذكر، ذكاؤك يسمح لك بذلك. لا تسمح للأغبياء بكسر نفسيتك. فأنت تعلم بأننا مجتمعات تكره الأذكياء.
 
– هنالك أمران يحدان من نجاح الذكي الأول يخصه فهو يشعر أنه يتعلم بسهولة أكبر من غيره فيركن إلى تقدمه النظري ويتراجع في المجال العملي اذا غره ذكائه ولم ينتبه لنفسه
الأمر الثاني في عالمنا العربي يظن البعض انك عندما تأخذ نفسا فأنت تنقص الهواء الخاص به ثم إذا نجحت طالبا كنت أو موظفا وكان أستاذك أو مديرك بدل ما يفخر انك نجحت على يده بصير بشوفك منافس وبخاف على حالة لذلك على الذكي أن يستخدم ذكائه ويعطي هؤلاء الناس جوهم عشان يعرف يعديهم ليحقق نجاحه ( عامر )
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
* عندما تساعد الآخرين فإنك تدمر نفسك إلا إذا ……..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إلا إذا فهمت الآلية التي يعمل بها الكون.
 
– تساعد الناس حتى إذا إحتجت لهم تجدهم إلى جانبك
– تربي أولادك حتى إذا كبرت وخرفت يتكفلون بك.
– تنفق حتى إذا وقعت لا يشمت الناس بك.
– تتصدق بالمال حتى تنفعك الصدقة في اليوم الأسود.
 
عمليا أنت تدعو الله وتقدم بين يدي نجواك صدقة فماذا يحدث؟ شااااااطر ما تطلبه يحدث. تكبر وتخرف ويشيلك عيالك. تتأزم أمورك ويساعدك الناس. تتبدل حياتك وتصبح أيامك سوداء ويشمت الناس بك.
 
أنت طلبت كل هذا. أنت سعيت له بكل عزم وأمانة. أنت قلت للكون حالي سيصبح أسوأ وسيشمت الناس بي بعد أن كنت أتمتع بحياة كريمة. أنت خلقت كل الظروف في عقلك والكون نفذها لك فلماذا لا تقبل بما كسبت يداك؟
 
إن أردت أن تقدم في هذا الكون فقدم بحب. أنفق لأن العطاء جميل. إهتم بتربية أولادك لأن هذا واجبك وسيكافؤك الله بصحة جيدة ومال وفير. تصدق على الفقراء دعما لهم وشكرا للنعمة وسيفيض الخير من بين يديك.
 
الآن إجلس مع نفسك وأنظر ما هي أفكارك حول الخير الذي قدمته في السابق فإن رأيت أنه كان بدافع الخوف فإستغفر الله من القلب وقل إن نسكي ومحياي ومماتي لله العظيم. ثم أطلب من الكون اللا محدود أن يعيد لك كل ما فات مضاعفا عشر مرات.
 
إعكس كل الأفكار القديمة، حول سيئاتك إلى حسنات هذة الليلة. لا تنتظر فإن الله يسمع ويجيب وهو رب كريم.
 
قدم لهذا الكون بحب ♥ ♥ ♥ دائما لا بخوف.
 
س: و لو كنت تساعد بهدف المساعدة فقط من مبدا ان الله يسخر الناس الى بعض و لا تنتظر اي شيء من احد هل هذا جيد ام سيء ؟؟
 
ج: نعم هذا جيد دعــــــــاء، لكن الأحسن أن نقدم بحب. بحب يعني لوجه الله. يعني أن الله سيكافؤنا وعندما يكافئنا الله فإنه يجزل العطاع ويسبغ النعم. يا الله كم أنت عظيم.
 
– هل تشعرون بطاقة الحب؟ كتبت هذا الموضوع وتفجرت ينابيع الحب في قلبي ♥ ♥ ♥
 
س: اذا كنت تجد السعاده في اسعاد الناس ولا تنتظر اعجاب احد ويكون الهدف ارضاء الله والحصول على السعاده في اسعاد الناس .. جيد ؟؟
 
ج: نعم أيمن، هذا جيد. ممتاز أيضا
 
س: عارف انت رائع كالعادة
سؤالي هو
اذا فعلت الخير و اخدت نية اني افعله عشان اجد طريقي في الحياة فهل معني ذلك في عمقي اني لا اجده فيزيد قانون الجذب ضياع الطريق مني
 
ج: محمد حسن. إذا فعلت الخير بنية إيجاد طريقك فهذا أمر جيد فأنت كمن يدعو الله ويتقرب إليه بالصالحات. هذة هي الطريقة الصحيحة.
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
* تكنولوجيا المرض
ــــــــــــــــــــــــــ
هذة من التقنيات المتقدمة جدا التي يستخدمها البشر منذ عصور قديمة وهي لا تحتاج إلى علم واسع ولا إطلاع ولا أي نوع من المعرفة المسبقة. هكذا المفروض أن تكون التكنولوجيا، سهلة، عملية وفي متناول جميع طبقات المجتمع.
 
في كل مرة لا يعجبك شيء تظاهر بالمرض، في كل مرة تشعر بالعجز وقلة الحيلة إدعي بأن ضغطك إرتفع، عندما تريد فرض رأيك على من يحبونك أظهر علامات الوهن والضعف وإنكسار الحال.
 
لا تتردد أبدا، كن مثيرا للشفقة، إجعل قلوبهم تعتصر الما عليك لتكسب تعاطفهم. هذة التكنولوجيا تفلح في كثير من المواقف.
 
للأسف نحن نولد ونتربى على التظاهر بالمرض لنكسب تعاطف أمهاتنا ونحن أطفال صغار لكن تصبح عادة قبيحة مع التقدم في العمر لأننا نجد نماذج في المجتمع مازالت تشتري هذة التكنولوجيا.
 
لا تنسى أيضا المس والسحر، هذة لا تخطىء أبدا. جربها، تظاهر بالمس وتلبس الجان وستذهلك النتائج.
 
س: قد يكون ادعاء المرض لا واعيا ايضا عند البعض او يصبح عادة مبرمجة ؟
 
ج: في الواقع كما تفضلت هو عادة مبرمجة يقوم بها أكثر الناس دون وعي، الغريب في الأمر أن الجسم فعلا يتعب ويمرض فيعتقد مستخدم التكنولوجيا إن صح التعبير أنه فعلا مريض بسبب تصرفات الآخرين بينما في الحقيقة مرضه هو ردة الفعل التي تدرب عليها دون أن يدري.
 
لنرى الإحصائيات. كم واحد في الدنيا إرتفع ضغطه ومات بسبب تصرفات الآخرين؟ قليل، رقم لا يرى بالعين المجردة إلا في المسلسلات المصرية القديمة.
 
كبشر نملك قدرة عجيبة على تحمل الصدمات بأنواعها النفسية والمعنوية لكننا نفضل الأسلوب السهل وكسب التعاطف.
 
الإنسان طبيعيا مبرمج على النجاة لكن الثقافة التي يعيش فيها قد تفسد البرمجة.
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
* العناية بحوض السمك
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
من الضروري جدا من أجل سلامة الأسماك التي تعيش في الحوض إستبدال الماء بين فترة وأخرى. لا تعتمد على مرشح التنظيف وحده لأنه في يوم من الأيام سيصل إلى طاقته القصوى ويصبح عديم الفائدة.
 
حتى لو كنت لا تملك حوض أسماك فعليك أن تنظف أي حوض تراه أمامك. نعم عندما ترى حوضا ممتلئا بالشوائب لا تنتظر كثيرا، إستأذن من صاحب الحوض وإبدأ بعملية التنظيف في الحال.
 
أقرب حوض إليك هو جسمك. لا فرق بين جسمك وحوض السمك. جسمك مليء بالماء وبه أسماك هي أعضائك الداخلية وعندك مرشح هو الكليتين. الفرق بينك وبين حوض السمك أنك لست شفافا وهذة مشكلة فعلا. كيف ستعرف بأن حوضك قد بدأ يتعفن؟
 
يمكنك أن تطلب من أحد الحرفيين أن يصنع لك فتحة في بطنك ويركب عليها قطعة بلاستيك شفاف يمكنك من خلالها رؤية نسبة التلوث، لكن الذين جربوا هذة الطريقة لم ينجحوا. لون الدم يخفي نسبة التلوث.
 
ماذا يمكنك أن تصنع؟ لا شيء. هذا هو لون الدم ولا يمكنك تغييره.
 
لكن لا تحزن، الحل الإلهي أكثر فاعلية.
 
أنظر إلى لون بولك، فإن وجدت بأنه غامق اللون فهذا يعني بأن الحوض ملوث. الحل هو أن تشرب الماء. نعم هكذا تستبدل الماء الذي في الحوض. العملية بسيطة جدا.
 
الآن إن أردت أكبر فائدة من الماء فأنصحك بهذة النصائح التي جمعتها من أماكن متفرقة
 
1- إخزن الماء في مكان مظلم بعيدا عن النور
 
2- إشرب 4 كؤوس من الماء على الريق وإنتظر 45 دقيقة قبل أن تأكل أي شيء.
بالهداوة هههههههه لست في سباق، إشرب كأس، تنفس، ثم إشرب الكأس الثاني. إنتظر قليلا ثم إشرب الكأس الثالث، خذ نفس وريح أعصابك وإشرب الكأس الرابع. بعدها ستتعود ويمكنك أن تشرب المحيط بسهولة هههههههه
 
3- سم بالله أو قل كلاما جميلا للماء قبل أن تشربه.
 
4- راقب لون البول دائما وكلما رأيت بأنه بدأ يغمق إشرب كأس ماء
 
يمكنك أيضا أن تحتفظ ببعض من ماء زمزم فإذا أردت أن تصفي الماء وتعادل بلوراته وخواصه الكيميائية أن تضع فيه ملعقة صغيرة من ماء زمزم.
 
لو خصصت وعاء به ماء يكفي ليوم واحد وأضفت له ملعقة من ماء زمزم فسيصبح وكأن الماء كله ماء زمزم وبهذة الطريقة تحصل على كل الفوائد دون إهدار الماء الثمين.
 
في جميع الأحوال راقب لون البول لتعرف مدى تلوث حوض السمك.
 
يلا أشوفك بعدين يا حوض هههههههههههه
 
س: انت فيزيائي استاد عارف ؟
 
ج: هذا من قراءات متفرقة هنا وهناك فوجدت أن أجمع بين كل المعلومات المتوافقة في فكرة واحدة
 
– الحكمة أن الماء يهدأ وتستقر بلوراته وخواصه الكيميائية كما لو كان في البئر.
 
* راضية: طيب حذو منى هذه المعلومة:إن أردت فائدة اكبر من الماء إحتفظ بالماء العادى فى إناء من الطين الطبيعى لمدة نصف ساعة فأكثر ، و اجعلها عادة شربك اليومية..
لقد ثبت ان الإحتفاظ بالماء فى الطين الذى هو من نفس مادة خلق الانسان يجعله يكتسب العناصر الشبيهة تقريبا لماء زمزم و التى تلائم الجسم و يحتاجها بالكامل ، لأن الماء المعدنى المباع و الذى نعتقد انه صافى و طبيعى فى الحقيقة يفقد عناصر هائلة يحتاجها الجسم جراء تصفيته و مروره عبر الآلات فى المصانع .. و الحديث يطول
جربوها رح تحسو جسمكم نشط اكثر خصوصا انه يحتوى على 70بالمية ماء ، و رح تكتسبوا بهاء اكثر و تحلوّوووا يا حلوين ههههه
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
 
عارف الدوسري
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تطوير الذات

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..