ثواب الصدقة ثواب الأعمال – اكسب ثواب!

أكسب ثواب ! ، من الجمل الغير محببة إلي قلبي ..

ما تكسبش ثواب في حد ، اكسب سعادته .. اكسب حبه
املأ روحك بسعادته وحبه للحياة ولله لما لقاك بتساعده بدافع الحُب ، وليس بدافع الشفقة ولا لأنك أنت في موضع أعلي منه ولا عشان تكسب فيه ثواب!

أعمل كل حاجة في حياتك بحُب وبإحساس..

@@صلي لأنك أنت حابب تصلي دلوقتي .. حابب تكلم ربنا في الصلاة دلوقتي .. مش عشان أي حد قالك تعالي اكسب ثواب ولا رايح عشان تكسب ثواب!
@@أعمل خير وساعد الناس بحب وبإحساس أنهم جزء منك .. حته منك ، وليس لكي تكسب فيهم ثواب!

عندما تفعل ذلك عن تجربة روحك هتمتلئ وهتتغذي وهتطير من السعادة أكتر مليون مره لو عملتها لكي تكسب ثواب!! .

وأكيد لما روحك هتتغذي ، هتكون أقرب لله في ثواني .. وقربك لله ليس من منطق أنك تملك حسنات كثيرة لالا ، قربك لله قائم علي الحُب ،، وبعد ما الحب يملأ قلبك ستقترب من كل شيء جميل وروحك ستبتعد عن كل شيء قبيح أو ضعيف أو كئيب .. وعندها لن تستطيع أن تكره أي حد .. حتي من ظلمك .. ستبتعد عنه بحُب .. من غير شتم ، كره ، غل .

عندما تقوم أو تقدم أي مساعدة لشخص لكي تكسب فيه ثواب وتقول له ذلك ! ، أنت تجرحه وتشعره أنه أقل منك وتشعره بضعفه وقلة حيلته .. وتزيده ضعف علي ضعفه! …

إنما عندما تقدم أي مساعدة لأي شخص بحُب وبإحساس وعينيك وقلبك وطاقتك وكلامك وكل خلية في جسمك تنبعث منها طاقة حُب لذلك الشخص ، عندها ذلك الشخص سيفرح جداً وسيسعد قلبه والسبب ليس لعطائك المادي ولا لمساعدك الجسدية بقدر ما يكون السبب هو الحُب والذي قدمته وشعره هو منه ، ستملأ روحه بالحب والحياة ، وعطائك المادي البسيط سيكون بالنسبة له أكبر وأغلي بكثير لو أنت قمت بإعطائه الكثير من المال من باب الشفقة عليه أو لأنك تريد أن تكسب فيه ثواب !

وأنت أيضاً روحك ستمتلئ بالحب وبالسعادة وبالحياة أضعاف أضعاف أضعاف لو فعلت نفس الفعل أو نفس المساعدة بدافع أنك تريد كسب الثواب أو لأنك تريد أن تشفق عليه !!

عندما تفعل كل شيء بحُب وبإحساس ، حياتك ستنقلب رأساً علي عقب .. ستصل إلي قمة السعادة والإحساس بكل لحظة في حياتك.
عندما تساعد غيرك بحُب وبإحساس .. ستجد من يساعدك بحب وبإحساس وليس ليكسب فيك ثواب أو للشفقة!

كل ما اكتبه أما عن تجربة شخصية أو تجارب أشخاص شوفتها وقلبي حسها أو كلام قلبي حسه ولمسه بقوة … وهذا الكلام تجربة شخصية ومراحل مررت فيها وهذا آخر ما توصلت إليه ..

لا تبحث عن ثواب الأعمال ، أهتم فقط بالحب ، أعطي بحب ، أفعل بحب ، عيش بالحب .. إذا أهتممت بالحب كل شيء في حياتك سيصبح أجمل وأسعد .. سيصبح كل شيء ممكن فلا يوجد مستحيل مع الحب ، وستصل إلي كل ما تريده بسهولة .

اتمني لكم حياة بقلوب تنبض بالحب ، ويعيش فيها الحب..
إن عاش الحب في قلبك ستأكل روحك
الحب هو غذاء الروح الأقوي
وإن أطعمت الروح ، أمتلكت الحياة..
أغنياء الروح هم أسياد الحياة.

عبدالرحمن مجدي

اقرأ أيضاً: قصص إنسانية مؤثرة

هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تغيير الذات

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..