حكم عن الحب والحياة

الحب هو شريان الحياة لكيان الإنسان… 💖
– – – – – – – – – – – – – – –
الحب هو بداية الحياة وهو طريق الحياة ويجب أن يكون هو نهايتها أيضاً !
فما أجمل الموت في أحضان الحب .. 💖
– – – – – – – – – – – – – – –
الحضن من أجمل اللغات البشرية علي الأطلاق .. وهي لغة يفهمها كل البشر .. الحضن أحد مشتقات الحب الساحرة .. التي تجذب القلوب والعقول والأرواح والأجساد بكل اختلافاتها اللغوية والجنسية والفسيولوجية والنفسية والثقافية والاجتماعية والدينية ..
 
– الحضن أحد الوسائل السحرية التي تأخذك من براثن العالم المادي إلي عالم الروح .. عالم السماء .. عالم الحب .. 💖
– – – – – – – – – – – – – – –
طريق قلبك .. طريق أحلامك .. طريق شغفك .. طريق حريتك .. طريق سعادتك .. طريق الحب هو طريقك الحقيقي .. أما غير ذلك فهو سراب .. هو محض الهراء البشري .
– – – – – – – – – – – – – – –
قل ما تشعر به .. قل الحقيقة التي تشعرها فقط .. عندما يقول الإنسان الحقيقة يهدأ قلبه ويطمئن ويحب الانسان ذاته .. بينما عندما يكذب يصاب قلبه بالتوتر والألم والضعف ويكره الإنسان ذاته .. ولكي يخفي الإنسان التوتر والألم والضعف يكذب أكثر وأكثر .. حتى تزداد الفجوة بينه وبين قلبه .. إلي أن تتحول أيامه إلي زيف وخضوع وتعاسه .. وتصبح حياته مجرد كذبة كبيرة .
– – – – – – – – – – – – – – –
لن ينتشر فساد الدولة أى النظام السياسي للدولة إلا بفساد أكثر أفراد شعبها ..
 
لن تجد دولة فاسدة وجاهلة وحمقاء إلا عندما تجد الفساد والجهل والحماقة منتشرة بكثرة وبقوة بين أفراد شعبها .. ذلك الفساد والجهل ستجده منتشر علي شكل أفكار دينية وإجتماعية مقدسة .. بمعني أن الروتين العام للشعب هو الفساد والجهل والحماقة .
– – – – – – – – – – – – – – –
إن كنت تعيش في ظروف غير جيدة ، أذن اخلق ظروفك الخاصة الجيدة وعيش فيها ، أما الآخرون والعامة من حولك فدعهم يتألمون .. دع آلامهم تزداد وأنت سعادتك تزداد .. دع قيودهم تخنقهم وتقتلهم وأنت حريتك تجعلك تسبح في ملكوت الله .. 💖
– – – – – – – – – – – – – – –
كيف يمكنني أن أرسل فقرا للكون ؟!
 
كيف يمكن أن ترسلي كرهاً ؟ .. إنها مشاعر وأفكار فقط لا غير .. الغني مشاعر وأفكار لا غير .. الفشل في أي شيء مشاعر وأفكار .. والنجاح في أي شيء أيضاً مشاعر وأفكار ..
– – – – – – – – – – – – – – –
الانسان الأحمق: من يستمر بشعور غير إيجابي حتى يحصل على شىء ليشعر بشعور إيجابي ‏
 
لا تنتظر حدثا او شيئا لتشعر بالسعادة , السعادة ان لم تكن من الداخل , فاعلم ان الاشياء التى تريد ان تحصل عليها لتشعر بالسعادة ما هى إلا مخدر سريع الانتهاء , وحتما ستمل منها , وتقع مره أخرى أسير لعاداتك السلبية ونقاط ضعفك
 
فلنتفكر !
– – – – – – – – – – – – – – –
 
عبدالرحمن مجدي
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : خواطر جميلة

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..