صباح الحب

صباح الحب والحياة .. صباحك حبك يا أنا ، صباح هدوءك يا أنا ، صباح روقانك يا أنا ، صباح مغامراتك يا أنا ، صباح ثقتك يا أنا ،…

صباح الدماغ العاليه لكل من رأى أن ذاته تمثل له كل الهدوء والروقان والحب الإطمئنان والسكينه ؛ لذلك إن كنت ممن كتب 3 صفات تحب فيهم نفسك فأنت بالغالب لديك وعى بما تفعله بحياتك ، وأما إن كنت كتبت أكثر من 3 صفات تحبهم فيك فأنت تقدر وتحترم ذاتك وترى هدفك ورسالتك واضحه في الحياة.

وأما إن كتبت 3 صفات سلبيه فيك فهذا وعى أيضا وأفكارك ومعتقداتك فى طريق التغير للأفضل والخروج من هذه الدائره ، وأما لو كتبت أكثر من 3 أسباب لا تحبهم ..فأنت لا ترى الحب بداخلك وأفكارك السلبيه بالغالب تسيطر على حياتك وهذا مؤشر مزعجك أنصحك أن تراجع نفسك أو تقرأ عن هذه الأسباب لكي تساعد نفسك من الخروج مما أنت فيه !

إليك بعض النصائح لك .. يقول الرسول الكريم صلى الله وعليه وسلم “الأقربون أولى بالمعروف ”
من هو الأقرب إليك بالمعرف ؟ نعم أنت أولاً الأقرب ثم التدرج بعد ذلك لمن حولك ؛ فكيف ستخرج هذا المعروف المتمثل فى الحب والموده والرحمه وأنت بداخلك كل تلك الأفكار السلبيه عن نفسك!

تفكر وتأمل قوله تعالى ” الظانين بالله ظن السوء عليهم دائرة السوء ”
لذلك إن ركزت على أكثر من 3 أشياء لا تحبها فأنت بالغالب داخل دائرة الظن السلبى والنتيجه أن هذه الدائره ستجذب لك الأحداث والظروف المشابه لما بداخلك ، فعدل من ظنك ومن داخلك حتى تحب ذاتك لأنه يقينا عندما ستظن الخير ستكون عليك دائرة الخير والبركة التى تصيب كل حركة بحياتك.

تأمل حديث الله إليك : أنا عند ظن عبدى بى فليظن بى ما شاء
عارف إنك حافظها كويس بس قد تكون بعيداً عن عمقها ..الكون ينفذ ما تظنه بدقه يا صديقتي \ يا صديقى لو ظننت الخير مثل الطير بالصباح فستحصل يقينا على ما تريد وفق أيسر الطرق وأسهلها ؛ لذلك إن وجدت الضيق والالم والتعب الشديد فى حصولك على ما تريد بالحياة فهذا عمقه ظن سىء جذب لك ما أنت فيه الآن.

لذلك إجعل الحب هو محركك الأول بالحياه .. حب داخلك ، ذاتك ، أفكارك ، هدوءك ، سلامك ، حب شعرك ، حب وجهك ، حب جلدك ، حب ملابسك ، حب بيتك .. كلما ستزيد الحب بداخلك كلما ستجد الكون يتحرك لصالحك.. فالكون يتحرك بالحب وأنت هذا الحب المندمج فيك

القرار بيديك ؛ فأنت تستحـق الحُـب

حب نفسك أولاً ؛ فهذا أفضل علي المدي البعيد في حياتك..

إن لم تستطع أن تنصت جيداً لقلبك وتحضنه لن تستطع أن تحتضن قلب أحد
إن لم تستطع أن تحب نفسك بصدق لن تستطع أن تحب أي أحد بصدق
إن لم تستطع أن تتفهم نفسك بحب وعمق لن تستطع أن تتفهم أحد بعمق
إن لم تستطع أن تقدر نفسك وتسعي بقوة لتحقيق ما تريد لن تقدر أحد  عبدالرحمن مجدي ”

د.حسين والي

هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : مقالات ثقافية متنوعة

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..