صفات الرجل النذل – الرجل الحقير

ماذا يصنع النذل عندما ينتهي من الحب؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يفضح حبيبته.
هذا ما يصنعه الأنذال دائما. يعتقد النذل أنه ينتقم منها ولا يعلم أن الرجولة تعني حفظ ما يدور أو ما كان يدور بينه وبين من وثقت به. فالنذل عندما ينشر على سبيل الإنتقام محادثاته الحميمة مع حبيبته، هو كمن يطلق زوجته ثم ينشر بين الناس كيف كان يعاشرها في الفراش.
 
لا يعلم النذل أنه من الطبيعي أن تحدثه حبيبته بحميمية. هذا ما يتحدث عنه العشاق دائما، هذا ليس سرا يخفى على أحد، لكن النذل يعتقد بأنه قد قام بشيء عظيم عندما كشف أسرار علاقته الخاصة مع حبيبته.
 
من رحمة الله بالنذل أنه لا يتذكر أن أمه أرضعته من ثدييها وأنها كانت تتعرى أمامه كل يوم دون أن يدري وإلا لوصفها وصفا دقيقا لكل من يقابله في حياته.
 
يلا يا نذل، أنشر قصتك مع حبيبتك.
 
– المهم عندي في الموضوع هو فضيلة كتم الأسرار بين من كانت تربطهم علاقة. على الطرفين حفظ خصوصية ما يدور بينهم من أمور ومن أسرار.
 
هذة ثقافة يجب أن تنتشر بين الشباب خصوصا.
الخطأ دائما وارد، الخلاف دائما يحدث، سوء الفهم لن يتوقف أبدا لكن على الأقل نحتفظ بالحد الأدنى من الإنسانية فيما بيننا بأن نحفظ خصوصية ما كان يدور في العلاقة. هذا حق للجميع بلا إستثناء.
 
* سندس: لذلك كما قلت عارف لا بد من ان ننتبه الى دواخلنا ونعدلها كي نلتقي داىما بالاشخاص المتوازنين والذين يستحقون كل الحب والاحترام ..
 
س: كيف من الطبيعى التحدث بحميميه مع رجل احبه وهو ليس زوجى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ المفروض ان دى درجه فى الزواج فقط لكن قبل الزواج مرحله تقييم بينا
 
ج: بدأ دور الرهبانية
 
س: وعلى نفسها تدور الدوائر. . كما تدين تدان .. الدنيا دوارة .. وما يفعله النذل انعكاس لما في داخله من شر سيرتدد إليه ..
لكن السؤال أستاذي الفاضل
التي عاشرت هذا النذل .. ألم يكن انعكاسها؟ ؟؟
من مبدأ كما تكونوا يولى عليكم ..
 
ج: نعم إنعكاس طبيعي. ربما هي لم تقدر ذاتها بما يكفي لذلك ظهر لها من هو متعلق بذاته إلى درجة أنه فضحها عندما حدث الخلاف بينهما.
 
س: طيب إِيش رايك يااستاذ بالي يفضح زوجته وهي بنت خالته الانذال كثير الله يحفظنا
 
ج: للأسف، التربية عندنا تقول أن فقدان السيطرة على الأعصاب والتهور هي الرجولة
 
س: وهناك من يبقى يتكلم عنك بكل حب حتى بعد انتهاء العلاقة .
 
ج: نعم، هذا هو الطبيعي. المفروض لا نتوقف عن الجمال سواء في العلاقة أو بعد إنقطاعها
 
س: استاذي طيب واللي بتكون على يقين انه ربنا مارح يضرها حتى لو هو كان بدو يضرها بس طاقتها وثقتها بالله اعلى منو ؟؟؟؟ هل بقدر ياذيها حتى لو فوضت امرها لربنا ؟؟؟؟؟؟
 
ج: السؤال مجاوب نفسه
 
* محمد: العنوان: ماذا يصنع النذل عندما ينتهي من الحب؟ الأنذال لا يعشقون ولا يحبون بل ينتهزون ( أشخاص انتهازيون ) الحب استاذ إحترام وتقدير وحرية وايثار وقبول للآخر عند الأمم المتحضرة أما ما تفضلت به في الموضوع فهي بيان للعلاقات العابرة بدون إطار في مجتمعات الخوف والتقاليد واتمنى ان تكون لنصيحتك آذان صاغية.
 
* حنين: تقول الأسطورة أن حواء أغوت آدم فأكل التفاحة المحرمة فطرد من جنة السماء، لذلك بعض الرجال لازال لديهم حقد دفين على كل حواء تطردهم من جنتها وتحرم عليهم أكل التفاحة . يعتقد الأغبياء ان التفاحة سر يقومون بفضحه فيفضحون به حواء، ولا يدرون ان كل حواء لديها تفاحتها التي تمنحها جائزة لمن تسمح له أن يدخل جنتها، وتحرمها على من يخالف شروط جنتها الخاصة.. حواء لا تنكسر من سر التفاحة التي هي لعبتها منذ الأزل، وحدهم الاغبياء ينكسرون ويتحولون الى كتلة شر تسجد له شياطين الجن والانس.. يتحول الرجل النذل الضعيف الى شيطان مدمر عندما تقول له حواء اخرج من جنتي لم اعد اريدك، لست لائقاً بما امنحه لك من حب في جنتي.. يحاول ان يدمرها بنشر اسرار واحاديث يظن انها حكراً عليه من دون العالمين.. ولايدري أنه يدمر نفسه بالشر الذي يسكنه، شيئاً فشيئاً سيأكله الشر كما تأكل النار الحطب.. حواء الاسطورة لا تنكسر ولا تتوقف عن الحب وعن منحه. وسيبقى الغبي يأكله نفسه غيظاً كلما رأى غيره يتلذذ بنعيم الجنة التي طرد منها مذموماً مدحوراً!!
 
س: كم يلزم مجتمعاتنا مثلك لتجريده من قوقعته العفنة مواضيعك وكلماتك تستفرني ايجابيا
 
ج: مجتمعاتنا بحاجة إلى أن الذي يفهم ينقذ نفسه ويوسع الفجوة بينه وبين الناس قدر المستطاع. أي يعيش السعادة والنجاح والتفوق والوفرة في جميع جوانب الحياة وحينها سيبدأ المجتمع بالتقليد.
 
هناك طريقتين لإصلاح المجتمعات. بقوة القوانين الصارمة وإستخدام القوة الجبرية أو بقوة التباين بين السعادة والشقاء.
 
عندما ننجح نحن فإننا نساعد المجتمع على التعلم وإكتساب خبرات واقعية من عمليات التحول للأفضل التي نقوم بها. لا نستطيع أن نقول للناس إنتقلوا للجانب الآخر ولكن من السهل علينا أن ننتقل نحن ثم نقول لهم أمسكوا هذا الحبل للإنتقال.
 
عارف الدوسري
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : مقالات ثقافية متنوعة

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..