عبارات خواطر جميلة

تقرب من ذلك الذي يلمس قلبك .. سواء كان شخص أو هواية ما ..
أرتبط بمن يثير النشوة في روحك لا الذي يثير النشوة في جسدك !
 
اتبع نشوة القلب .. أتبع نشوة الروح أولاً وبعدها سيعيش جسدك أجمل نشوة في حياته .. أكثر الناس تتبع النشوة الجسدية .. النشوة المادية .. وتبيع النشوة الروحية بثمن رخيص .. ؛ لذلك أكثر الناس لا يعيشون في السعادة ولا في الحب ولا هم علي قيد الحياة أصلاً .
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
أنت لست في حاجة لمعرفة كل الإجابات عن كل أسئلتك بخصوص أي شيء ..
لأن الفكر لا يتوقف .. ولا نهاية له .. الفكر أحياناً كثيرة مرض ..
كلما حصلت علي إجابات كلما ظهرت لك أسئلة أكثر ..
 
حاول أن تقلل الأسئلة قليلاً .. وتعيش كثيراً .. وتشعر كثيراً ..
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
أسوء ما أصبح عليه الإنسان العربي المعاصر .. أنه عندما تمر علي رأسه كلمة الحب .. يتم ترجمتها فوراً إلي زوجة أو زوج .. بينما للأسف الشديد لا يأتي في عقله حب الله .. حب قلبه وذاته .. حب عمله .. حب صديقه أو صديقته .. حب كل الناس من بني جنسه ومن الجنس الآخر .. حب الحياة .. ، والأسوء أن حتى حبه لشريك حياته لا يتعدي حدود الجنس !
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
أسوء ما وصل إليه الإنسان العربي المعاصر .. أنه لا حب في علاقته بالله .. لا حب في علاقته بنفسه .. لا حب في علاقته بعمله .. لا حب في علاقته بالناس .. لا حب إلا في علاقته بشريك حياته .. وذلك الحب مفهومه لديه هو الجنس فقط .. أي حب لا يتعدي حدود الجسد !
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
في أي علاقة حب ناجحة أنت تحتاج إلي أمرين: الالتقاء الروحي والتكامل النفسي .
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
ما الفائدة .. ما القيمة في أن نعمل لجلب المال من أجل أن نحقق شروط الزواج التقليدي بمن نحب ، إذا كان العمر يفلت من بين أيدينا دون أن نكون عشنا الحياة معهم أصلاً .. !
 
– صحيح هم يرون الحياة فقط في الأكل والشرب والمال للوصول إلي الجنس .
اقرأ: الزواج في الاسلام ليس تجارة كما يراها المجتمع العربي
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
عندما تتعدي أمراضهم النفسية ستعيش في النعيم ولو كنت وحدك .. !
ولكن إن لم تتعداها .. ستعيش في الجحيم ولو كنت بين القطيع تعيش ليل نهار ..
 
عندما تتعدي علاقتك بنفسك مخاوفك والأفكار الفاسدة التي زرعوها في رأسك .. وتصل إلي الحب .. ستعيش في النعيم .
عندما تتعدى علاقتك بشريك حياتك أمراضهم النفسية والعصبية التي يسمونها حب .. وتصل إلي الحب .. ستعيش في النعيم .
عندما تتعدي علاقتك بالله فيروساتهم القائمة علي أن الله جبار قاسي ديكتاتوري آتي بك لهذا العالم ليعذبك ولخنق كيانك ويجعلك تعيش في الكآبة والألم .. وأيضاً ينتظر منك غلطة واحدة لأوامره ليعذبك مرة آخري في الآخرة فهو لا يكفيه عذابك طوال حياتك في الدنيا بل حتي بعد موتك سيعذبك .. يجعلونك تتصور أن الله كائن مريض نفسياً للغاية .. عندما تتعدى علاقتك بالله تصوراتهم وأفكارهم الفاسدة الحمقاء .. عندما تتعدي علاقتك بالله الحصول علي الحسنات والسيئات .. وتصل إلي الحب .. ستعيش في النعيم .
 
عندما تتعدي كل تلك الأمراض وتصل إلي الحب .. الذي خلقك الله منه .. عندها فقط ستعيش في نعيم الدنيا .. في جنة الدنيا .. حتى ولو كان كل من هم حولك ميتون بائسون ، ستعيش أنت علي قيد الحياة .. علي قيد الحب .. ستعيش كطفل .. ستعيش في الطفولة مهما كان عمرك .
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
هل تعرف موقع جوجل ؟ هل تعرف أنه يوجد الكثير من المواقع التي تقدم نفس الخدمة التي يقدمها موقع جوجل ( محرك بحث ) ولكن جوجل أعلي منهم بكثير جداً جداً جداً ، أتعرف لماذا ؟ .. هل تعرف موقع الفيس بوك ؟ بكل تأكيد أنت تعرفه ولديك حساب شخصي عليه .
 
هل رأيته .. هل تأملته ولو قليلاً ؟ .. حياتك لابد أن تكون مثل الفيس بوك وجوجل دائمة التحديث والتغيير والإبداع والحركة والقوة والإصرار والإستمرار … ، أساس حياتك قائمة علي أفكارك أنت الخارجة من قلبك أنت فقط حتى لو كل الناس ضدك .. وضد أحلامك .. وضد قلبك .. وضد حريتك .. وضد تميزك عنهم ويريدونك أن تسير في قطيعهم ..
 
دماغك لابد أن تقوم بعمل تغيير لها بشكل دوري وسريع وقوي وحقيقي نحو الأفضل لقلبك ولكيانك .. ولا خيار لك ثاني فأما أن تقوم بالتحديث والتغيير المستمر حسب رغبات قلبك أو ستضربك الحياة بقوة وبعنف وستغيرك رغماً عن أنفك ولكن عندها سيكون التغيير حسب رغبات أهلك ومجتمعك والأحداث من حولك .. وهذا التغيير يخنق الروح ويميت القلب .
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
 
عبدالرحمن مجدي
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : خواطر جميلة

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..