علاج التعلق بشخص – أسهل طريقة!

أسهل طريقة ستجعلك تتخلص من التعلق بمن هجرك
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أولا إعلم بأن التعلق لا علاقة له بالحب أبدا لأن التعلق يسد خللا في الشخصية يترجمه العقل على أساس أنه حب. الحب تحرر أما التعلق فهو رغبة جامحة لسد ذلك الخلل في النفس من خلال ربط الشخص الذي تتعلق به بالحب. لا يمكن للحب أن يصدر ألما أبدا. الذي يحب فعلا إنسان سعيد بكل المقاييس.

التعلق بإختصار هو نوع من أنواع العبودية لذلك تعامل معه على هذا الأساس.

إسأل نفسك هذة الأسئلة.
١- لماذا أنا أعبد فلان؟
٢- ما هو الخلل الذي في نفسي الذي يجعلني أعبده؟
٣- هل أنا مستمتع بعبادته؟
٤- ماذا سيحدث لو كفرت به؟

ثم توضأ وضوء الإله الجديد الذي تعبده بشرط أن يكون مخالفا لوضوء المسلمين. أي لا تغسل يديك ووجهك ورأسك وقدميك. إخترع وضوءً خاص بإلهك الجديد. مثلا إغسل بطنك وركبتك.

توجه إلى قبلة إلهك الجديد ولنفرض أنها سويسرا شمالا. ثم كبر تكبيرة الإحرام. قل فلان أكبر. ثم إقرأ التالي. بإسم فلان الطيب الجميل. الحمد لك يا حبيبي، أنا أعبدك من الصبح حتى الليل. أنت حبيبي وأنا أحبك. أنا منك وإليك. أنت تسقيني الحب والحنان، أنت تشفيني من آلام الحرمان. معك أنا من السعداء المرفهين فأنت تملكني وتملك آبائي الأولين.

ثم أركع لإلهك وأنت تبتسم، ثم إرفع قائلا يا حبيبي. ثم أسجد وقل يا حبي الأول والأخير بك أنا أستجير وأنا لست من الحمير. كرر هذا ثلاث مرات.

ثم إجلس مستقيما وردد التالي. أشهدك يا فلان بأني عبدك وأنت ربي وإليك أصلي وإليك أطير. لا إله إلا أنت أراك أينما إلتفت.

ثم سلم وأخرج من صلاتك.

هنيئا لك الدين الجديد. إفتح زجاجة شمبانيا إحتفالا بالعيد 😀
هيا يا صديقي، توجه إلى إلهك بالدعاء وأنت موقن بالإجابة.

كثيرين يقولون لا إله إلا الله لكنهم في الحقيقة يعبدون من يحبونهم !!
يعبدونهم فيدمرون حياتهم وحياة من يحبونهم !

س: سؤال ..ما المطلوب منا عند هجر الحبيب او غيره من الارتباط ان لا اتألم لا اشعر اترك حياتي هكذا بابا مفتوحا لمن أرد ان يدخل ومن أراد ان يخرج اقول له مع السلامه وفقك الله وانا .. اين شعوري اصبح متبلده طيب والايام والذكريات أسويلها دليت بالله احد يجاوبني

ج: جربي صلاة التعلق وكل إللي تشعرين به بيروح بسرعة. يجب على الإنسان أن يعيش معنى مشاعره ليعرف مدى ظلمه لنفسه. جربي تصلين الصلاة المذكورة في المقال وشوفي هل يستحق إلهك الجديد العبادة؟

أما الألم فنتألم طبعا لكن لفترة، لا ننكر الألم وخيبة الأمل بل نعترف به ونتركه يرحل بسلام. نغفر لأنفسنا ونغفر للآخر ونغفر الموقف بأكمله ثم نبدأ بالعودة للحياة شيئا فشيئا. كلمة السر هي نتسامى فوق آلامنا وهذا ما يجعل أرواحنا تكبر وتتمدد فهي تعلمت الدرس وصارت أجمل ولن نتعرض للهجر مرة أخرى.

الأرواح المرنة تتمدد والأرواح المتصلبة تتمزق.

الله لم يخلق الروح إلا لتتمدد، كل شيء في هذا الكون يتمدد ويتوسع بلا توقف. الذين يرفضون التمدد يصغرون بالنسبة للكون حتى يصبحوا لا شيء.

س: وما ترتيبي فقدت ابني الصغير(استشهد) منذ أقل من شهرين…ومازلت لم استوعب فقدانه…بالرغم من كل قرائاتي والعلوم التي عاينتها ….ومازلت اتنفس بكاءً…..

ج: لا أملك كلمات أقولها لكن سأساعدك بطريقتي. لقد ذكرتيني بوالدتي فهي فقدت ولدين في وقت واحد في نفس عمر إبنك. هذة فرصة لأساعد أمي أيضا رغم أنه مرت سنوات لكنني على يقين بأن المرارة مازالت في الحلق. الله يصبرك ويصبر كل أم فقدت فلذة كبدها. الله يمسح على قلب كل أم تألمت لفراق وليدها. إنه الله إذا أراد أن يشفي الجروح غمرها بنوره فتعود الحياة.

س: أرعبتنا!! الكل يعبد هواه(أفرأيت من اتخذ الهه هواه)؟ اصدمنا الله يسعدك و اصفعنا كما شئت بس بعيدًا عن مصطلحاتنا السماوية،خذ عندك؛ من ماذا تشكو المصطلحات البوذية؟!؟!

ج: مصطلحاتكم؟ من وين جايبة هالكلام؟ هل نحن خلقنا الله وخلقنا الإسلام؟ تعلق بالدين. إعملي تمرين صلاة التعلق على ملكية الإسلام.

التعلق بالله وحده. الدين للتعبد والتقرب إلى الله ولكن لا نعبد الدين ولا القرآن ولا سواهما.

المهم الآن أن التعلق بات معروفا. عندما نقول تعلق فهو بطريقة أو أخرى يعني عبادة من لا يستحق العبادة. هذا أصعب مبدأ قد يتعلمه الإنسان لكنه إن فعل إزدهرت حياته.

س: باعتباري امرأة عربية اكيد ستكوت لي بعض الاسئلة الغبية ـ وباعتبارك رجلا عربيا ستحلل لنا هذه الاسئلة ، طبعا بعد ما تقرأها جيدا ، “””” لماذا المرأة العربية مريضة بالتعلق “”” على فكرة انا واحدة مهن””

ج: التعلق سببه الأوضاع الإجتماعية الكاذبة التي إخترعها العرب. صنعنا حاجزا بين الرجل والمرأة وهذا ما أدى إلى تشوهات نفسية كبيرة للرجل والمرأة على حد سواء.

بكل بساطة نحن شعوب ليست حرة وهذا هو سبب معاناتنا. لكن أبشرك كل الذين تعلموا فك الإرتباط تغيرت حياتهم تغيرا جذريا.

س: لكن لا نعبد الدين ولا القرآن ولا سواهما.” و كيف تكون هذه العبادة عارف؟ هل بتعصب بعضنا لظاهر القرآن و الموروث من الدين ؟ وعدم قبول كل فهم جديد مستجد؟

ج: الدين والقرآن وغيرها من تعاليم مجرد وسيلة لمعرفة الله فمن تعلق بالوسيلة فقد أحدث أمرا لا ينبغي له وعليه أن يعيد تحديد أفكاره.

س: كلامك درر والطريقة فظيعة مجرد ما نقراها نبطل التعلق ههههه .. انا عم جرب التحرر بطريقة سيدونا من يومين ومن لما بدات فيه حالتي النفسية مدري شو صار فيها صرت بس بدي ابكي ومنزعجة جدااا .. له علاقة اوﻻ

ج: ستعانين من أعراض الإدمان. وعموما أي تغييرات فكرية تصاحبها تغييرات جسدية ومزاجية. يعني تحملي شوي وبتصيرين تمااااااااام ^_^

س: لماذ لايكون الحل الزواج إذا كان التعلق بين جنسين مختلفين رجل وإمراءه .بدلا من الشغله الي ذكرتها والتي لانعلم ماهيتها.

ج: التعلق بالزوج أو الزوجة يؤدي إلى نفس الحالة. أكثر مشاكل المتزوجين تدور حول التعلق إما بأزواجهم أو بأولادهم أو بأوضاعهم الإقتصادية.

أي علاقة تسبب الألم أو تؤدي إلى إضعافك وتؤثر سلبا على قراراتك ويمكن إستخدامها لإبتزازك عاطفيا فهي تعلق. المفروض أن علاقتنا بالآخرين هي علاقة إستمتاع وحب لا مشروط وعندما يتوقف الإستمتاع ويغيب الحب ننسحب دون أضرار تذكر إلا ربما بعض الحزن الذي يزول خلال فترة وجيزة.

كل من يتعلق قلبه بغير الله يتعب ويتم إستخدام ذلك التعلق لإخضاعه والتحكم به عن بعد.

س: كيف فك الارتباط ؟

ج: كتبت خاطرة عن فك الإرتباط والحب اللامشروط والإيغو لكن يبدو بأن الأصدقاء يجدون صعوبة في التفريق بين التعلق و المعاملة. التعلق هو المشاعر التي تصور لنا أن حياتنا لا تستقيم بدون رضى الطرف الآخر عنا. أما المعاملة فنحن نعامل الناس بحب وإحترام ونبقى على تواصل معهم، نجمل حياتهم ويجملون حياتنا.

الآن عرفتوا ليش رب العالمين طلب من الناس التوحيد؟ هو أصعب شيء على النفس البشرية لكنه هو أفضل خدمة يمكن أن يؤديها الإنسان لنفسه وللبشرية. في سنة 2015  نسمي التوحيد فك إرتباط.

س: هل يمكن نعمل التحرر ﻻكثر من هدف بنفس الوقت ؟ تحرر في الصباح لهدف وتحرر لهدف اخر في المساء

ج: تحررت بطريقة غريبة. قلت طز في كل البشر وبعدها جلست وأعدت صياغة علاقاتي بالناس جميعا. قلت أهلي سأعاملهم كذا وأمي وأبي سأعاملهم كذا وأصدقائي كذا حتى إنتهيت من جميع أنواع العلاقات التي أستطيع إستحضارها.

كفرت بكل شيء وأبقيت الحبل مربوطا بالله ثم حددت ماذا يعني لي البشر بناء على قربهم أو بعدهم عني فوجدت بأن كل البشر سواء ما عدى الوالدين لهم حقوق تخص طريقة تعاملي معهم. فعندما يسيء لي الوالدين لا أرد عليهم كما أرد على الآخرين وأتحمل منهم ما لا أتحمله من الآخرين لكن لا أسمح لهم من قريب أو بعيد تحديد إختياراتي الشخصية في الحياة. قراراتي لي ولهم الإحترام والتقدير والرحمة وحسن المعاملة والرفق بهما.
اقرأ: الشرك بالله في طاعة الوالدين – أكبر مصائب الوطن العربي

عارف الدوسري

هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : العلاقات مع الآخرين,تطوير الذات,تغيير الذات

2s تعليقات

  1. الله اكبر
    لااله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهوا على كل شيء قدير
    استغفر الله العظيم وش هالحكي والشرك بالله الواحد الاحد الفرد الصمد اللذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً احد
    ربي وربك ورب هذا الكون وخالقه ورازقه نعبده وحده لاشريك له

    رد

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..