علاقة حب معقدة – علاقة حب فاشلة

فعل بدون رد فعل..
.
إن كان هناك شيء بهذا المعنى فأنا أريد من يستطيع أن يبرهن لي عمليا. مع ذلك هناك بعض النساء من تعتقد بأنها تستطيع القيام بهذا الأمر لكنها تفشل وتبقى تتعذب فترة طويلة ويبدو أنها تتلذذ بالعذاب. لا يوجد تفسير آخر لتلك النزعة.
 
عدد من الصديقات يشتكين. أريد أن أتركه لكن لا أستطيع ذلك. لا أريد أن أجرح شعوره. مسكين لا يستحق. كان رائعا معي. حسناً، إبقي معه وتحملي ما يأتيك منه أو أتركيه يرحل بسلام.
 
لا تصدقي الخدعة فالرجل بارع جداً في إستثارة عواطفك. ألا تعلمين أن أحد طرق التلاعب بك هي تعزيز مشاعر الذنب لديك؟ سيحاول الرجل التظاهر بالحزن والإنهيار والمرض وحتى التهديد بالإنتحار فقط ليستعيدك له مرة أخرى.
 
إن كان يتأثر إلى هذة الدرجة وأنتِ تشكلين بالنسبة له حياة أو موت لماذا لم يفعل أقل من ذلك وهو أن يسيطر على أعصابه وهو معك، أن يعاملك بإحترام وأن يحترم رغباتك. لا، هو يريدك ولكن على مزاجه هو. يجب عليك تغيير شخصيتك لتناسبه.
 
هل سمعتي أن رجلا مات لأن حبيبته هجرته؟ هل أصيب رجل بالجنون لنفس السبب؟ هناك مئات الآلاف يوميا وربما الملايين من الرجال الذين تهجرهم النساء لكن لم نسمع أن أحدهم قد أقدم على الإنتحار. ولو فرضنا أحدهم فعل أو أنه أصيب بالجنون فهذا يعني أنه مريض نفسيا فلا داعي للأسف عليه. هل يمكنك تخيل الحياة مع شخصية كتلك؟
 
لديك قناعة غريبة تقول بأنك تستطيعين إنهاء علاقة دون ترتب أي آثار عليها وهذا مستحيل تقريبا. نعم سيتأثر وقد يبكي وقد يبقى حزينا ولكنها فترة بسيطة ثم ستسمعين خبر زواجه من إمرأة أخرى أو تشاهدينه ممسكا بيد إحداهن في السوق.
 
الرجل مصمم على تحمل الصدمات العاطفية هذا إن صدم فعلا ولم تكن مسرحية يلعبها عليك.
 
أختاه ( حلوة إختاه هههههههه ) أتركي عنك السوالف وإنتبهي لنفسك فأنتي من ستكتوي بنار ذلك الرجل الذي تخافين على مشاعره.
 
س: وقعت في هذا الفخ وكانت خدعه محبوكه وما زلت اتردد في تركه وكل ما استجمعت طاقتي واستقرت مشاعري يشفطها من دون اي احساس بالذنب بعدها امارس جلست الندم والتانيب وافكار تروح وتجي لين اموت من الحسره وترجع الاحداث تتكرر
 
ج: هذا يسمى التوكل على البشر. توكلي على رب البشر وهو سيمنحك الشجاعة
 
س: ياه على رقى الكلمات — نفس الانسان هى اغلى ما يملكه الانسان
 
ج: الذي لا يضع نفسه أولا لن يضعه أحد سواه. قولي لها أنها تأتي أولاً دائما.
 
س: طيب والأطفال؟ ؟
هم الخاسر الوحيد في هذه العلاقة !!
 
ج: خلي الأطفال يفيدونك. مشكلتكم إنكم فعلا معتقدين إنكم تربون أطفالكم. الرب يربي، إنتوا مجرد بشر
 
س: مش احنا ربنا سخرنا لتربيتهم وإعطائهم جو لحياة سوية ؟؟
الايجو يتكلم
 
ج: رددي هذا التوكيد كل ليلة قبل نومك: الذكاء اللا محدود في عقلي الباطن يعرف أفضل وأسهل طريقة للمحافظة على أولادي في سعادة ودفىء ويعرف كيف يخلصني من زواجي بهدوء وسلام وأنا أحول هذا الأمر إليه وكلي ثقة بالله أنه سيوفقني لأفضل إحتمال. هذا ما تم وهذا ما سيكون.
 
س: كثييرا من النساء اصبحن ضحية لانهن ينقصهن الشجاعة ومراعاة شعورالاخر علي حساب نفسها والدنيا مازالت بخير يبكي شهر شهرين سنة سنتين في الاخر قادر يحل مشكلته.
 
ج: ليش هو رجل؟ هو مصمم لتحمل مثل هذا الألم. فعلا رجال من ورق
 
س: هل مازال عندك اصدقاء ذكورا؟
 
ج: بتستغربين لكن زاد عددهم في الآونة الأخيرة رغم أن مقالاتي صارت أعنف
 
س: سؤال خارج عن السياق ما الفرق بين الذكاء اللامحدود في العقل الباطن والدعاء إلى الله
 
ج: لا فرق. الله في الداخل. الذين يعتقدون بأن الله في الخارج يتعبون. كل شيء في الداخل
 
س: صديقي، ماذا لو كان الرجل صادقا في حبه ويحاول بكل صدق، وفعلا انه يمرض اذا تركته حبيبته الا يوجد عندك استثناءات
 
ج: ههههههههه لا ما فيه إستثناءآت. هو صادق وهي يعني تتدبس في زوج ما يعجبها ؟
 
– ترى لازم تفهموا باقي المعادلة، اذا كانت معظم النساء يرون الرجال بهذه الصورة التي يصفها عارف (وهي صحيحة) فالسبب الاساسي هو ان معظم النساء يحبون دور الضحية ويحبون من يعذبهم ويحبون ان يعذبوا انفسهم، تخلصوا من هذه الصفات ستجدون الرجال الذين يتعاملون معكم باحترام ولا يحاولوا تعذيبكم او تحسيسكم بالذنب
 
س: لكن لماذا لا استطيع الزواج بالرجل الذي اريده..مُنذ سنين وانا احاول،كل.. التمارين الجذب قمت بها
 
ج: السؤال غلط وهذا سبب مشاكلك.
 
قبل لا تنامين إسألي هذا السؤال: ما الذي أستطيع القيام به لألتقي بشريك حياتي؟
إسألي ونامي لا تجاوبين لأن السؤال ليس لك. فقط راغبي الأحداث وستجدين بأنها تأخذك إلى حيث هو أو تأتي به عندك.
 
س: صعب التطبيق يا اخي
 
ج: الألم يخليه سهل
 
س: الالم لي احتمله …لكن لسنا طرفي المعادلة الوحيدين …الم اطفالي ﻻ احتمله …ربما الاجدر ان احاول تغيره كما ارغب انا …اعمله على مزاجي هههههه….لكن ﻻ اعرف كيف حاولت وفشلت
 
ج: عموما أنا تكلمت عن وضع قبل الزواج وقبل الأولاد. بعد الزواج الوضع مختلف ويحتاج إلى خطة مدروسة إما للإصلاح أو للخروج بأقل الأضرار
 
س: الحد الفاصل بين صدق الرجل في الحب وكذبه هو استعداده الحقيقي للتحسين من سلوكه مع حبيبته، لدي إيمان شخصي بأن كل رجل يرفض ذلك وفي الوقت ذاته يرفض ترك المسكينة تذهب لتجد نصيبها بسلام مع غيره هو كائن أناني ومليء بالاضطرابات النفسية.
 
ج: الصدق وحده لا يكفي. يجب أن يكون مناسب لها. مهما كان صادقا في حبه إن لم تحبه هي بما يكفي فلا قيمة لحبه.
 
س: طب ممكن مثلا تغير من طريقة معاملتها ليه بانها تحب نفسها اكتر وتقرب من ربها علي اساس انه يتغير ولا دي وساوس من شيطان هههههههههه اعتقد ان طلاق مش سهل اخاف ربي يسالني عليه لعدم وعينا الكافي عنه اتمني حضرتك تتكلم عنه
 
ج: أنا تحدثت عن حالات أكثرها تقع قبل الزواج. يعني وحدة تعرفت على واحد أو خطبها ولكن إكتشفت إنها لا يمكن تستمر معه لكنها لا تستطيع إتخاذ قرار الإبتعاد عنه لأن البطل قاعد يصيح مثل الأطفال
 
س: انا لا استطيع الفراق لاني اقول لن اجد متله و لكن الحقيقة ان العلاقة كل مالها بالنازل هل المشكلة في انا؟؟؟ ممكن الاجابة ارجوك
 
ج: العلاقة بالنازل هذا شرح غير كافي ويصعب إعطاء رأي فيه
 
س: سؤال واحد …انا لا أقصد الإهانة او التشكيك… ولكن بصدق اريد معرفة السبب فعلا ..لماذا اغلب مدربي التنمية وجذب المال وهذه الأمور مصدر دخلهم الوحيد هو هذه الدورات ؟
لماذا لا يستغل معرفته بجذب المال لجذبه بطريق آخر غير التدريب ؟
هل استغل هذه المعرفة في حياته العملية فعلا ام تبقي مجرد نظرية بالنسبة له ويريد مني انا تطبيقها ؟ … كامل احترامي .
 
ج: التدريب تعليم والتعليم عمل فأنت تقول لماذا لا يعمل المعلم في مهنة أخرى؟
 
الفرق أن المدرب معلم مستقل ولو كان المدرب لا يعرف الجذب فلن يجتمع الناس حوله وأعتقد بأن عددا كبيرا من المدربين غير قادرين على الجذب لذلك لا يجدون إقبال على دوراتهم.
 
الشجاعة أن تعتمد على نفسك وأن تعرف بأنك قادر على إقناع الناس لرؤية الفائدة فيما تقدمه لهم من خدمات.
 
مع ذلك كثير من المدربين لديهم إستثمارات أخرى غير التدريب. الذين يعملون في العلاج بالطاقة هذا عملهم الذي يكسبون منه المال لكن وسيلة التسويق هي عن طريق الكتابة أو تسجيلات الصوت والفيديو.
 
أنت فقط مستغرب من العملية التسويقية. أنا هنا أحل مشاكل الناس وأفتح لهم آفاقا جديدة بلا مقابل على أمل أن يقتنع أحدهم بالإستثمار في الدورات أو الإستشارات. أنا أظهر قوتي وبراعتي في القيام بعملي وإلا كيف ستأتي إلى صفحتي؟
 
عارف الدوسري
 .
اقرأ أيضاً: كيف تنهي علاقة حب
.
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : اختيار شريك الحياة

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..