غذاء الروح والجسد – الجسد والروح

الإنسان يتكون من شيئين أساسيين هما الروح و الجسد .. الأهم والأقوي بالطبع هي الروح .. وما الجسد إلا غطاء أو شكل خارجي أما الروح فهي الكهرباء والمحرك الأساسي لذلك الشكل الخارجي .. وبدون الروح لا حياة للجسد ولا قيمة له ! ، وضعف الروح يؤدي إلي ضعف الجسد ، وقوة الروح يؤدي إلي قوة الجسد ..

* الروح Vs الجسد

عندما يأكل الجسد كثيراً وتأكل الروح قليلاً .. سيعاني الجسد من الدهون والهموم والمرض والإرهاق ، أما الروح ستعاني من الخنقه والألم والضيق ..

عندما تأكل الروح كثيراً ويأكل الجسد قليلاً .. الروح ستطير خارج كل الحدود والقيود المادية وتحلق في السماء وسط السحاب وترقص القلوب من شدة الفرح والمتعة وسيتمتع الجسد بالقوة والصحة والحيوية والنشاط ..

* مطالب الروح .. غذاء الروح ..
الروح تريد الحب ، الإثارة ، المغامرة ، المتعة ، الشغف ، المرح ، الجنون ، الرياضة …

* مطالب الجسد .. غذاء الجسد ..
الجسد يريد الأكل ، الشرب ، النوم ، الجنس ( مع العلم أن الجنس يلمس الروح عندما يكون هناك حـب وشغف بين طرفا العلاقة ، غير ذلك الجنس يكون مثل الأكل لمليء ظمأ البطن .. ويكون مجرد أكل عادي لا يشعر الجسد تجاهه بقمة المتعة والاستمتاع ولا تعشقه الروح ؛ ولكن الجسد مجبر أن يأكله ليمليء ظمأ البطن لا أكثر ولا أقل ! ) ..

أحترم الأثنين .. أحترم مطالب روحك واحترم مطالب جسدك .. احترم كلاً منهم وأسعي لتحقيق مطالبهما بالشكل الذي تراه صحيح ومناسب لك ..

لا تنسي أبداً ..
الزيادة من غذاء الروح يؤدي إلي نشوة الروح وقوة وحيوية الجسد
الزيادة من غذاء الجسد يؤدي إلي ضعف وتعب الجسد وإختناق الروح

أنت كائن روحي .. أنت روح .. الآن تعيش في جسد فترة من الزمن وبعدها سيفني الجسد وتبقي الروح .. الروح هي الأهم .. وهي الأقوي .. وهي الأبقي .. وهي أنت .

أما الجسد مجرد مكان تعيش فيه الآن لفترة من الزمن .. وبعدها يفني .

أتمني لكم حياة الروح وسعادة القلوب أصدقائي

ربنا ينور بصيرتكم ويسعد قلوبكم

عبدالرحمن مجدي

اقرأ أيضاً: الروح والجسد – العقل والقلب

هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تطوير الذات

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..