فن التجلي – متى أصل لمرحلة التجلي ؟

التجلي ليس نقطة نصل إليها
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هذا السؤال سمعته كثيرا. متى أصل لمرحلة التجلي؟
 
يعني لن تنام وتصحو وتجد المرسيدس واقفة عند الباب وإنما ستحدث تغييرات في حياتك إن أنت إتبعتها ستوصلك إلى ما تريده أو ما عقدت العزم على الحصول عليه.
 
التجليات الصغيرة تحدث بإستمرار وكل تجلي صغير يقودك نحو الذي يليه حتى تجد نفسك قد حققت ما تريد أو صار عندك من المال ما يكفي لتحقيق أمنياتك. ترقية في العمل هي تجلي، طرد من العمل هو تجلي. تتعرف على إنسان ناجح أو ذو نفوذ تجلي.
 
تضطرك الظروف لدراسة شيء جديد أو تشترك في دورة، هذا تجلي لأن هذة الأشياء تفتح لك أبواب جديدة وتجعلك مستعدا لتقبل التجليات الأكبر. لكن أن تجلس وتنتظر الشيء يتبلور أمامك بطريقة سحرية فهذا ما لم أسمع عنه من قبل.
 
إغتنم كل الفرص وهي ستقودك لتحقيق أهدافك لأن التجلي هو أسلوب حياة مستمر. حياتك عبارة عن تجليات متواصلة وإلا كيف وصلت إلى ما وصلت إليه؟ إشتري تذاكر يانصيب، شارك في ندوات، تحدث إلى الناس، إستثمر في التعليم، أنتج شيئا يحتاجه الناس وهذا سيقودك إلى كل ما تتمناه.
 
أكثر الناس يربطون التجلي بالمال وهذا غير جيد لأن المال لا يأتي بلا حركة. على الأقل تصدق لتحرك الأمور. ساعد صديق في نقل أثاثه، قدم هدية بسيطة، أكفل يتيم، قدم حبوب للحمام، ساعد تلميذ في المذاكرة. هذة الأمور تترجم إلى طاقة والطاقة تجلب لك المال لأن المال ليس إلا شكلا من أشكال الطاقة. الطاقة لا تحب الكسل. حركها فتتحرك كل الأمور.
 
التجلي يتوقف عندما نكون في حالة إنتظار. لا تستطيع إنتظار التجلي. كل ما عليك هو التغيير وإعتبار أي حدث من بعد التغيير تجلي يقربك من هدفك. أبعد فكرة الإنتظار وسترى أن التجلي فوري.
 
س: مجموعة الاحداث المتلاحقة التي تتجلى “السرنديب” ليتجلى الهدف الاكبر .. جميل
 
ج: أنا ما أعرف سرنديب، هذا كلام مدربين ههههههههههه أنا أعرف تغييرات وأحداث متلاحقة توصلنا للهدف وأحيانا تحدث إختراقات. يعني هدية من صديق أو فوز بجائزة لكن حتى هذا لا يحدث من لاشيء. لماذا سيهديني صديقي شيئا؟ أكيد أعني شيئا بالنسبة له وهذا لا يتم وأنا جالس في البيت أشاهد التلفزيون.
 
س: يعنى كأنك تربط التجلى بمفهوم السعي.! و من قال غير هذا استاذ؟ يعنى عندما يسألون متى اصل لمرحلة التجلى يعنى متى اعرف انى سعيت بكل ما استطيع و بقى فقط ان تظهر نتيجة ما سعيت له! ..
 
ج: أثناء السعي تتجلى الأشياء، السعي نفسه هو التجلي. عندما ننتظر فإننا نجعل كل الأشياء تنتظر.
 
أضفت هذة الفكرة للمقال لأنها أساسا هي الفكرة إللي خلتني أكتب المقال بس راحت عن بالي وأنا أكتب. التجلي فوري.
 
س: استاذ عارف حسيت ان معنى التجلي هو السرنديب؟ لان السرنديب هو أحداث متلاحقة سلبية او ايجابية ولكن في الاخير توصلك لهدفك فقط. كل ما عليك هو ضبط الذبذبات وردات الفعل عن طريق ضبط المشاعر عند حدوث الاحداث وممارسة الامتنان بانتظام وعدم المقارنة او القاء اللوم والشكوى حتى بقصد الفضفضه.. والابتعاد عن التبرير وتحمل مسؤولية النتائج التي توصلنا لها وعدم تصنيفها بفشل او اخفاقات … شرايك ؟
 
ج: ريما، نعم أنا فاهم شغلة السرنديب بس الكلمة ما تعجبني. مادري أحس حروفها معقدة هههههههههه يا صديقتي أنا أتحدث بلغة الناس العاديين، يعني لا يحتاجون لدخول دورات قانون الجذب ليعرفوا ما أقصده. المهم أنهم يستفيدون من الفكرة.
 
س: استاذ منفضللك ماهي الذبذبات ؟ و كيف نقيسها و كيف نسيطر عليها ؟!!!
 
ج: كيندا، ما عليك من الكلام، إذا إنتي سعيدة ونفسك مطمئنة فهذا يعني ذبذباتك عالية. تشعرين بإندفاع نحو العمل والإستمتاع ومزاجك يكون ممتاز.
 
– التجلي يعني ظهور الأشياء على أرض الواقع. أن تتحقق أمانينا ودعواتنا والأشياء التي طلبناها من الله. عندما أدعو أو أعمل على ملاقات شريك الحياة المناسب مثلا فظهور الشخص المناسب الذي كنت أتمناه بالمواصفات التي أحبها يعتبر تجلي. نقول للشيء تجلى أي كان مخفيا وظهر. وإذ تجلى ربك للجبل فجعله دكا فخر موسى صعقا.
 
تجلى الله للجبل، أي هو موجود لكنه مختفي ولما تجلى أي ظهر وبان نسف الجبل
 
س: وما هي فائدة الحدس في عملية التجلي ؟
 
ج: هالة، الحدس يشير إلى ما سوف يتجلى فإن نحن وثقنا في حدسنا أكثر تجلت الأمور أسرع. الحدس هو صوت الروح وهو لا يخطيء أبدا.
 
كلما آمنا بحدسنا وقدرة أرواحنا على تقديم الحلول الأنسب كلما صار الحدس أكثر إعتمادية.
 
عارف الدوسري
.
اقرأ أيضاً: الدعاء المستجاب
.
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : قانون الجذب

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..