قانون الكارما – هل تصير علي كارما؟

إيي تصير عليك كارما إذا واصلت التفكير بتلك الطريقة الساذجة.
مشكلة مع المدربين إللي يوهمون الناس بأشياء ويخوفونهم من إتخاذ القرارات الصحيحة. يعني صار الواحد يخاف حتى يدافع عن نفسه أو ياخذ حقه.

أخاف أقوله ضايقتني وتصير علي كارما
أخاف يطلق زوجته وتصير علي كارما
أخاف أطالب بحقي وتصيده سكته قلبية ويموت ويتعفن

ما هذا الهراء الذي ينادي به هؤلاء؟

الكارما هي قانون النية. هل تقوم بالشيء بنية حسنة أم بنية خبيثة وما عدى ذلك فلك الحق أن تدافع عن نفسك وتسترجع حقوقك و تتخذ كل القرارات التي تعتقد بأنها صائبة وستخدم مصلحتك دون إعتداء على الآخرين.

يعني إذا كان إستعادة حقوقك تسبب لإنسان ما ردة فعل عنيفة فيصاب بحمورية في عقله فهذة مشكلته هو وليست مشكلتك أنت؟ هذا الإنسان كان قريب أو بعيد الحماقة مسؤلية الشخص نفسه. واحد ما يعرف قوانين الله في الكون ماذا تستطيع أن تفعل من أجله؟

أنت كإنسان مطالب بإتخاذ القرارات الصحيحة ولا عليك من تداعياتها على الآخرين. إن كانت شخصياتهم مهزوزة فهل هذة مشكلتك؟ وحدة بطة ما قدرت تتفاهم مع زوجها فقرر يطلقها ويحب وحدة ثانية ويتزوجها ما ذنب الزوجة الثانية؟ ليس لها ذنب. أصلا الزواج كان فاااااااااااااااشل والعلاقة فاشلة وبوجود الزوجة الثانية وبدونه فالزواج فاااااااشل. يضحكوني إللي يقولون ما أبني سعادتي على تعاسة عائلة ثانية. يعني متصورين إن العائلة الأولى عايشين في العسل هههههههههههههه

يابيه قلنا إدخلوا في الوعي والسلام وليس السذاجة.
مضحكة إللي تعتقد إنها تقدر تاخذ زوج من زوجته. يبه هو علاقته بها منتهية من قبل لا يشوف وجهك. الزوجة الأولى طبعا تخدع نفسها وتدعي إن الثانية هي إللي دخلت حياتها وهدمت أسرتها. على ماما يا بابا؟
يابيه زواجك فاشل، وصل نهايته، باي باي فيعني لا تسوين روحك ما تدرين.

الحياة قائمة على إتخاذ القرارات الصحيحة والمناسبة ولا نتدخل في تداعياتها على الآخرين. أن تكون عادلا سيكرهك الكثير من الناس فهل تتوقف عن العدل؟ أن تقول للمخطىء أنت على خطأ سيجعلك تبدو ظالما فهل تتوقف عن قول الحق؟

كارما كارما يعني إسكت عن حقك وعن إتخاذ القرارات الصحيحة بس لأن هذا يزعج الآخرين. يزعجهم بما كسبت أيديهم. إللي تصيده سكته قلبية من قراراتك الصائبة هذا قلبه معلق بالدنيا فيستحق ما يأتيه. ما أصابه نتيجة لتفكيره الخاطىء وليس لأنك قمت بالفعل الصحيح.

القرار السليم هو القرار السليم. لكن لما نضيف إليها مراعاة حقوق الطرف الآخر فهذا يعني عندنا نوع من الشك. المفروض أن في العادي نحن منصفين، يعني سلوك الإنسان الطبيعي يكون منصف ولا يخاف يعتدي إلا الإنسان إللي نفسه تنازعه بسهولة

س: طيب اذا انسانه اذتني وشوهه سمعتي كذبا تستاهل اني ااذيها واشوه سمعتها ليس كذب وافتراء بل بافعال حقيقة ؟ هل يحق لي ذلك

ج: إنتي بحاجة لإعادة تنظيم حياتك بالكامل. أينما تذهبين الناس تؤذيك فيعني أعيدي النظر في أفكارك ومشاعرك.

س: بس اللي ما تتفاهم مع زوجها ؟

ج: إللي ما تتفاهم مع زوجها يعني الحياة بينهم إنتهت.

عارف الدوسري

هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تطوير الذات

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..