كلام جميل فيس بوك

أريدك تصنع حياتك بيديك ، فإن لم تصنعها بيديك ستقوم بوأدها بيديك !
أصنع الحب .. أصنع السعادة .. أصنع النجاح .. أصنع المال ..
أصنع الظروف .. أصنع الواقع .. أصنع الطريق .. أصنع الحياة ..
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
الله خلقنا لكي نتبادل المعرفة والأفكار والمشاعر المختلفة مع بعضنا الآخر ..
أنا أعرف أشياء وأنت تعرف أشياء مختلفة وآخر يعرف أشياء تختلف عنا نحن الإثنان ، فعندما نتبادل المعرفة والأفكار والمشاعر بإنسانية وبحب وبحرية الكل يربح والكل سعيد ..
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
الله يعطينا الإشارات الصحيحة دائماً ، ويرسل لنا الحلول والفرص الذهبية للوصول لكل شيء نريده بسهولة ومتعة ، ولكننا نحن أحياناً نعجز عن رؤية تلك الرسائل النورانية لأن قلوبنا قذرة تحمل الكثير من القذورات والأصنام ، وأحياناً آخرى نحتقرها ونقلل من قيمتها لأنها لا تتوافق مع ما فيه رؤوسنا من أفكار ومشاعر فاسدة ، وأحياناً نكفر بها ونغض الطرف عنها بجهل ، وأحياناً آخرى بحماقة نحاربها ونقاتلها ! ، ولو كنا نعقل أو كانت قلوبنا ترى لعلمنا أننا نحارب أنفسنا ونقتل أسباب سعادتنا وحياتنا بأيدينا .
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
الأشياء الجميلة ( كالحب والسعادة ) ليست متاحة للجميع هي متاحة فقط لعدد قليل جداً من البشر ( لقوم يتفكرون ) ، فالكثير من البشر لا يستحقون الأشياء الجميلة لأنهم يريدون شراء الأشياء الجميلة بأقبح وأفقر الأفكار والمشاعر التي يمتلكونها ، وهم لا يرون الأشياء الجميلة وإن رأوها شككوا بها وألقوها جانباً وذهبوا للعيش في عمق الأمراض والأشياء القبيحة التي إعتادوا العيش فيها ، ظناً منهم أن الحياة قبيحة وما فيها سوى القبح ، وأن الله فقير وما يعطي سوى الفقر .. وما القبح إلا قبح النفوس لا قبح الحياة ، وما الفقر إلا فقر النفوس لا فقر الله !
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
الناس العاديين يفرض عليهم أن يعيشوا في حدود الواقع الإجتماعي ، فلا يستطيعون أن يخرجوا خارج حدوده حتي إن كان الواقع الاجتماعي مجرد سجن ضيق مظلم يخنقهم ويقتلهم ببطيء شديد .. لا عليك منهم ، أما أنت فأريدك أن تعيش في عالم الأحلام وتحطم الواقع الاجتماعي الخاص بك وتصنع الواقع الذي يتناسب مع نبضات قلبك .
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
العادات والتقاليد والقوانين الإجتماعية لا تسير علي كل أفراد المجتمع ! ، هي فقط قوانين خاصة بحياة القطيع العريض من المجتمع ، ولكن هناك قلة قليلة في كل مجتمع قوانين المجتمع لا تسير عليهم ولا تسحبهم من عنوقهم كالبعير ! ، فالأبواب المغلقة في وجه كل فرد من أفراد القطيع هم يفتحونها ..
 
– هم يعيشون علي نور قلوبهم .. يعيشون في واقع مختلف تماماً عن واقع القطيع .. حياتهم تقبع في أماكن لا يستطيع القطيع الوصول إليها .. يحلمون بها فقط في منامهم ويعتبرونها مستحيلة ! .. هم يعيشون في غيبوبة جماعية .. عندما يستفيقون سيرون أن أحلامهم ليست مستحيلة بل ممكنة ، فقط تحتاج لقلوب نظيفة خالية من نفايات القطيع .. قلوب ترى بنور الحياة .
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
استثمر وقتك وتركيزك وتحليلك ومشاعرك تجاه نفسك وحياتك ..
استثمر المال والوقت في عقلك لتقرأ عن الأشياء التي تتحدث عنك أنت ..
الأشياء التي تفيدك أنت أكثر ، فتخرجك من ظلام الجهل لنور العلم والمعرفة ..
لا تقرأ شيء لأنه شعبي وأن الكل يقرأه فأنت تحاول السير معهم بلا عقل !
اقرأ ما يفيدك أنت .. ما يتناسب ما هواياتك أنت .. ما يتناسب مع نبضات قلبك أنت ..
 
استثمر في نفسك .. استثمر في عقلك .. استثمر في قلبك ..
اعطي الأولوية لك أنت ، ولن تندم أبداً .
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
الأحداث السيئة ليست سيئة في عمقها هي فقط تقوم بإرشادك إلي نفسك بعمق أكثر .. ترشدك إلي نقاط ضعفك وعيوبك ؛ لتقوم بتنظيف نفسك من العيوب وتحول نقاط ضعفك لنقاط قوة ، فربما أنت منذ مدة طويلة لم تقم بتنظيف قلبك أو أنك تحمل كمية من النفايات والأفكار البالية الغير صالحة للحياة اليوم ، والكون بأحداثه المختلفة يقوم بدوره في الحياة وهو تنظيفك وإظهارك علي حقيقتك أمام نفسك لا أكثر ولا أقل .
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
كل أفكارك بالية .. كل أفكار مجتمعك بالية ، ولو كانت جيدة وصالحة للحياة ما كنت وصلت لهذا المرحلة السيئة ، توقف عن محاولة الحفاظ عليها وتقديسها ، فالأفكار التي صنعت التخلف والظلام والفشل لن تستطيع أن تنتج التقدم والنور والنجاح ، ( لا يمكن أن يلد الظلام النور !! ) .. النور يأتي من مصدر مستقل مشع بالحياة .. وكذلك التقدم والنجاح يأتيان عندما يتخلى الإنسان عن التخلف والفشل .
 
– فقط تخلي عن الأفكار البالية أول بأول ..
لتسمح لنور الحياة لنور الله أن يدخل قلبك .. أن يملأ حياتك .
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
الضعفاء والبؤساء حياتهم تتلخص في سبيلين أما التمثيل أو الهروب ( عن طريق الصمت مثلاً ) ، فلا سبيل آخر أمامهم في الحياة كلها .. !
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
عندما يذهب التفكر والعقل يموت القلب ، وعندما يموت القلب تموت الحياة في الجسد .
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
 
عبدالرحمن مجدي
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : خواطر جميلة

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..