كلام حب رومانسي

الحب والموت فقط من لهم القدرة علي تحرير الروح من الجسد .. 💖
– – – – – – – – – – – – – –
عندما يمتلأ كيانك بالحـب .. 💖
الأشياء السوداء تصبح ملونة بألوان الدنيا كلها ..
الأشياء المجهولة تصبح مفاجأت رائعة ..
الخوف والقلق والمستحيل يتم قتلهم .
– – – – – – – – – – – – – –
عندما يكون القلب مفعم بالحب الروح تحلق في السماء والإنسان يعيش في جنة الأرض ، وعندما يكون القلب خال من الحب الروح تختنق وسط زحام الأرض والإنسان يعيش في الجحيم .
– – – – – – – – – – – – – –
عندما يلمس روح الإنسان الحب الطبيعي الصافي فإنه ينمو مثل زرع تساقط عليه المطر .. النسيم يغني والقلب يرقص ويستمر في الرقص .. ويقول استمر في الرقص .. أنا واقع في الحب .. فالحياة رقصة جميلة .. استمر في الرقص ..
– – – – – – – – – – – – – –
في الحب لا يوجد مكان للخسارة لأنها لا توجد منافسه أصلاً ، في الحب لا يوجد مكان للسيطرة أو التحكم أو الصراع ، في الحب لا يوجد مكان للتصنيفات المادية قوى وضعيف ، ناجح وفاشل ، يملك ولا يملك ..
 
في الحب الكل فائز ، في الحب الأرواح تتزاوج أي التناغم والإنسجام يسودان ..
في الحب الكل قوى والكل ضعيف ، الكل ناجح والكل فاشل ، والكل يملك والكل لا يملك ..
في الحب الحياة ، والحياة لا تعرف التصنيفات ، التصنيفات يعلمها فقط الإقتصادي والتاجر والسياسي ، بينما الحياة تعرف الحرية .. تعرف العفوية .. تعرف البساطة .
– – – – – – – – – – – – – –
الحب لا قيمة له بدون الحرية بل الحب الذي يحاول سرقة الحرية هو حب سام .. هو مجرد فيروس قاتل ينتشر في كيانك وسيقتل قلبك قريباً ، أحذره ! ، وهذا الحب المريض هو الذي يتم تربية أكثر أطفال العرب عليه لذلك تجد أن عدد المبدعين العرب في أي مجال من مجالات الحياة قليلين جداً ؛ لأن الإبداع وليد القلوب الحرة ، فالقلوب التي تحتضر لا تستطيع أن تبدع في صناعة أي شيء يدل علي الحياة وإنما تستطيع أن تبدع في صناعة كل شيء يدل علي الموت .
 
الحرية هي أسمي وأعظم قيمة في حياة الإنسان ولا توجد قيمة تعادلها فالحرية هي أساس نظام الحياة وهي الفرق بين الإنسان والحيوان ، وما الحب إلا سبيل لتحرير الإنسان من كل شيء يقيد قلبه ليغني ويرقص ، وإن لم تكن الحرية مصاحبة للحب فأعلم أن ذلك ليس بحب وإنما مرض إنساني أو مرض إجتماعي ولكنه لا يمس للحب من قريب أو من بعيد .
– – – – – – – – – – – – – –
الحب كالحياة يأتي لك كمفاجأة .. كهدية من الله لك ، لا يأتي مع الحب ضمان ولا يمكن أن تقيده أو تخنقه ليوافق أفكارك ومخاوفك ، بل يجب أن تغير أفكارك ( أصنامك ) لتنسجم وتتناغم معه ولترتقي وتنمو معه ، وأي فكرة تحاول إغتيال الحب بداخلك يجب أن تدمرها فهي مجرد سم .
 
ومع ذلك أكثر الناس لا يؤمنون بالحب إن لم يأتي بالضمانات المادية الكثيرة التي تتوافق مع أفكارهم ومخاوفهم وبالتي لا يحظون بالحب أبداً ، وهم أنفسهم أكثر الناس الذين لا يسعدون ولا يحيون الحياة بعفوية وسعادة وحرية إلا عندما تتحقق الضمانات المادية ؛ لذلك فالسعادة في حياتهم مجرد لحظات قليلة جداً وأكثرها سعادة مزيفة ! ، بينما الحزن والتعاسة هي سنوات أعماراهم وحياتهم ، فهم أناس يتوقفون عن الحياة ويعيشون كأرقام وأوراق .
 
فالحب كالحياة يأتي بدون ضمان ، في الحياة لا تعلم متي ستفارقها وتموت ، وكذلك في الحب لا تعلم متي ستفارقه وتموت .. أذن فلتحتضنه بروحك ولتستمتع به وأبعد عنه مخاوفك وأفكارك وأفكار أهلك حتي لا يفسد ، وحينما تستمتع به وتحتضنه فإن الحب يتعدي الجسد فيصل للروح ، وعندما يصل للروح فلا يوجد معني للموت .. يوجد فقط معني للسمو والإرتقاء .
– – – – – – – – – – – – – –
أستطيع أن أتحرر من أي شيء إلا الحب .. يظل معي كالهواء ..
أي إنسان أحبه أستطيع أن أعطيه حريته الكاملة ليكون كيفما يريد هو ، ولكني لا أستطيع أن أتحرر من حبه .. فلا قدرة لي علي التحرر من الحب أبداً .. سأظل أحبه وأمنحه حبي حتي وإن رفضه ! .. سأظل أمنحه حبي وسيظل قلبي يتمني له كل الخير كلما تذكره ..
– – – – – – – – – – – – – –
أن تقع في الحب فهذه نعمة عظيمة ..
دع الحب يتملك كيانك ..
دون خوف .. دون خجل .. دون تفكير ..
الحب في ذاته هو هدية .. هو مفاجأة .. هو الحياة ..  
– – – – – – – – – – – – – –
الحب والموت فقط هما من يجعلان روحك تخرج من حدود جسدك الضيق ..
وعندما تخرج الروح من حدود الجسد ، تحلق في ملكوت الله الواسع فترقص وتغني ..
– – – – – – – – – – – – – –
كل ما تحتاجه في الحياة هو الحب .. 💖
لذلك قم بتغذية كيانك كله بالحب وسيختفي أي شيء سيء من تلقاء نفسه !
– – – – – – – – – – – – – –
السعادة اللا مشروطة .. الحب اللا مشروط .. الحياة اللا مشروطة ..
هذا كل ما يحتاجه قلبك في الحياة … انه سحر الحياة .. 💖
– – – – – – – – – – – – – –
لا يحارب الحب إلا إنسان تم إغتيال الحب بداخله ..
لا يحارب الحرية إلا إنسان مسجون بداخل نفسه ..
ولا يحارب الإثنين ( الحب والحرية ) إلا إنسان ميت القلب .
– – – – – – – – – – – – – –
 
عبدالرحمن مجدي
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : خواطر عن الحب

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..