كلمات جميلة في عالم الحب

* أعظم سر في هذه الحياة كلها هو الحـب ، فلا ولن يوجد شيء أعظم من الحب في هذه الحياة ، فكل شيء ساحر وجميل تريد الوصول إليه سيبدأ من الحب وسيكون صاحبك في الطريق اسمه ” الحب ” حتي تصل في النهاية إلي ما تريد لتنعم بالكثير من الحب أيضاً .
 
– لتصل إلي الله ، لا يوجد طريق أفضل ولا أروع من الحب ..
باقي كل الطرق البشرية مسمومة بنسب مختلفة ..
 
– لتصل إلي موهبتك .. لتصل إلي الحرية .. لتصل إلي النور .. لتصل إلي السعادة .. لتصل إلي التناغم والسلام الداخلي .. لتصل إلي المال .. لتصل إلي النجاح المعنوي والمادي ، لا يوجد أمامك سوى طريق الحب ..
 
– لتصل إلي شريك حياتك الروحي ” المعشوق ” الذي تحيا معه أجمل أيام حياتك وتشاركه مشاعرك وأفكارك وقناعاتك .. ذلك الشريك الذي تذوب في كله ويذوب هو في كلك ، لا يوجد طريق آخر يوصلك إليه أفضل من الحب ..
 
* الحب من أروع القيم في هذه الحياة .. الحب هو السحر الذي لا يفسر ..
وأجمل ما في الحب هو التبادل ، عندما يحدث تبادل حب بينك وبين أي شيء !
عندما يخرج من قلبك حب تجاه شيء ، ويرجع من هذا الشيء حب تجاهك ..
هذه العملية البسيطة تنير قلبك بكل ألون الحياة ، وتمنحه الحياة التي يريدها ..
 
سواء كان هذا الحب متبادل مع أبواك ، مع ربك ، مع نفسك ، مع حلمك ، مع شريك حياتك ، مع أصدقائك ، جيرانك .. أستطيع أن أجزم إذا عاش الإنسان حياة وتلك العلاقات مفعمة بالحب المتبادل ، فوالله هو لا يعيش في الدنيا أبداً وروحه لا تنتمي لعالم المادة أبداً أبداً ، إنما هو يعيش في الجنة وروحه تنتمي للسماء .. لجنة الفرودس ..
 
قد لا تستطيع أن تتحكم في كل ذلك ، ولكن يمكنك أن تفجر الحب بداخل قلبك عن طريق شيئين: أن تكون علاقتك بقلبك صحيحة وسعيدة وكلها محبة وسلام ، وأن يكون لديك حلم تسعى إليه .. حلم من إنتاج قلبك فقط بعيداً عن أي مؤثرات أو ضغوطات خارجية ، وعلاقتك بربك تكون قائمة علي الحب فقط وليس أنظار الناس أو إرضاء الناس بما في ذلك قناعات أبواك ، عندها فقط أستطيع أن أقول أنك ستنعم بقدر رائع من الحب ، وشريك حياتك لن تختاره إلا محراب الحب ، وكذلك أصدقائك ..
 
أهم ما في الأمر أنك ستكون متصل بالله دائماً ومتصل بقلبك دائماً ، أي أنهار الحب تفيض بداخلك من كل إتجاه إلي العالم .. أنت تسير في الأرض فتشعر أن الحب يخرجك مع عبير أنفاسك إلي كل الحياة من حولك ..
 
* الحب هو الرحلة … ♥
الحب هو الرحلة الذي يأتي بالنجاح في أجمل صوره المعنوية والمادية معاً ..
الحب هو من يأتي بالعلاقات الجيدة الحية الصالحة للحياة ..
الحب هو من يأتي بكل الحياة تحت قدميك ..
 
يجب أن تعلم أن هناك ما يسمى بحب العمل ، هناك الكثير من الناس تعمل في مجالات عمل مختلفة لأنها فقط تحبها ، أعلم ذلك جيداً ! ، هذه المنطقة منقطة الأحياء من البشر ، عليك أن تبحث بداخل نفسك عن عملك يجعلك تذوب فيه بقلبك ، عليك أن تستثمر الكثير من الطاقة والتركيز والمحاولات حتي تتعرف علي ذلك العمل الذي يشعل نيران الشغف والسعادة والعشق بداخل قلبك ..
 
وفي النهاية الحب سيعود لك .. سيعود لقلبك ..
أنت تحب هواية ما أو عمل ما ، وقلبك يسعد ..
فمجال عملك يحبك أيضاً ، وقلبك يصبح أكثر سعادة ..
 
أنت تحب إنسان ما ، وقلبك يسعد ..
وهذا الإنسان يحبك أيضاً ، وقلبك يصبح أكثر سعادة ..
 
أنت تحب الله ، وقلبك يسعد ..
فالله يحبك أيضاً ، وقلبك يصبح أكثر سعادة ..
 
والنتيجة ، أنت تحب الحياة وتحب نفسك ، وقلبك يسعد ..
فالحياة تحبك وقلبك يحبك أيضاً ، وقلبك يصبح أكثر سعادة ..
 
– أعظم إستثمار في الحياة هو الإستثمار في الحب ..
 
* حياتنا أصبحت مزدحمة بالكثير من الأمور التافهة أو الفاسدة التي تخنق قلوبنا وتمرضها ، ولذلك الحب ضاع بيننا ” هل تتصور أن أكثر الناس أصبحت بخيلة وقلوبهم قاسية ؛ لدرجة أنها تجد صعوبة بالغة في قول كلمة ” بحبك ” !! “
 
متى كانت آخر مرة تذوقت فيها الحب !؟
متى كانت آخر مرة قولت فيها لشخص آخر أنت تحبه كلمة ” بحبك ” !؟
متى كانت آخر مرة عينيك دمعت فيها من شدة مشاعر الحب التي أذابت قلبك ولم يجد قلبك سوى الدموع للتعبير عن الحب الذي تفجر بداخل !؟
هل أدمعت عينيك أو بكيت عينيك وسقط منها الكثير من الدموع بسلاسة وعفوية ، نتيجة إنفجار الحب بداخلك تجاه أي شيء أو تجاه أي علاقة .. مثلاً علاقتك بقلبك وبنفسك أو علاقتك بالله أو علاقتك بشريك حياتك الذي تعيش معه الآن أو الذي لم تقابله من قبل ولكنه يسكن داخلك ويعيش مع نبضات قلبك ، هل حدث هذا الشيء لك من قبل !؟
 
الحب كالنبات .. كالشجرة ، كلما توقفت عن إسقائها بالماء الطيب كلما توقفت عن منحك أي ثمار وبدأت أوراقها تجف وتذبل وتسقط وتموت ، وإن منحتها الماء القذر المسمم ستسرع من عملية قتلها أو ستمرضها وتجعلها تموت ببطيء طوال حياتها ولا تنتظر منها أي ثمارة جيدة بل إن منحتك أي ثمار ستكون ثمارها مفعمة بالسموم ، وإن منحتها الماء الطيب بإستمرار ستمنحك ثمارها بإستمرار بكثرة وبحرية وبحب ..
 
* ما قيمة الكثير من الدموع والورود وأحياناً الصراخ بعد وفاة والديك أو أي شخص فعلاً تحبه من أعماقك !؟
كلمة بحبك ومعها الكثير من المشاعر ودمعة واحدة وهو علي قيد الحياة ، أفضل بكثير من مليون كلمة بحبك والكثير من الدموع بعد موته .
وردة واحدة ” هدية واحدة ” وهو علي قيد الحياة ، أفضل بكثير من مليون وردة بعد موته .
 
– فقر القلوب أسوء بكثير جداً من فقر الجيوب !
لأن فقر الجيوب يسبب بعض الجوع البسيط للجسد ، ولكن إن كان هناك غني في القلوب المفعمة بالحب ، فهذا الفقر سيكون مجرد مرحلة بسيطة عابرة تحمل بداخلها القليل من الحزن المفعم بالكثير من الحب والإطمئنان أي ليس كأي حزن آخر ، بينما فقر القلوب يسبب الفراغ العاطفي وخنق القلوب أي يسبب جوع الروح ، وعندما تجوع الروح تمرض وعندما تمرض يمرض الجسد معها مباشرة ، وعندما تمرض الروح لا يصبح للطعام وللمال وللحياة أي معني أو طعم .. بل تصبح الحياة مجرد سجن مؤلم جداً .
 
عبدالرحمن مجدي
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : مقالات عن الحب

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..