كلمات عن العطاء بلا مقابل – قدم لهذا الكون بكل حب

قدّم لهذا الكون بكل حب.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كيف تريد أن تحصل على الأشياء؟ كيف تريدها أن تصل إليك؟
 
ما تريده هو ما تقدمه للكون، تريد من الكون أن يعطيك بسلاسة وجمال فقدم بالطريقة التي تريدها. عندما تنفق أو تساعد شخصا فساعده بكل حب وبكل يسر أيضا. لا تفكر كثيرا ولا تحسبها ولا تدقق كثيرا.
 
أنت الكون نفسه، عندما تعطي فإنك تأخذ بنفس الطريقة، كن جميلا في عطائك، سخيا. أعطي بسهولة حتى تحصل على الأشياء بسهولة. لا تعطي ثم تمن. المن هو شعورك بعد أن تعطي أو تنفق أو تساعد بعمل أو وقت. ما أعطيته بجمال حافظ عليه بجمال. إجعل مشاعرك جميلة نحو من أعنته وتمنى له الخير الوفير حتى يفيض من يديه كالنهر الجاري.
 
فإن كان المن هو شعورك بعد أن تنفق أو تتصدق أو تساعد فإن الأذى هو التحدث بسوء عمن أعنته. لا تؤذيه بكلماتك، لا تطلب منه رد الجميل لا تفضحه لا تؤذي مشاعره.
 
عندما تفعل ذلك إنتظر سهولة الحياة وسهولة دخول كل الأشياء الجميلة في عالمك. هكذا نساعد التجلي. نعطي بسهولة وجمال فيعود علينا الخير بسهولة وجمال.
 
الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ ثُمَّ لاَ يُتْبِعُونَ مَا أَنفَقُواُ مَنّاً وَلاَ أَذًى لَّهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ.
 
هذة الحياة بسيطة سهلة وهذا قانون من قوانين الله أودعه في هذا الكون فإستخدمه، لا تبخل على نفسك بالخير. لا تجعل عملك يذهب هباء منثورا فكل ما تقدمه بحب هو في سبيل الله، حتى أعمالك اليومية العادية قدمها بكل حب وحافظ على مشاعرك جميلة تجاهها. أغسل صحنك بحب، إشرب الماء بحب، تحدث إلى الناس بحب، كن جميلا وأنت تشتري وأنت تبيع. إستشعر الجمال في كل عمل تقوم به وقم به بسهولة ويسر وهكذا ستصبح كل حياتك ميسرة وكل ما تطلبه من الكون يأتيك بسهولة.
 
– هل تعلم عزيزي الصديق ههههههههه أنك بمجرد أن تفكر في تقديم أي شيء بحب تبدأ بالعيش في اللحظة؟
 
نعم، تنسى كل شيء وطبيعيا تركز على العمل بحب وهذا يجعل مستويات السعادة عندك ترتفع بشكل كبير. هذة هي متعة الحياة الحقيقية.
 
عارف الدوسري
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : قوانين حياة من القرآن

تعليقا واحدا

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..