كما تظن يكون – الفكرة أساس كل شي في الحياة

كما تظن يكون ..
 
الاعتقاد سر وجود الشيء ، إذا كنت تعتقد بأن الكون ملك لك ومُسخَر لخدمتك فهو فعلاً كذلك ، إذا كنت تعتقد العكس فسوف تحصل على ما ظننت .. أنت لن تحصل إلا على ما تعتقده .
 
من هذا المنطلق فإن قانون الجذب بالأساس يعتمد على ” الفكرة ” ، فإذا كانت الفكرة التي تدور في رأسك الآن تدعمك سوف تجذب ما هو جيد لك وفي صالحك. ولكن السؤال هو : كيف تعرف أن الأفكار التي تراودك هي أفكار جيده وفي مصلحتك أو لا ؟
 
الجواب هو : الشعور ، فإذا كان شعورك وأنت تفكر في فكرة معينة شعور جيد إذا أنت في آمان وفكرتك جيده ، أما إذا كان شعورك غير جيد : خوف ، قلق ، حزن ، الخ.. إذا غير الفكره على الفور ..
 
الفكرة خطيرة جداً وإذا علمت مدى خطورة الفكرة ستعمل دائماً على ضبط أفكارك.
 
الفكرة أساس كل شيء في الحياة ، فهي مفتاح كل لغز وبداية كل إنجاز وأيضاً هي بداية دمار أي شي إذا لم تكن فكرة جيده.
 
ولكن قبل أن تعمل على ضبط أفكارك تعلم أولاً كيف تحب نفسك وتقدرها فإذا أحببت نفسك واحترمتها لن تسمح بأي شي أن يعكر صفوك ويغير حالتك النفسية والمزاجية إلى الأسوأ ، وبالتالي لأنت لن تسمح بأي فكرة سيئة أن تدخل إلى رأسك ،
إذا كانت أفكارك إيجابية معظم الوقت فأنت في آمان ، أما إذا كانت العكس معظم الوقت فأنت في خطر والمؤشر هو ” الشعور” ، والدافع هو ” حب الذات واحترامها وتقديرها “.
 
هناك من يتلذذ بالمآسي والأحزان ويستمتع بالشعور بالحزن والكآبة ويستمر بهذا الشعور لفترات طويلة بل ونجده يدعم هذا الشعور بالحديث عنه والتركيز عليه وربما نجده يستمع دائماً إلى موسيقى وأغاني حزينة ، وربما يكتب شعراً أو نثراً لما يمر به من حالة نفسية سيئة وبهذا هو يدعم هذا الشعور ويغذيه ليتمكن منه في النهاية وربما يصبح الطابع الغالب عليه هو الحزن والكآبة ، وهذا الشخص غير متصالح مع نفسه وربما يكره نفسه ، التصالح مع الذات أولى الخطوات في عملية التحكم في الأفكار .
 
والآن ، إذا كنت تريد أن تكون أفكارك إيجابيه طوال الوقت أعمل على :
حب وتقدير ذاتك ، عندها فقط ستستطيع الخروج من أي حالة مزاجية سيئة مهما كانت الأحداث وستكون بارع جداً في تحديد وإنتقاء الأفكار التي تدخل إلى رأسك.
 
الفكرة أساس كل شي في الحياة .
أعملوا دائماً على تحسينها وإنتقاءها بشكل جيد .
 
منال شواط
 
اقرأ أيضاً: التصالح مع الذات
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : قانون الجذب

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..